#عروض أزياء
سارة سمير 11 مارس 2025
شهد أسبوع الموضة في باريس، كعادته، مزيداً من الإبداع والابتكار، إذ دفعت بيوت الأزياء الدولية الحدود بتصاميم جريئة وحرفية معقدة وموضوعات رؤية أسرت الجماهير.
نستعرض أبرز ما جاء، خلال الـ7 أيام من أسبوع باريس للموضة.
مجموعة «VALENTINO» لخريف وشتاء 2025 - 2026.. الجماليات الماكسيمالية بعيون أليساندرو ميكيلي:
-
فالنتينو
في مساحة تشبه «غرفة تبديل الملابس» بالنادي الرياضي، كشف المدير الإبداعي لدار فالنتينو VALENTINO، أليساندرو ميكيلي، عن مجموعته الحصرية لخريف وشتاء 2025 - 2026، التي هدفت للتوازن بين التصميم المعاصر، وتراث العلامة التجارية.
وأطلق ميكيلي على هذه المجموعة عنوان «Le Méta-Théâtre des Intimités» (الميتا-مسرح للحميميات)، وسعى من خلالها لاستكشاف الفاصل بين العام والخاص، وتضمنت المجموعة قطعاً بجمالية الماكسيمالية، حيث نسق الأزياء غير المألوفة، معاً، مثل: السراويل التويدية والسترات الصوفية ذات الرقبة على شكل حرف (V)، وكذلك السترات المصنوعة من الفراء الاصطناعي والجينز عالي الخصر.
-
فالنتينو
كما أظهر أسلوباً غريب الأطوار، تمثل من خلال ارتداء العارضات لمزيد من أزياء الدانتيل والملابس الرياضية المريحة مع الملابس الداخلية الشفافة، بالإضافة إلى فستان وجه القطة والعباءات المُزخرفة من جورجيت الحرير والدانتيل، وصمم بشكل لافت للأنظار، البدلات الكلاسيكية ذات طابع الريترو، بالإضافة إلى الفساتين النهارية المستوحاة من الأربعينيات مُزينة بعقد، حتى أزياء السهرة جاءت بطريقة مختلفة، حيث نسقها مع الجينز.
مجموعة «COPERNI» لخريف وشتاء 2025 - 2026.. تقاطع التكنولوجيا مع الأناقة:
-
كوبرني
غمر عرض أزياء «Coperni» لخريف وشتاء 2025-2026، الذي أقيم في Adidas Arena، الحضور بإعادة تمثيل حفل «LAN» في التسعينيات، ما أدى إلى سد الفجوة بين ثقافة الألعاب والأزياء الراقية، واستكشفت المجموعة التي تم تقديمها وسط 200 لاعب يشاركون في ألعاب متعددة، تقاطع التكنولوجيا والأناقة.
واستوحى المصممان: سيباستيان ماير وأرنو فايانت الإلهام من ظاهرة الحوسبة الاجتماعية لحفلات «LAN»، مؤكدين على «الجانب الإنساني والأنثوي للألعاب»، مشيرين إلى أبطال نموذجيين من ألعاب الفيديو والأفلام ذات الطابع التكنولوجي، ما يمنح شعوراً بالتصميم المستوحى من تقمص الأدوار.
وكان الفستان الافتتاحي بمثابة تكريم للاعبين المتفانين، في حين قدمت الجوارب الضيقة ذات الإغلاق بزر كبس، إكسسواراً عملياً. وتم تنسيق ملابس البحارة المستوحاة من الرسوم المتحركة مع راقصات الباليه ذات الخمس أصابع.
-
كوبرني
كما قدمت فساتين طويلة قابلة للتعديل بطريقة مُبتكرة أذهلت الحضور، بالإضافة إلى عرض حقيبة Swipe، المستوحاة من Tamagotchi، وإطلاق إصدار Coperni، من نظارات Ray-Ban Meta الذكية، بإطارات شبه معتمة تكشف عن التكنولوجيا الداخلية.
مجموعة «LOUIS VUITTON» لخريف وشتاء 2025 - 2026:
-
لويس فويتون
حولت مجموعة LOUIS VUITTON خريف وشتاء 2025-2026 التي صممها نيكولا غيسكيير، مبنى مكاتب سكك حديدية مهجوراً إلى محطة قطار سينمائية، مستلهمة من السفر والأفلام والذكريات الشخصية.
واستكشفت المجموعة التجارب المتنوعة المرتبطة بمحطات القطارات، من الوداع العاطفي إلى التنقلات اليومية والرحلات الفاخرة. وكان هدف غيسكيير هو صنع قصص يمكن ربطها بالواقع، تعكس الحياة المتنوعة للأفراد الذين يصادفهم في وسائل النقل وعلى الشاشة.
واستشهد المصمم بمجموعة واسعة من الأفلام بما في ذلك: «Brief Encounters»، و«2046»، و«That Obscure Object of Desire»، و«Snowpiercer»، و«Harry Potter and the Sorcerer's Stone»، ودمج عناصر سينمائية في الملابس والعرض.
-
لويس فويتون
وقدمت المجموعة المكونة من 60 إطلالة مزيجاً انتقائياً من الأنماط، بما في ذلك: الملابس الخارجية الفنية، والتنانير المخملية المكشكشة، والسراويل القصيرة، والسترات الصوفية New Wave، والتنانير المكشكشة. كما برزت الأزياء الأنيقة المختلفة، مثل: معاطف الخندق الشفافة، والفساتين المنسدلة المزهرة، والفساتين الفضفاضة، وتمت إعادة استخدام البطانيات المنقوشة على شكل «بوفالو» كفساتين وبلوزات.
كما تم تقديم نسخة جديدة من أول ساعة من لويس فويتون بإطار سيراميكي، صممها جاي أولنتي. وقد تجسد المجموعة جوهر السفر والقصص السينمائية، حيث تمزج الأنماط والتأثيرات المتنوعة في سرد متماسك.