لدى الممثلة الأميركية، أنجلينا جولي، ستة أطفال، ما يدفعها للحديث عن الأمومة في كل المناسبات، إذ تحب أبناءها، وتعشق الاهتمام بهم.

ولدى أنجلينا 6 أبناء، 3 بالتبني: «مادوكس، وباكس، وزهرة»، و3 أنجبتهم: «شيلوه، والتوأم نوكس وفيفيان»، من زوجها السابق براد بيت، وانفصل الزوجان بعد عامين من عقد قرانهما عام 2014، وكانا يتشاركان تربية أطفالهما الستة منذ ذلك الحين.

وفي ما يتعلق الأمر بأساليبها بالأمومة، أوضحت جولي مصدر ذات مرة، أن «أطفالها هم حياتها، وكل يوم هو مغامرة جديدة بالنسبة لهم»، مضيفة أنها تحب حقًا دروس الحياة، والأفكار الجديدة، التي تأتي من تجربة كل الأشياء المختلفة.

  • 8 دروس في الأمومة.. تقدمها أنجلينا جولي بأسلوب تربيتها

ومن الواضح أن جولي تملك العديد من الدروس، التي تعلمتها من واقع خبرتها، التي تعاملت بها مع أطفالها.

أهداف عالمية:

قالت جولي ذات مرة: «أحاول تربية أبنائي على احترام جميع الناس، وتكوين صداقات حول العالم، والشعور بأنهم في وطنهم مع العالم، وعيش حياةٍ عالمية»، مضيفةً أنها تعتقد أن هذا ما يشكلهم، وهو مهم حقاً بالنسبة لها.

الحفاظ على التماسك:

تريد أنجلينا التأكد من أن أطفالها لا يقلقون عليها أبداً، إذ قالت في مقابلة: إنها حتى لو كانت تمر بشيء ما، فإنها تريد التأكد من أنهم يدركون تماماً أنها بخير تماماً، لذا فإنها تتوقف وتلقي نكتة، وتتحدث معهم.

وأضافت: «لا أريد، أبداً، أن يشعروا بالقلق السري، أو أن يشعروا بأنهم مضطرون للاعتناء بي».

مستعدون لأي شيء:

أوضحت النجمة الأميركية أنها في حال أخبرتهم بأنهم سيستقلون الطائرة غداً، فإنهم جميعاً يتحمسون لحزم أمتعتهم، وإذا قالت لهم إنهم لن يعودوا لأشهر عدة، فلن يرف لهم جفن، ما يعني أنهم مستعدون لأي طارئ.

طقوس وقت النوم:

قالت جولي لمجلة «Hello»: «أحكي لأطفالي قصصاً كل ليلة، وأقوم دائمًا بأداء أصوات مختلفة، فلا يوجد شيء يمنحني متعة أكبر من ترفيه أطفالي»، فهي ترى أنها، بهذه الطريقة، تعلم أطفالها بعض القيم، وتنمي ذكاءهم.

  • 8 دروس في الأمومة.. تقدمها أنجلينا جولي بأسلوب تربيتها

أطفالها أصدقاؤها:

ذات مرة، قالت جولي: «نحن حقًا وحدة واحدة»، واصفةً أطفالها بأنهم أفضل الأصدقاء الذين عرفتهم على الإطلاق، وأنه لم يقف أحد في حياتها بجانبها أكثر منهم.

كلمات حكيمة:

تقول أنجلينا لبناتها، في كثير من الأحيان: إن أهم شيء يمكنهن فعله هو تطوير عقولهن، إذ كتبت الممثلة في مقال نشرته عن «النساء الشريرات.. والرجال الذين يفهمونهن». وأضافت في المقال ذاته أنها تقول لهن بأنهن يمكنهن دائماً ارتداء فستان جميل، لكن لا يهم ما يرتدينه من الخارج؛ إذا لم يكن عقلهن قوياً، معقبةً: «لا يوجد شيء أكثر جاذبية، بل قد نقول ساحراً، من امرأة ذات إرادة مستقلة، وآراؤها خاصة بها».

الأولويات المثالية:

عام 2008، أكدت الفائزة بجائزة «غولدن غلوب» أن أطفالها «هم مركز حياتها»، وتتعامل معهم على أنهم أولى أولوياتها.

ليسوا نسخة مني:

تحاول أنجلينا أن يحظى أطفالها باختيار ما يرغبون به في حياتهم، ولا تدفعهم لدخول عالم هوليوود، وفي حال كانوا يرغبون بدخول عالم التمثيل فستنصحهم بضرورة تجربة شيء آخر في الحياة أولًا، حتى لا يدخلوا في تجربة لمجرد الرغبة في إسعادها فقط.