أثبت المصمم الجورجي Demna Gvasalia المدير الإبداعي لدار Balenciaga أنه ملك الأزياء التي يتم ارتداؤها أعلى بعضها البعض، فقد اختار موضوع الجليد والثلج ليكون الفكرة المحورية التي يدور حولها عرض الأزياء للدار في أسبوع باريس لموسمي الخريف والشتاء 2018/2019. ألبس المصمم العارضين من الجنسين القمصان وأعلاها الكنزات ثم السترات ثم المعاطف ثم ربما معطف أو معطفان آخران خارجان ومع تكرار هذه القطع فإننا نجدها وصلت في بعض الأحيان على حد قوله إلى سبع طبقات أو قطع فوق بعضها البعض. ولاشك أن ارتداء طبقات الملابس على هذا النحو عزز فكرة التضخيم الحجمي التي تعد من سمات الهوية الأساسية لهذه الدار الأسبانية العريقة التي تعود نشأتها إلى عام 1919 على يد المصمم الراحل Crist?bal Balenciaga. فكرة الضخامة وميل الملابس إلى أن تكون فضفاضة وذات أكتاف عريضة وياقات أعرض أصبحت اتجاهاً بارزاً على ساحات الموضة ومن المتوقع أن يزداد الإقبال عليها في المواسم المقبلة. وعلى النقيض من هذا الميل إلى التضخيم، قدم المصمم عدداً من الفساتين الضيقة القصيرة، ثم المعاطف ذات صفي الأزرار التي تناسب المرأة العملية وتتسم بواقعية شديدة، بالإضافة إلى التنانير متوسطة الطول والتايورات والمعاطف التي تمنح الجسم قوام الساعة الرملية المبالغ فيه متمثلاً في نحت الأزياء كي تبدو المرأة فيها ذات أرداف ممتلئة.