أعلنت شركة أبوظبي للإعلام، شركة الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن مشاركتها بصفة شريك إعلامي في فعاليات الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، بين 6 و17 نوفمبر الجاري.

يأتي حضور «الشركة» في فعاليات «المعرض» لهذا العام؛ لأهميته على صعيد تعزيز الحراك الثقافي؛ باعتباره من أبرز الفعاليات الفكرية والأدبية على مستوى المنطقة، فهو منصة مهمة تجمع الثقافات، وتشجع على القراءة وتطوير الفكر، بما ينسجم مع قيم «الشركة»، التي تركز على التواصل الفكري والمعرفي والتبادل الثقافي، ومع مستهدفاتها الاستراتيجية الرامية إلى توفير الدعم لمختلف الفعاليات الثقافية والأدبية على مستوى الدولة، باعتبارها مساهماً رئيسياً وفاعلاً في القطاع الإعلامي، والحراك الثقافي الوطني.

  • راشد القبيسي

وفي هذا الصّدد، قال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام: «نفخر، في شركة أبوظبي للإعلام؛ بكوننا الشريك الإعلامي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ43، الذي يعتبر من أهم المنصات الإقليمية والدولية الرائدة في قطاع النشر، بما ينسجم مع استراتيجية (الشركة) على صعيد الاستثمار في الإنسان، وبناء مجتمع المعرفة والعلم، وإنتاج المحتوى التثقيفي الهادف، إلى جانب تعزيز التفاعل مع مختلف شرائح الجمهور، وترسيخ حضور (الشركة) في مختلف الفعاليات الوطنية المهمة، بوصفها واحدة من أبرز الشركات الإعلامية على مستوى الدولة، والمنطقة».

وأضاف القبيسي: «خصصت منصات شركة أبوظبي للإعلام، هذا العام، برنامجاً متكاملاً من الفعاليات والأنشطة الغنية بالمحتوى الهادف، الذي يعزز مستويات التفاعل الثقافي والمعرفي مع الجمهور، فضلاً عن توفير التغطية الإعلامية الشاملة لمختلف فعاليات المعرض بما يتناسب مع مكانة هذا الحدث الفكري المهم، ما يعزز مكانة الدولة على الخارطة الثقافية العالمية، والتبادل الثقافي مع مختلف الشعوب».

وتشارك «أبوظبي للإعلام»، في «المعرض»، بجناح متميز، يستعرض أحدث الإصدارات المطبوعة، وإنتاجات منصاتها الإعلامية، كصحيفة «الاتحاد» ومجلات: «ماجد»، و«زهرة الخليج»، و«ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي»، التي توفر سلسلة من الورش التفاعلية المتنوعة، وغيرها من العروض الخاصة لزوار المعرض، إلى جانب عرض مجلة «ماجد» أفلاماً موجهة إلى الأطفال؛ بهدف تشجيعهم على الاهتمام بالكتاب، وتعزيز القراءة؛ باعتبارها مهارة أساسية لجيل المستقبل.

  • تكريم شركة أبوظبي للإعلام كشريك إعلامي للفعالية

وجرى، خلال «المعرض»، تكريم شركة أبوظبي للإعلام كشريك إعلامي للفعالية، للتغطية الإعلامية الشاملة، التي خصصتها الشركة لفعاليات «المعرض»، عبر مختلف منصاتها الإعلامية، حيث تقدم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تغطية يومية لفعاليات المعرض، عبر فقرات وتقارير خاصة، مع تغطية مباشرة من أرض الحدث، ضمن برنامج «صباح الإمارات»، بالإضافة إلى تقارير ومداخلات مباشرة، ضمن برنامج «مساء أبوظبي». فيما تغطي شبكة أبوظبي الإذاعية فعاليات المعرض، خلال برنامجَيْ: «أحلى صباح»، و«هني وهناك»، على إذاعة «إمارات إف إم»، إلى جانب أخبار ولقاءات خاصة عبر إذاعة «أبوظبي إف إم»، ولقاءات مع المتحدثين الرسميين والمشاركين في «المعرض»، ضمن برنامج «صباحو Report»، على إذاعة «ستار إف إم».

ويواكب مركز الاتحاد للأخبار «الحدث»، عبر مراسليه الذين يغطون جميع فعاليات «المعرض»، وأجنحته. كما تشارك صحيفة «الاتحاد» في التغطية عبر نشر تقارير حول الدورة الحالية من المعرض، وإجراء مقابلات مع المعنيين والمتحدثين الرسميين.

بدورها، قدمت مجلة «زهرة الخليج» استطلاعاً عن «المعرض»، في عددها لشهر نوفمبر، فضلاً عن مقابلات مع كتاب وأدباء وشخصيات مهمة، من ضيوف «المعرض»، عبر منصاتها الإلكترونية.

وتمثل مشاركة «الشركة» في «المعرض» امتداداً لالتزامها بتغطية الفعاليات الثقافية الرائدة في الدولة، بما فيها المبادرات الثقافية والفكرية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي أعطت جميعها زخماً كبيراً للأنشطة الثقافية في الدولة، وعزّزت ثقافة القراءة، ودعمت الجهود المبذولة؛ لجعلها ممارسة يومية، وأسلوب حياة، وعادة مستدامة، لدى أفراد المجتمع.