لاما عزت 24 ديسمبر 2015
1- استعلم من أصدقائك على الشبكة للحصول على أفكار مفيدة لشراء الهدايا يصعب شراء الهدايا لبعض الناس، ولكن قد يكون لدى أصدقاؤك أو أفراد العائلة أفكاراً لم تخطر على بالك. اجمع أفكارهم وتأكد من عدم معرفة الشخص الذي ترغب بإهدائه بما تفعل، من خلال مشاركة الموضوع مع أشخاص محددين دون أن يراه صاحب العلاقة. وذلك من خلال الضغط على More Options ومن ثم على Custom من القائمة الاختيارية للأصدقاء. ومن هنا يمكنك اختيار أشخاص معينين من الأصدقاء أو أفراد العائلة لجمع أفكارهم وقم بوضع الشخص الذي ترغب بإهدائه ضمن قائمة الأشخاص الذين لا يمكنهم رؤية هذه الصفحة. ويمكنك أيضاً البحث عن "اقتراحات وتوصيات" أو الاستعانة بـ "المرشد لهدايا العطلات" ببساطة من خلال الاطلاع على ما يشاركه الأصدقاء وصفحات المجموعات التي تتابعها عن السلع أو الهدايا التي اقترحوها بالسابق. 2- استخدم مجموعات "المبيعات" للحصول على هدايا مستعملة هناك الملايين من مختلف أنحاء العالم الذين يستخدمون صفحات المجموعات على فيسبوك لاكتشاف سلع جديدة وشرائها وبيعها مع أشخاص يحولون الهوايات إلى مصدر للعيش. ومن أكثر الفئات من السلع التي يتم بيعها على صفحات المبيعات للمجموعات الملابس وقطع غيار السيارات والكتب والحرف اليدوية واللوازم الرياضية. بالنسبة لمعظم أنحاء العالم (جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية)، يعتبر البيع والشراء في صفحة مجموعات المبيعات من أكثر الحالات استخداماً للفيسبوك. لا ينضم الناس إلى صفحة مجموعات المبيعات لمجرد شراء وبيع السلع فحسب، بل أيضاً لمشاركة القيم الاجتماعية والعاطفية في المجتمع. وحول العالم، ينشئ الناس هذه الصفحات بالاستناد إلى الهوية الحقيقية والاهتمامات واللغات المشتركة والتفاعلات الاجتماعية المنفتحة. وتوفر هذه المجتمعات مساحة كبيرة لمحبي المتعة ومشاركة المعرفة وتدعم الأفراد الذين لديهم ميول مشترك (مثل الأمهات). حيث يمنح هذا المجتمع الحيوي مزيداً من الثقة في عمليات البيع والشراء للتعامل مع الآخرين الذين لا يمكن إيجادهم إلا على الإنترنت. قمنا بالإعلان عن أدوات جديدة في شهر فبراير من أجل تحسين تجربة البيع والشراء لمجموعات البيع. وتتضمن هذه الأدوات قائمة مبيعات هيكلية للباعة، ليتمكنوا من إدارة وتحديد مواصفات السلع المتعلقة بالبيع (التفاصيل، السعر، مكان الاستلام، تحديد السلع التي تم بيعها)، بالإضافة إلى إمكانيات تصفح وبحث معززة للمشترين. 3- البحث عن أفكار لتقديم الهدايا عبر الحسابات الشخصية قد تحتوي حسابات أفراد عائلتك أو أصدقائك في فيسبوك على بعض الخيوط التي تساعدك على معرفة ما نوع الهدية التي يفضلونها، كمعرفة مطعمهم المفضل وإذا كانوا يحبون ألعاب الفيديو، تفقد حساباتهم الشخصية مثل الصفحات التي تعجبهم على فيسبوك وتصفح نشراتهم الحالية على الحائط لمعرفة إذا ما كانوا يلمحون إلى ما يرغبون بالحصول عليه في موسم الأعياد. 4- قم بتصميم قائمة مشتريات مع ميزة التخزين تنشر صفحات على فيسبوك مثل "واير كاتر" و(X TARGET PUBLICATION) نصائح مفيدة ورائعة عن الهدايا. إذا ضغطت "أعجبني" على هذه الصفحات، سوف تشاهد الكثير من الأفكار حول الهدايا على صفحة الأخبار. وبمجرد أن ترى نشرة من صفحة أو صديق على فيسبوك تحتوي على الفكرة المناسبة للهدية، قم بتخزينها بالضغط على وظيفة "تخزين" لتكوين قائمة مشتريات رقمية مؤقتة يكون بإمكانك العودة إليها في أي وقت لاحق. اضغط على السهم بجانب أي رابط أو فيديو أو حدث معين أو مكان لإرسالها إلى ملف التخزين. وللوصول إلى السلع التي قمت بتخزينها، ستجد كلمة "مخزن" على القائمة اليسرى في صفحة الأخبار (الشبكة) أو وظيفة المزيد (في الهاتف الذكي). 5- وفر الوقت عند شراء الهدايا هل يرهقك التسوق في موسم الأعياد؟ تسجيل الدخول على فيسبوك يغنيك عن ذلك. تجنب زيارة المتاجر والمحلات واستخدم تطبيقاتك المفضلة لشراء أروع الهدايا مباشرة من هاتفك، ومن متاجر شهيرة مثل Etsy و Zulily و Threadflip. حيث يمكنك الدخول إلى كل هذه التطبيقات بسرعة وسهولة باستخدام حسابك على فيسبوك، ولا يتطلب الأمر عمل اسم مستخدم جديد وكلمة مرور لكل تطبيق قبل بدء عملية التصفح. فقط قم بتنزيله واضغط على زر فيسبوك الأزرق لتسجيل الدخول بخطوتين صغيرتين وستكون قريباً جداً من الانتهاء من قائمة الهدايا. كما أن تسجيل الدخول عبر حسابك على فيسبوك لا يتيح للتطبيق نشر ما تفعله على جدارك الزمني إلا بموافقتك أو باختيارك.ساعة رولكس
أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق