الأزياء، والجمال، جزء أساسي من دعم المجتمع، وزيادة الوعي بالقضايا الشائكة، وبما أن أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، كان لا بد من وجود دَوْر مؤثر للعلامات التجارية الفاخرة، ودُور الأزياء العالمية، في دعم هذه القضية، وتوفير المزيد من السبل؛ لتعزيز أهمية الفحص الدوري، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يصيب الملايين من النساء حول العالم.

وبمناسبة شهر أكتوبر، نسلط الضوء على أبرز العلامات التجارية الفاخرة، التي ساهمت بشكل كبير في التوعية بسرطان الثدي.

1. «إستي لودر» (Estée Lauder):

  • علامات تجارية تدعم أبحاث سرطان الثدي والمصابات بالمرض

كانت «إستي لودر» في طليعة إطلاق حملات التوعية بسرطان الثدي لعقود من الزمن، حيث أطلقت مبادرة للتوعية بسرطان الثدي، تقضي بمنح 30 دولاراً مقابل كل زجاجة تباع من «Advanced Night Repair»، لمؤسسة أبحاث سرطان الثدي (BCRF)، والأبحاث المتعلقة بالمرض.

كما أسست شركة خيرية، هي «Estée Lauder Companies» عام 1992، على يد الراحلة إيفلين إتش لودر، للمساعدة في القضاء على سرطان الثدي، وهي أكبر برنامج للتأثير الاجتماعي للشركات. وقامت الحملة، ومؤسسة شركات «إستي لودر» الخيرية، معاً، بإنفاق أكثر من 131 مليون دولار لتمويل البحوث والتعليم والخدمات الطبية العالمية المنقذة للحياة، وبأكثر من 103 ملايين دولار لتمويل البحوث الطبية، من خلال مؤسسة أبحاث سرطان الثدي (BCRF).

2. «رالف لورين» (Ralph Lauren):

  • علامات تجارية تدعم أبحاث سرطان الثدي والمصابات بالمرض

كانت حملة «Pink Pony»، التي أطلقتها دار «رالف لورين»، بمثابة قوة كبيرة في مكافحة السرطان منذ عام 2000، وتتضمن جهودها إطلاق مجموعة «Pink Pony»، المكونة من منتجات تصل عائداتها إلى 25%؛ لدعم رعاية مرضى السرطان، والوقاية منه، بالإضافة إلى توفير صندوق بنفس اسم المجموعة؛ لتقديم المنح إلى منظمات مكافحة السرطان في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2024، تواصل دار «رالف لورين» مبادراتها للتوعية بسرطان الثدي، مع مجموعة «المهر الوردي» المجددة التي تتميز بلوحة سوداء وزهرية نابضة بالحياة، تهدف إلى جذب المستهلكات الأصغر سناً، وتتضمن المجموعة عدداً متنوعاً من الملابس، وتعاوناً محدود الإصدار مع العلامة التجارية للياقة البدنية «بالا»، وتلتزم «رالف لورين» بالتبرع بنسبة 100% من عائدات قبعة «Twill Ball»، وهودي الكشمير، و25% من بقية قطع المجموعة، لصندوق «Pink Pony»، ومختلف الجمعيات الخيرية العالمية للسرطان.

3. «إيرين بيوتي» (Aerin Beauty):

كجزء من العلامة التجارية الفاخرة «إستي لودر» (Estée Lauder)، تطلق «AERIN Beauty»، في شهر التوعية بسرطان الثدي، إصداراً محدوداً من أكثر العطور مبيعاً في العلامة، وهما: (Amber Musk، وMediterranean Honeysuckle)؛ لتتبرع بـ20% من سعر شراء المجموعة بحد أقصى 20.000 دولار لمؤسسة أبحاث سرطان الثدي، من 1 سبتمبر 2024، إلى 30 يونيو 2025، أو حتى نفاد الكمية.

4. «جيمي شو» (Jimmy Choo):

  • علامات تجارية تدعم أبحاث سرطان الثدي والمصابات بالمرض

كثفت علامة الأحذية والإكسسوارات الفاخرة «جيمي شو»، جهودها لدعم التوعية بسرطان الثدي، حيث أطلقت إصداراً محدوداً من مجموعة «Power In Purpose»، تكريماً لشهر التوعية بسرطان الثدي، من خلال التبرع بنسبة 20% من مبيعات هذه المجموعة الخاصة لمؤسسة أبحاث سرطان الثدي.

وتتميز مجموعة «Power In Purpose» بأنماط «Jimmy Choo» الجوهرية، المصنوعة باللون الوردي الفاتح، من أحذية «Diamond Light Maxi» الرياضية المتلألئة، وأحذية «Saeda» المزينة بالكريستال، إلى أحذية «Cass» ذات الألواح الشبكية، وحقائب اليد المبطنة من «Varenne»، وهذه القطع المميزة تبعث على البهجة حقًا.

5. «بوبي براون» (Bobbi Brown):

  • علامات تجارية تدعم أبحاث سرطان الثدي والمصابات بالمرض

في عام 2021، أطلقت علامة المنتجات التجميلية الفاخرة «Bobbi Brown»، ملمع الشفاه الشهير Pink Crushed«Oil-Infused Gloss Duo»، بلونَيْ: (Kir Sugar، وNew Romantic)، بعبوة بشريط وردي؛ لدعم محاربات سرطان الثدي، وتعزيز الوعي بالكشف المبكر ودعم الأبحاث، وذلك من خلال تخصيص 50% من العائدات لدعم مبادرات مكافحة سرطان الثدي، ويستمر هذا الدعم سنوياً، بداية من أكتوبر وحتى يونيو من العام التالي، أو نفاد الكمية.

6. «جو مالون لندن» (Jo Malone London):

  • علامات تجارية تدعم أبحاث سرطان الثدي والمصابات بالمرض

تفخر «جو مالون لندن» بدعم مؤسسة أبحاث السرطان (BCRF)، وحملة سرطان الثدي لشركات «إستي لودر»، حيث تقدم الشركة العالمية، كل عام، عطر «Peony & Blush Suede Cologne»، بإصدار خاص بالشريط الوردي، لدعم حملات التوعية بسرطان الثدي، وتخصيص 60 ألف دولار، وتتبرع بنسبة 50% من مبيعات العطر لمؤسسة (BCRF).