#أخبار الموضة
لاما عزت 24 سبتمبر 2020
افتُتح أسبوع الموضة في ميلانو بعروض لأشهر دور الأزياء الإيطالية Fendi، Dolce&Gabbana، Missoni، بحضور جمهور محدود بسبب جائحة كورونا، على أن تتوالى باقي العروض الحية والافتراضية على مدى الأيام المقبلة.
وافتتحت دار Missoni فعاليات أسبوع الموضة بعرض افتراضي من خلال فيديو لمجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2021.
Fendi
وأقامت Fendi عرضاً حياً للرجال والنساء لأزياء ربيع 2021 ، ووجهت المصممة سيلفيا فنتوريني فندي تحية إلى العائلة وإلى الدار بحضور نحو 100 شخص توزعوا بطريقة تراعي قواعد التباعد الاجتماعي.
وتألق العارضون والعارضات بقطع المجموعة جاءت بأقمشة ناعمة، ومنها الكتان والقطن والريش والفراء. وتزينت الفساتين الضيقة بياقات صغيرة، وبرزت التطريزات التي جاءت بأشكال هندسية ومزهرة.
وشملت المجموعة السراويل والسترات الواسعة، وكذلك الأكمام الفضفاضة، ولم يخلُ العرض من إطلالات الملابس المنزلية التي برزت خلال فترة الحجر، والتي تشهد عودة كبيرة.
واعتبرت سيلفيا فندي أن هذه طريقتها للتعبير عن المنزل والأسرة وكل الأشياء القريبة من قلوبنا والقيم التي تنتقل من جيل إلى آخر.
Dolce&Gabbana
- وحملت تشكيلة Dolce&Gabbana عنوان "SicilianPatchwork" نقلت الجمهور إلى جزيرة دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا.
وتميزت التشكيلة بتعدد ألوانها، وبطبعاتها مختلفة الرسومات كالليمون والأزهار والخطوط، أدخلت عليها مواد كالدانتيل والدنيم والجلد في تركيبات هندسية متقنة.