#عروض أزياء
زهرة الخليج 18 يوليو 2024
الديناميكية والأناقة، هدفان يلتقيان في مجموعة مبتكرة من التصاميم الجريئة، التي يعبر فيها المصمم نمر سعادة فوق المتوقع، وينفّذ فلسفة «الدمج» بين الحداثة والكلاسيكية والعصرية من جهة، وبين الإطلالة الرسمية، والإطلالة الحيوية من جهة أخرى، وذلك في أحدث مجموعاته، التي تتضمن خليطاً بين بدلات الرجال، وقطع ساحرة للسيدات.
والمجموعة المخصصة للباحثين عن التميّز، توائم البُعد التقليدي والحداثة في تصميم البدلات المخصصة للرجال، وتحديداً الـ«توكسيدو» بسترات أنيقة، وبنطلون بقصّات دقيقة ومبتكرة. وكَسَرَ الجانب الكلاسيكي في تصميم البدلات، عبر التطوير، في شكل قبّة الجاكيت، التي تنوعت موديلاتها، وبرزت منها القبة الممتدة على طول السترة، كما ظهر الحضور الساحر في الأقمشة التي استخدمها، مثل الـ«جاكار»، الذي يمنح التصميم عمق الحضور وقوته، فضلاً عن الـ«كريب»، وقماش الـ«Super 150 wool»، الذي يعد من أفخم الأقمشة في تصميم السترات، والتي تلبي تطلعات الرجال من مختلف الأعمار.
الجرأة، في المجموعة، تتمثل في مروحة الألوان غير التقليدية، التي استخدمها المصمم نمر سعادة، مثل: الـ«فوشيا» المخفف بنسخته المناسبة للرجال، والأزرق الرقيق والـ«روز» الهادئ، ولون المعدن، إلى جانب ألوان مألوفة في البدلات، مثل: الرمادي والبيج، ما يضفي أناقة على التصاميم، وتزيدها جاذبية.
هذا التطوير ينسحب، أيضاً، على تصاميم السيدات، التي قدمها في المجموعة، وتتنوع بين البدلة والتنورة والفستان. وطغى موديل الـ«ديبوتي» (Dobetti Classic Suit) على البدلات النسائية، واستخدم فيها ثلاث قطع، هي: الجاكيت والتنورة أو البنطلون، والتوب بدلاً من القميص الذي اعتمد فيه المصمم نمر سعادة على أقمشة «الدانتيل»، و«الموسلين»، بهدف إضفاء طابع أنثوي رقيق على التصميم.
وينسحب التطوير بالموضة على الفساتين القصيرة، التي زاوج فيها بين الطابع الكلاسيكي والعصري، وأعطاها طابعاً حيوياً، وتميزت بقصاتها الجريئة، حيث تعتمد الفساتين على الـ«كورسيه» الذي يبرز جمال الجسم المرأة، واختار ألواناً محايدة (Neutral)، وتم التركيز في تلك التصاميم على القبة، بينها قبّة محددة الزوايا 90 درجة على شكل مربع، أو قبة قميص، كتلك التي ظهرت في فستان جريء، تم تنفيذه بقماش الـ«دانتيل» الأسود.
وتتنوع الموديلات في التايورات والسترات، حيث تم تنفيذ قصّة الـ«Fish cut skirt» في التنانير التي تميزت بالـ«درابيه» العريضة، واعتمد الـ«V neck» في تصميم قبة الـ«كروب جاكيت»، التي حيكت بقماش الـ«Linen»، وتم تطريزها بورود بيضاء عصرية. وفي تصميم آخر، نفّذ قصّة الـ«Curvy shoulder blazer»، وكانت القبة عبارة عن «V neck» أيضاً. كذلك، اعتمد قصّة الـ«Curvy sleeve» في موديل ثالث، ونفذها على قماش الـ«غازار»، واختار لها لون الـ«Taupe» المطرز باللون الأبيض.