#مشاهير العالم
زهرة الخليج اليوم
ظفر صانع المحتوى البريطاني، سايمون سكويب، بأكبر وأغلى جائزة عالمية لصناع المحتوى الهادف، بعد أن اختارته «قمة المليار متابع» كأفضل صانع محتوى هادف عالمي، بعد أن تغلب، في مرحلة التصويت الأخيرة، على منافسيه المباشرين، في اليوم الختامي للقمة، التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، في أبراج الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي، ومتحف المستقبل. وتعد أكبر قمة عالمية متخصصة في تشكيل اقتصاد صناعة المحتوى، وتهدف إلى إبراز التأثير المتزايد لمنصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الاتجاهات الثقافية والإعلامية في العصر الرقمي.
وكرمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، صانع المحتوى سايمون سكويب، من المملكة المتحدة، بجائزة «قمة المليار»، البالغة مليون دولار، بعد أن تفوق على منافسيه الرئيسيين، الذين وصلوا للمرحلة الأخيرة، وهم: الفلسطيني محمود زعيتر، والسعودي ناصر العقيل، وصناع مبادرة «مؤثرون لأجل لبنان»، والأسترالي سامويل ويدينهوفر. وظفر سايمون سكويب بجائزة «قمة المليار متابع»، تقديراً لجهوده في تسخير محتواه لمساعدة الناس في تحقيق أحلامهم، وإثبات أن الإرادة القوية تُحدث فرقاً حقيقياً في حياة الآخرين، مركزاً على تحفيز قادة المستقبل، ودعم المشاريع الاجتماعية التي تُعالج القضايا العالمية.
ويحظى سايمون بأكثر من تسعة ملايين متابع على جميع منصات التواصل الاجتماعي، بحسب بيان الفوز الصادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات. وسايمون سكويب رائد أعمال بريطاني، ومتحدث ملهم، أسس أول شركة له تعمل في مجال البستنة بعد أن ترك المدرسة وهو في سن الـ15، وسافر بعدها إلى الصين لتطوير أعماله، حيث أسس شركة «fluids»، إلى جانب استثماراته في العديد من الشركات الأخرى. وتحول سكويب إلى العالم الرقمي، وأسس منصته الإلكترونية التي يقدم من خلالها نصائح واستشارات تجارية مجانية.
ويشتهر سايمون سكويب بمبادرة فريدة أثارت إعجاب الملايين، حيث قام بشراء درج في لندن، وتركيب جرس باب عليه، حيث يمكن للناس قرع الجرس، ومشاركة أحلامهم معه. ويهدف سكويب، من خلال هذه الخطوة، إلى تحقيق رؤيته بمساعدة 10 ملايين شخص على إطلاق مشاريعهم التجارية.
وينشر سايمون رسالته الملهمة، عبر حركته #GiveWithoutTake، التي تتمحور حول تقديم العون دون انتظار مقابل، كما اشتهر بمقابلاته التي يجريها في الشوارع، ويدعو من خلالها الناس إلى التخلي عن الوظائف التي لا تعكس شغفهم، ومطاردة أحلامهم بدلًا منها.
وكانت «قمة المليار متابع» قد عقدت 340 جلسة بحث نقاشية، مع ضيوفها الذين بلغوا 15 ألف صانع محتوى من مختلف أرجاء العالم، بهدف بناء مستدام لاقتصاد صناعة المحتوى في المنطقة، عبر دعم هذا القطاع تنظيمياً واستثمارياً ومعرفياً، وعبر سلسلة من المشاريع، والمبادرات الاستثنائية.