يبدو أن النجاح الكبير، الذي حققته بعض المسلسلات الدرامية، في الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2024، أغرى صناعها وأبطالها باستثمار النجاح والانتشار مجدداً، وتقديم جزء ثانٍ من هذه المسلسلات، من خلال تطوير القصة وفتح خطوط جديدة لها، وتغذية المسلسل بأبطال جدد.

وتدور عجلة الإنتاج والتصوير في هذه الأعمال، حالياً، قبل خمسة شهور من انطلاق الموسم الدرامي لعام 2025، والمقرر أن يبدأ في الأول من شهر مارس المقبل، حيث يتشوق الجمهور لعرض الجزء الثاني منها.. «زهرة الخليج» تقدم لكم نبذة عن أبرز هذه الأعمال.

«جودر - ألف ليلة وليلة»:

يأتي في مقدمة هذه الأعمال، الجزء الثاني من مسلسل «جودر - ألف ليلة وليلة»، الذي عرض حصرياً في دراما رمضان الماضي، على شبكة قنوات أبوظبي، من بطولة الفنان ياسر جلال، ومعه الفنانتان: نور وياسمين رئيس، ومن إخراج إسلام خيري، ويجري تصوير أحداثه في مناطق القاهرة القديمة.

«العتاولة 2»:

رغم وفاة أكثر من شخصية من مسلسل «العتاولة»، الذي لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه في رمضان الماضي، إلا أن صٌنّاعه قرروا استثمار النجاح بتقديم جزء جديد منه. وسيخلو الموسم الجديد من وجود باسم لطفي، ومي كساب، وفريدة سيف النصر، وتنضم فيفي عبده للنجمين: أحمد السقا، وطارق لطفي. والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج أحمد خالد موسى.

  • يتقدمها «جودر» لياسر جلال.. مسلسلات تعود في رمضان 2025

«أشغال شقة 2»:

ومن الطبيعي أن تحظى المسلسلات الكوميدية بإقبال الجمهور، وتفضيله تقديم أجزاء جديدة من العمل، كما سيحدث مع مسلسل «أشغال شقة»، الذي حققت ثنائيته، التي جمعت هشام ماجد، وأسماء جلال، نجاحاً جماهيرياً في رمضان الماضي. وقرر صناع العمل تقديم جزء ثانٍ منه في رمضان المقبل، حيث تميز المسلسل بعرضه الكوميدي الجذاب، والحبكة الجيدة التي ربطت بين الحلقات. المسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

«كامل العدد 3»:

أما مسلسل «كامل العدد»، فيسير وفق رغبة الجمهور، الذي وجد في موسميه السابقين، عملاً درامياً مختلفاً، يجمع بين الرومانسية والكوميديا والمواقف الاجتماعية البسيطة، ما جعله يتصدر نسب المشاهدة، وما أغرى صناع العمل بتكرار حضور دينا الشربيني، وشريف سلامة، لرمضان الثالث على التوالي.

  • يتقدمها «جودر» لياسر جلال.. مسلسلات تعود في رمضان 2025

«المداح 5»:

يتجدد هذا العام، أيضاً، حضور الفنان حمادة هلال، في مسلسل «المداح»، الذي سيصل إلى موسمه الخامس، على الرغم من تأكيد هلال، ذاته، أن فكرة المسلسل كانت تدور حول تقديمها في جزء واحد فقط، لكنّ النجاح الكبير دفع صُنّاعه لتقديم جزء جديد في كل موسم رمضاني، وأن الجمهور هو الحَكَم على استمرار التجربة من عدمها.

واستقطب مسلسل «المداح»، بأجزائه الأربعة السابقة، الجمهور من خلال تقديمه قصة مثيرة، تمزج التشويق بالرعب. وينتظر أن تتصاعد الأحداث، بعد انضمام الفنان خالد الصاوي إلى أبطال العمل، فيما سيظهر الفنان فتحي عبد الوهاب ضيفَ شرفٍ.