لاما عزت 3 ابريل 2017
من حق الراكب لأنه الزبون أن يتمتع بكل خدمات الرحلة التي يطير عليها، ومن حقه أن تعمل المضيفة على راحته فتحضر له بطانية إن برد، أو شاياً إن كان مريضاً أو حتى تحاول تهدئته إن كان يعاني من نوبة رعب أو خوف من الطيران أو ضيق في التنفس أو توتر. لكن هناك حالات يفقد فيها الراكب كل حقوقه، ويصبح من حق المضيفة طرده من الطائرة ولا يعني ذلك أن الطائرة ستهبط اضطرارياً لمعاقبته إلا في حالات حادة، ولكنها تعني إنزال الراكب إذا كانت الطائرة لم تقلع بعد، أو إن كان مشتركا دائما مع شركة الطيران فإن ملاحظة ستوضع في حقه تجعل من حجزه في المرة المقبلة أصعب. وإن زاد الأمر عن حده فأذى بعض الركاب أو أحد من طاقم الطائرة بالكلام أو الفعل فسيتعرض إلى المقاضاة ما أن ينزل من الرحلة. وأقل هذه الحالات قد يؤدي إلى التقريع والتوبيخ بطريقة مهذبة ولكنها محرجة، من قبل المضيفة أو المضيف للراكب، بعد إنذاره أكثر من مرة، أمام الجميع. وهذا بحد ذاته أمر محرج ومشين وقد أدى في حالات سابقة إلى شجارات بالكلام والأيدي أدت إلى مقاضاة بحق الراتب. وقد وقعت حادثة قبل أشهر حين تحرش أحد الركاب بمضيفة على الخطوط الصينية، وتم وضعه على لائحة "البلاك ليست" ومنع من استخدام هذه الرحلات إضافة إلى مقاضاته من قبل المضيفة. وهذه هي بعض الحالات:ساعة رولكس
أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق
حالات يحق للمضيفة معها طردك من الطائرة
#مجتمعك