#مشاهير العالم
زهرة الخليج - الأردن 13 سبتمبر 2023
لطالما أكدت النجمة الأميركية، أنجلينا جولي، على شعارها "اشتروا أقل.. لكن الأفضل"، قولاً وفعلاً. إذ أوضحت، مراراً وتكراراً، أسلوبها في اختيار أزيائها، الذي يتمثل في شرائها القطع ذات الجودة العالية، لتستمر في ارتدائها لوقتٍ طويل، وحتى وفاتها.
وخلال لقاءٍ صحافي لها في مارس 2021، قالت نجمة "ماليفسنت": "الحذاء المفضل، المعطف المفضل، المحفظة المفضلة.. أنا لا أغير الأشياء كثيرًا..".
وقد ترجمت النجمة العالمية اهتمامها بالاستدامة، من خلال علامتها التجارية الجديدة للأزياء "Atelier Jolie"، التي تهدف إلى اتباع النهج المستدام، والتي ستعمل من خلالها مع مصممين غير ممثلين تمثيلاً كافياً أو معروفين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن دمج المواد المعاد تدويرها، أو المواد الميتة.
كما أن النجمة تتبع التوجه المستدام في إطلالاتها، سواء كان ذلك من خلال ارتداء زوج من الصنادل الصديقة للبيئة، أو دعوة أطفالها إلى ارتداء قطع من أرشيفها الواسع على السجادة الحمراء. هنا، نرصد بعض تلك المرات التي رفعت خلالها شعار الاستدامة.
2011:
رغبةً في إثبات مدى أصالة أسلوبها الشخصي، ارتدت جولي مرات عدة بدلةً بيضاء من توقيع "ستيلا مكارتني"، إذ تعتبر هذه البدلة استثماراً حقيقياً بالنسبة لجولي.
2021:
استعارت بنات جولي قطعاً من أرشيف والدتهن، خلال مرافقتهنَّ لها أثناء ترويج فيلمها الجديد "Eternals"، إذ ارتدت "زهرة" فستاناً لامعاً من تصميم إيلي صعب، ارتدته الممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2015، بينما اختارت "شيلوه" الظهور بفستان من "ديور" باللونين الأبيض والأسود كانت قد ارتدته والدتها عام 2019، أثناء ترويج فيلمها "ماليفسنت"، لكن "شيلوه" أجرت عليه بعض التعديلات ليتناسب مع عمرها.
2023:
وفاءً لعبارتها: "أنا أستثمر في قطع عالية الجودة، وبعد ذلك أرتديها حتى الموت"، فقد تم تصوير جولي، وهي ترتدي صندل "Owena" ذا الكعب العالي من العلامة التجارية "كلوي"، المصنوع من الفلين والجلد المعتمد من مجموعة "Leather Working Group" مرات عدة هذا الصيف.
View this post on Instagram
أنجلينا جولي تقتحم عالم إنتاج الأزياء:
في مايو الماضي، أعلنت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار عن علامتها التجارية الخاصة للأزياء "Atelier Jolie"، من خلال تدوينةٍ لها عبر حسابها على "إنستغرام"، حيث كتبت: "سأبدأ شيئاً جديداً اليوم، مجموعة يمكن للجميع الإبداع فيها"، مشيرةً إلى أن علامتها التجارية مكان للمبدعين، للتعاون مع عائلة ماهرة ومتنوعة من الخياطين الخبراء، وصانعي الأنماط، والحرفيين من جميع أنحاء العالم.
وأوضحت النجمة العالمية أن إطلاقها "Atelier Jolie"، ينبع من تقديرها واحترامها العميقين للعديد من الخياطين، الذين عملت معهم على مر السنين، ومن رغبتها الشديدة في الاستفادة من المواد القديمة العالية الجودة والنسيج الميت المتاح بالفعل، ولتكون جزءاً من حركة التنمية والاستدامة.