لاما عزت 21 ابريل 2019
ليست لحظة شعرية بل لحظة علمية أن تتحول السماء إلى شاشة عرض مبتكرة للإعلانات فننظر إلى الأعلى لنرى كل جديد في هذا العالم.
إذ تخطط شركة بيبسي لتحويل السماء في الليل إلى شاشة لعرض الإعلانات الخاصة بهم.
ولتحقيق هذا تتعاون شركة الصودا مع شركة Startrocket الروسية التي ستطلق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة في الفضاء لإنشاء عروض قابلة للبرمجة في السماء للوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص حول العالم. وتنوي شركة Pepsi Russia في إعلانها الأول التركيز على مشروب الطاقة Adrenaline Rush.
وحاول أحد ممثلي Startrocket تبرير المشروع باعتباره شكلاً من أشكال التقدم الإيجابي، وقال فلاد سيتنيكوف لمجلة فوتوريزم قائلاً: "الاقتصاد هو دم المجتمع والترفيه والإعلانات هما قلبه".
وحتى الآن لم يتضح فيما إذا كانت كوكبة الإعلانات الجديدة ستكون مرئية في مدن كبرى مثل نيويورك أو لندن اللتان يصعب فيهما رؤية النجوم بسبب التلوث الضوئي، لذلك لربما يضطر سكان تلك المدن إلى التخطيط لرحلة تخييم والنوم تحت شعارBig Pepsi ، عندما تنطلق الإعلانات في عام 2021.