لاما عزت 2 فبراير 2016
كشفت أبحاث حديثة عن تصدّر السعودية والإمارات دول المنطقة من ناحية متوسط إنفاق الفرد على منتجات العطور والرعاية الشخصية. وبلغ حجم إنفاق المستهلكين في البلدين على منتجات التجميل والرعاية الشخصية 6.85 مليار دولار في 2015 مع توقعات بارتفاع حجم الإنفاق في البلدين بنسبة 8% في 2016 ليصل إلى 7.4 مليارات دولار. وكشفت الإحصائيات الصادرة عن شركة “يورو مونيتور” الدولية للأبحاث أنّ قيمة التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في السعودية بلغت 5.21 مليار دولار، فيما أنفق المتسوقون في الإمارات 1.64 مليار دولار على منتجات التجميل، وفقاً لما نقله موقع “أرابيان بيزنس”. وسجلت العطور في السعودية نصيب الأسد من المبيعات خلال 2015 بـ1.7 مليار دولار، تلتها منتجات العناية بالشعر بـ697 مليون دولار، ووصل إنفاق السعوديين على منتجات العناية بالبشرة إلى 635 مليون دولار، وعلى مستحضرات التجميل الملونة 503 مليون دولار. أما في الإمارات، فقد أنفق المتسوقون 423 مليون دولار على العطور، و258 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر، و168 مليون دولار على مستحضرات التجميل الملونة، و165 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر. وبذلك، تستحوذ الدولتان معاً على ربع سوق التجميل والرعاية الشخصية كاملاً في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي بلغ حجم التجزئة فيه 27.1 مليار دولار في 2015 بنمو 5.4 % مقارنة بـ2014. يشار إلى أنّ سوق الشرق الأوسط أفريقيا تفوق على أميركا اللاتينية كأسرع أسواق التجميل والرعاية الشخصية نمواً في العالم. ويتوقع أن يسجّل معدل نمو سنوياً بنسبة 4.8% خلال الفترة الواقعة بين 2014 – 2019، وهو ضعف المتوسط العالمي بنسبة 2.6 %.ساعة رولكس
أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق
الإمارات والسعودية: 7 مليار دولار على منتجات التجميل
#مجتمعك