#منوعات
زهرة الخليج 8 فبراير 2023
أعلن حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي عن إطلاق أسبوع دبي للموضة، الحدث الرسمي للأزياء والموضة في الإمارة، وذلك في خطوة بارزة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة. ومن المقرّر أن يجري تنظيم العرض الافتتاحي لهذا الحدث المميّز خلال الفترة الممتدة من 10 – 15 مارس 2023.
ويأتي أسبوع دبي للموضة ضمن جهود مجموعة تيكوم الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهةً عالمية لكبرى الشركات العالمية وأبرز المواهب في مجالات الإبداع والتصميم والأزياء. وينبثق أسبوع دبي للموضة عن أسبوع الموضة العربي والنجاح الكبير الذي حقّقه بنسخته الـ 21 التي تمّ تنظيمها في أكتوبر 2022، حيث سيكون حدث الموضة الأبرز على مستوى المنطقة والذي سيقدّم مجموعة واسعة من الأزياء الراقية والجاهزة للسيدات والرجال.
وقد تمّ الإعلان رسمياً عن إطلاق أسبوع دبي للموضة في حدث خاص أقيم مساء أمس الثلاثاء في حي دبي للتصميم بحضور عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعمّار المالك النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، وخديجة البستكي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، وجاكوب أبريان الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، وذلك إلى جانب جمع من كبار الشخصيات وأبرز المسؤولين الحكوميين.
وسيقدّم أسبوع دبي للموضة عروض موسمية بالتزامن مع فعاليات الموضة العالمية المقرّرة، مزوّداً المصمّمين الإقليميين والعالميين بفرصة التعاون وبناء الشراكات مع جهات دولية راغبة بالشراء والتوزيع. ويهدف هذا الحدث إلى توفير منصّة بارزة يستطيع من خلالها أبرز المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية تسليط الضوء على أعمالهم والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.
جدير بالذكر أن دبي نجحت في ترسيخ مكانتها كعاصمة الموضة والأزياء على مستوى المنطقة، بفضل ما تضمه من مجموعة واسعة من العلامات التجارية المبتكرة والمتاجر المتخصصة بالأزياء والموضة على شتى تنوعها، إضافةً للفعاليات الإقليمية البارزة مثل أسبوع الموضة العربي. كما تسهم بيئة الأعمال التنافسية وموقع دبي الاستراتيجي في استقطاب دور الأزياء الكبرى مثل «ديور» و«برادا» و«فالنتينو» التي تملك فروعاً لها في حي دبي للتصميم، وذلك إلى جانب العلامات التجارية الإقليمية. بينما تسهم المنصّات المبتكرة مثل حاضنة الأعمال in5 للتصميم التابعة لمجموعة تيكوم في دعم ريادة الأعمال الإبداعية.
ويهدف أسبوع دبي للموضة إلى تعزيز مكانة دبي على خارطة الإبداع العالمية، انسجاماً مع ركائز الحدث الخمسة الأساسية وهي التنوّع والوحدة والأعمال التجارية والأهداف الطموحة والابتكار، بما يساهم في تطوير سلسلة قيمة صناعة الأزياء. وبصفته بيئة عالمية مخصصة للإبداع في قطاعات التصميم والأزياء والفنون، يوفر حي دبي للتصميم المنصة المثالية لإطلاق أسبوع دبي للموضة.
وفي إطار الاستعداد لتنظيم أسبوع دبي للموضة، سوف يتيح البرنامج الرسمي المقرّر للعلامات التجارية والمصمّمين وأبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأزياء تنظيم فعالياتهم الخاصّة، والتي تضمّ عروض الأزياء والعروض التقديمية والمعارض والمتاجر المبتكرة المؤقتة والفعاليات الخاصّة وورش العمل التي سيجري تنظيمها في حي دبي للتصميم وفي مختلف أنحاء دبي. وسيتوفّر المزيد من التفاصيل حول النسخة الافتتاحية لهذا الحدث مع اقتراب موعد تنظيمه.