#عروض أزياء
سارة سمير 27 سبتمبر 2024
أطلقت شيمينا كامالي، المدير الإبداعي لدار «Chloé»، مجموعتها الثانية لربيع وصيف 2025، تحت عنوان «مجموعة الحرية»، التي تحتوي على تصاميم يشع منها الأسلوب الأنثوي الناعم والحالم، بجانب اللمسات الحنينية إلى أرشيف الدار العريقة.
شيمينا كامالي تستوحي مجموعتها من أرشيف «Chloé»:
على الرغم من أن شيمينا كامالي مديرة إبداعية لدار «Chloé» منذ عام تقريباً، إلا أنها تمكنت من دعم وتأكيد وإبراز هوية الدار العريقة، فقد أظهرت أولى مجموعاتها، في سبتمبر الماضي، حفاظها على نهج العلامة التجارية مع المزيد من الروحانية. واليوم، تعود بمجموعة جديدة؛ لتتلقى صدى واسعاً من جمهور «كلوي»، بمن فيهم نجوم الصف الأول، مثل: سيينا ميلر، وناتاليا فوديانوفا، وليا كيبيدي.
وكشفت كامالي عن إبداعها وعراقة الدار، من خلال القطع المميزة، مثل: البلوزات المصنوعة من الدانتيل الرومانسي، والفساتين الشفافة ذات التصاميم المختلفة، بجانب السترات التي خطفت الأنظار.
واستلهمت كامالي مجموعة ربيع وصيف 2025 من الأرشيف، حيث أشارت إلى شكل الفقاعة الأيقوني للمؤسِّسة غابي أغيون من أواخر الخمسينيات، بالإضافة إلى المطبوعات الزهرية والإطلالات المستوحاة من الملابس الداخلية، والدانتيل الرقيق من السبعينيات.
وتضمنت تفسيراتها الحديثة: السراويل القصيرة الغريبة، والسراويل القصيرة ذات الأسلوب الصبياني، والسترات المحبوكة ذات الحواف الدانتيلية، حتى القطع التقليدية المستخدمة في الصباح، مثل: سترات العمل، والقبعات المصنوعة من جلد السويد، حيث تمت إعادة تصورها بأكمام منفوخة وظهر منسدل، يمزج القوة بالنعومة.
كما ظهر الجانب المرح في كامالي، من خلال التفاصيل الغريبة، مثل حقائب الكتف الجلدية على شكل صدفة مزينة بحلي ذهبية، بما في ذلك: الأصداف والأحجار وزخارف «كلوي» المميزة، وكانت هناك لمسات من الفكاهة، أيضاً، مثل طائر الفلامنغو، الذي زين بدلة السباحة المكونة من قطعة واحدة. وحتى الأحذية تميزت بلمسات شخصية مع رسائل محفورة على نعل المنصة، تذكرنا برسائل الحب المنحوتة في الأشجار.
دار كلوي.. عصرية وعراقة:
تُعَد «كلوي»، الاسم المرادف للأناقة الباريسية والأنوثة العفوية، من أبرز العلامات التجارية في عالم الموضة الفرنسية منذ نشأتها عام 1952، فقد أسستها غابي أغيون، السيدة الباريسية من أصول مصرية، وأحدثت «كلوي» ثورة في عالم الموضة النسائية بتقديم الملابس الجاهزة الفاخرة، في وقت كانت فيه الأزياء الراقية تهيمن.
كانت رؤية أغيون هي ابتكار ملابس جميلة وعملية في الوقت نفسه، تسمح للنساء بالتحرك بحرية، والتعبير عن فرديته. لذا، تتمحور فلسفة تصميم «كلوي» حول الأنوثة الحرة، المستوحاة من البوهيمية، وتشتهر العلامة التجارية بقصاتها الرومانسية، وأقمشتها الناعمة، وتفاصيلها الدقيقة، التي تجسد التوازن المثالي بين القوة والنعومة. لقد حافظت مجموعة من المصممين الموهوبين على هذا الأسلوب الفريد، وتطوروا معه، ومنهم: كارل لاغرفيلد، وستيلا مكارتني، وفيبي فيلو.
وعلى مر السنين، ابتكرت «كلوي» العديد من القطع الأيقونية، التي تركت بصمة لا تمحى من تاريخ الموضة. فمن الفساتين الخفيفة الشفافة في السبعينيات، إلى حقيبة «بادينغتون» المرغوبة في أوائل الألفية، نجحت تصميمات «Chloé»، باستمرار، في التقاط روح العصر مع الحفاظ على جاذبية خالدة.