لاما عزت 20 يناير 2013
تواجه بعض الموظفات بشعور من العدائية من المديرة، يحدث هذا كثيراً نتيجة لسوء فهم الإدارة من المدير. وسوء فهم الوظيفة من الموظفة. وعادةً ما يواجه المديرون مشكلة كبيرة عند توجيه النقد إلى الموظفين؛ حيث تتسبب كثرة النقد في عزوف الموظف غالباً عن تنفيذ ما يُمليه عليه مديره ورفضه لتوجيهاته شيئاً فشيئاً. وربما يكون من الضروري لحسم المشكلة أن يغلف المديرون نقدهم بشيء من المدح على الدوام. فبدلاً من أن يصرخ المدير في وجه الموظف قائلاً مثلاً:"ما الذي أفسدته هنا ثانيةً؟"، ينصح الخبراء أن يبدأ المدير بذكر ما أنجزه الموظف على نحو جيد أولاً، وبعدها يوجه إليه النقد، كأن يقول له مثلاً :"بشكل عام أجد أنك أنجزت هذه المهمة على نحو جيد، لكن يجب عليك تعديل بعض النقاط وتصويب بعض الأخطاء". ويُمكن للمدير بذلك تحقيق نجاح في تصويب مسار الموظف بشكل سريع، إذ يُسهم ذلك أيضاً في خلق جو مثالي داخل العمل؛ حيث غالباً ما تزداد دوافع الموظف نحو إنجاز العمل على نحو جيد، إذا ما شعر بالاحترام والتقدير من قبل مديره، بل وسريعاً ما يُصوّب الأمر الذي انتقده المدير. ولخلق جو عمل إيجابي بين الموظفين ومديرهم على الدوام، من الأفضل أن يتم عقد اجتماع أسبوعي لفريق العمل بأكمله، يتم تخصيص الخمس دقائق الأولى منه للتحدث عمّا تم إنجازه في العمل على مدار الأسبوع؛ حيث يُسهم ذلك في تحسين الحالة المزاجية للموظفين ويرفع أيضاً من قدرتهم على الإنجاز في العمل للأسبوع الجديد. إقرئي أيضاً: الرجولة في عيون النساء شاركي بصفة رئيسية في فارس أحلامك أسرار البنات: خاص جداً هل أنا عذراء؟ساعة رولكس
أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق