لدى الكثير من المعجبين رغبة شديدة في تقليد مشاهيرهم بكل شيء، من ارتداء ملابس وإكسسوارات شبيهة، إلى تطبيق قصة الشعر الخاصة بنجمهم المفضل. لذا، ليس من المستغرب أن يفكر هؤلاء المشاهير في إصدار علامات تجارية خاصة بهم، رغبةً في مزيد من الشهرة والدخل.

وتتمتع نجمات عديدات بالقدرة على ابتكار خطوط الموضة، وقد اتخذت الكثيرات منهن خطوات في هذا الطريق، وقمن بتأسيس علامات تجارية خاصة بالأزياء، منهن: كيم كارداشيان، وفيكتوريا بيكهام، وستيلا مكارتني، اللواتي ساعدتهن مواهبهن في ابتكار الملابس، والوصول إلى متابعيهن عبر الأزياء.

هنا، نكشف بعض العلامات التجارية المملوكة للمشاهير، وتناسب أذواق الجميع.

  • مجموعة فيكتوريا بيكهام لربيع وصيف 2025

Victoria Beckham:

من الصعب أن نتخيل فيكتوريا بيكهام في غير مجال تصميم الأزياء، فرغم أن جذورها كانت موسيقية، وبرزت كعضو في فرقة «Spice Girls»، إلا أنها برعت في التصميم، ونمت العلامة التجارية التي تحمل اسم بيكهام على مر السنين منذ إطلاقها عام 2008. ورسخت بيكهام نفسها، بقوة، كعلامة تجارية فاخرة ومميزة للمرأة العصرية.

  • علامات أزياء أسستها المشاهير.. اكتشفيها!

The Row:

علامة «The Row»، التي تحمل اسم ماري كيت وأشلي أولسن، ظهرت لأول مرة عام 2008، بعد أن حاولت الأختان صنع قميص أبيض مثالي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه العلامة التجارية واحدة من أفضل الأمثلة على البساطة والفخامة الهادئة في عالم الموضة، فهي تمثل تحول الأختين من عالم الاستعراض إلى عالم الموضة.

  • كيم كارداشيان

Skims:

حققت كيم كارداشيان نجاحاً كبيراً، من خلال علامة «Skims» للملابس الداخلية، ونالت استحسان حتى أشد منتقديها. ومنذ إطلاقها عام 2020، أصبحت «Skims» تشمل الملابس كالفساتين والقمصان، ولا يمكن تجاهل الجودة القوية، والجاذبية الجمالية لقطعها.

  • ستيلا مكارتني

Stella McCartney:

المصممة البريطانية ستيلا مكارتني، هي ابنة بول مكارتني عضو فرقة البيتلز الموسيقية، وحضرت ستيلا حفل «ميت غالا» عام 2001، بإطلالة لا تُنسى، حيث كانت ترتدي قميصاً مكتوباً عليه «Rock Royalty»، أي أن مؤسسة دار الأزياء الفاخرة «مكارتني» نشأت في دائرة الضوء، وتقدم علامتها التجارية للأزياء رؤية أنيقة ومستدامة بشكل غير مبالغ فيه.

  • ريهانا

Savage x Fenty:

تقدم «Savage x Fenty» الملابس الداخلية، وملابس النوم، وغيرها، وترفع شعار الشمول الذي يشكل عامل جذب رئيسياً للعلامة التجارية، وهذا يعني أن المغنية ريهانا تعمل بجد على مشاريع أخرى غير الغناء والموسيقى، وتستمر في التأثير بشكل كبير على الاتجاه الإبداعي لهذه العلامة التجارية الناجحة للغاية.

  • كايلي جينر

Khy:

أطلقت كايلي جينر، رسمياً، علامتها التجارية الجديدة «Khy» في الأول من نوفمبر 2023، وهي علامة تجارية للملابس الجاهزة المعاصرة، تهدف إلى مزج الفخامة بالأناقة اليومية، مع التركيز بشكل كبير على الجلد الأسود الاصطناعي، بالتعاون مع عدد من العلامات التجارية الشهيرة، والمصممين العالميين، لتصبح واحدة من أكبر العلامات التجارية للأزياء المملوكة للمشاهير في الموسم الجديد.

  • غوينيث بالترو

G. Label by Goop:

اتخذ تطور علامة الجمال والعافية الشهيرة «Goop»، التي أطلقتها غوينيث بالترو، منعطفاً جديداً مع طرح مجموعة الأزياء الخاصة بها، حيث قدمت العلامة التجارية مجموعات ملابس نسائية ورجالية متميزة على مر السنين. وجسدت هذه النماذج التزام بالترو بالحياة الشاملة، مع التركيز على المواد المستدامة في التصميمات الفاخرة والمتطورة.