لاما عزت 26 ديسمبر 2013
أستخدمت شركة التصميم المعماري والداخلي Klein Dytham شكل التلفاز، شعار موقع الفيديو الشهير على الشبكة العنكبوتية ليكون أساساً في تصميم مكاتب الشركة الجديدة للإنتاج في العاصمة اليابانية طوكيو.
طرزت جدران المكاتب بأزرار حمراء تشابه الشعارالعالمي الأشهر لموقع اليوتيوب، حيث عمل على تطوير الشعار المهندسان مارك ديثام وأستريد كلين، ليشكلان قوالب من السيراميك مثل البلاط ثُبتت على جدران الإستقبال، والممرات ومنطقة المطبخ وتتغير ألوانها بالتدريج لتصبح وردية ثم بيضاء.
ويقول ديثام عن التصميم: "إن العلامة التجارية ليوتيوب تغلب على التريليون فيديو كليب الموجودون على الشبكة، وهو ما نبحث عنه دائماً للوصل إلى ما نرغب مشاهدته، ويبدو أن الفكرة نجحت لتكون العلامة الغالبة للتصميم، مما دعى مجلة تايمز الأمريكية على إستخدام صورة للجدار لمقالاتها عن شركة يوتيوب العالمية."
تقع مكاتب يويتوب في برج موري KPF في طوكيو، وهو ثالث جناح عالمي للإنتاج للشركة، من بعد مكاتب لندن ولوس أنجلوس، وهو يحتوي على أستوديوهات للتصوير غرف للتحرير ومناطق للتديب وصالات للإستقبال.
المزيد:
مكاتب Google في مدريد تتميز بالأقواس الإسبانية التقليدية