انضمت العلامة التجارية «سيلين» (CELINE) إلى الجناح الفرنسي في معرض «أوساكا إكسبو العالمي 2025» في المدينة اليابانية، وتفتتح دار الأزياء الباريسية التابعة لمجموعة (LVMH)، الشريك الذهبي للحدث، الذي انطلق من 13 أبريل، ويستمر حتى 11 مايو، وذلك لتقديم مزيجاً فريداً من الفخامة الفرنسية، والحرفية اليابانية.

  • «سيلين» تزين معرض «أوساكا إكسبو الدولي 2025»

«سيلين» تزين الجناح الفرنسي:

من المقرر أن تكون العلامة «سيلين CELINE»، إلى جانب: «لويس فويتون، وديور، وشوميه، ومويه هينيسي»، سفراءً فرنسيين لموضوع الجناح، ومحوره الرئيسي «ترنيمة حب». ويُعد الجناح الفرنسي، الذي صممه توماس كولديفي وCRA-Carlo Ratti Associati، تعبيراً قوياً عن الهوية الفرنسية، ويقع مباشرةً بجوار المدخل الرئيسي للمعرض.

ومن أبرز فعاليات المعرض المقررة إقامتها:

حرفية «ماكي-إي»:

يُركز المعرض على «ماكي-إي»؛ التقنية اليابانية القديمة لطلاء الورنيش، حيث تُرسم الزخارف بدقة باستخدام مساحيق الذهب والفضة، وهذا الفن مستوحى من شعر «واكا»، المتجذر بعمق في التراث الياباني.

أعمال فنية مطلية بالورنيش.. مستوحاة من شعار النصر:

أبدعت المجموعة اليابانية «هيكوجو ماكي» سلسلة من الأعمال الفنية المطلية بالورنيش، والتي تُبرز شعار النصر، كما تمزج هذه القطع بين الرمزية والاستدامة والابتكار، مؤكدةً التزاماً مشتركاً برواية القصص من خلال التميز الحرفي.

  • «سيلين» تزين معرض «أوساكا إكسبو الدولي 2025»

حقائب «تريومف» حصرية:

تكشف «سيلين» عن 3 حقائب «تريومف» حصرية بألوان: الأحمر والأسود والذهبي، وكل قطعة مصنوعة من جلود ثمينة، ومبطنة بجلد الحمل، ومزينة بنقش زهرة البرقوق التي ترمز إلى الاستمرارية وطول العمر. وتُرقّم هذه الحقائب بشكل فردي وتُختم بالذهب، لتجسد مزيجاً من الفخامة الفرنسية والتراث الياباني.

أفلام قصيرة من سوشي ناكامورا:

يقدم المعرض فيلمين قصيرين للفنانة التشكيلية سوشي ناكامورا، ويُسلّط فيلم «Hands at Work» الضوء على براعة كل من هيكوجو ماكي و«سيلين»، وقد صُوّر الفيلم في كانازاوا باليابان، ورادا في كيانتي بإيطاليا. في هذه الأثناء، يقدم معرض «عشرة مناظر طبيعية للأحلام Ten Landscapes of Dreams» في غرفة ذات مرايا أمام شاشة LED عملاقة، ليقدم رحلة شعرية لرمز النصر عبر مناظر طبيعية يابانية حالمة.

نبذة عن علامة سيلين CELINE:

سيلين تعد دار أزياء فرنسية فاخرة، تشتهر بجمالياتها البسيطة وحرفيتها الراقية وأناقتها الخالدة، وتأسست عام 1945 على يد سيلين فيبيانا، كعلامة تجارية متخصصة في أحذية الأطفال المصممة حسب الطلب في باريس. وعلى مر العقود، تطورت سيلين لتصبح لاعباً رئيسياً في أزياء النساء الجاهزة، وحقائب اليد، والأحذية، والإكسسوارات.

في عام 2008، تولت فيبي فيلو منصب المديرة الإبداعية، وحولت سيلين إلى علامة تجارية مفضلة لدى عاشقات الموضة بفضل رؤيتها الراقية والبسيطة. وفي عام 2018، تولى هادي سليمان زمام الأمور، محوّلاً العلامة التجارية نحو طابع أكثر جرأةً وجمالاً مستوحى من موسيقى «الروك».