إليزابيث تايلور هي واحدة من أشهر نجوم هوليوود في القرن العشرين، ووجه من أهم وجوه عصر هوليوود الذهبي? وصاحبة الجمال الفريد والموهبة الفنية الاستثنائية.

تعرفوا عليها أكثر في هذه السطور:

- ولدت في إحدى ضواحي شمال غرب لندن في 27 فبراير 1932، قبل الحرب العالمية الثانية، ثم هاجرت أسرتها إلى لوس أنجلوس، وأصبحت تحمل الجنسية البريطانية - الأمريكية. - بدأت التمثيل في التاسعة من عمرها حين ظهرت في فيلم There›s One Born Every Minutes في عام 1942. - لقّبت بأجمل امرأة في العالم في الخمسينات.

- أدّت دور البطولة في أكثر من 50 فيلماً، من فتاة عادية إلى الملكة كليوباترا. - أسست الجمعية الأمريكية لأبحاث مرض الإيدز في عام 1985. - تزوجت 8 مرات من 7 أزواج، وعند وفاتها عن عمر ناهز 79 عاماً كان لديها 39 حفيداً. - هي أول ممثلة في تاريخ الأفلام السينمائية الأمريكية تحصل على مليون دولار، نظير أدائها أحد دور البطولة في فيلم «كليوباترا» الشهير. - وفي العام نفسه حصلت على دخل قيمته 2.4 مليون دولار، في وقت كان فيه راتب الرئيس جون كيندي لا يتجاوز الـ150 ألف دولار. - حصلت على المركز السابع على قائمة معهد السينما الأمريكي، لأعظم 50 أسطورة أمريكية ظهرت في الأعمال السينمائية. - حصلت على العديد من الأوسمة خلال مسيرتها الفنية، ولاسيما أعلى وسام تقديري من الملكة إليزابيث الثانية في عام 2000، عن أدائها في الأعمال الدرامية. - احتلت صورها غلاف مجلة Life أربع عشرة مرة، منذ أن بلغت الـ15 من العمر. وظهرت على غلاف أكثر من 1000 مجلة حول العالم. - كانت أول فنانة شهيرة تطرح مجموعة من العطور الخاصة بها. - أصيبت بورم حميد في الدماغ، وسرطان الجلد في عام 2002، ثم بداء السكري والفشل القلبي الاحتقاني، الذي أودعت على إثره المستشفى حتى وفاتها في 23 مارس 2011.