عند الحديث عن غرفة النوم، فإننا نتحدث عن ملاذنا الآمن، أو مكان استراحتنا في نهاية يوم طويل، أو المكان الذي نجلس فيه أكثر الأوقات، وبالتالي يجب أن تكون هادئة ومريحة ومتناغمة.

لكن، في بعض الأحيان، قد تؤدي اختياراتنا للديكور إلى العكس تماماً، لذلك حان الوقت لجعل غرفة نومكِ مكاناً هادئاً ومزيناً ومريحاً بشكل جيد كما ينبغي أن تكون، وسواءً كنتِ تُعيدين ترتيب غرفة نومكِ، أو تخططين لتصميم غرفة نوم من الصفر، فإن ذلك الحديث مناسب لكِ.

  • تفاصيل صغيرة تغير شكل غرفة نومكِ بالكامل

التعامل مع الألوان الجريئة بعناية:

في حين أن الألوان الجريئة يمكن أن تكون رائعة في غرف أخرى من المنزل، إلا أن هذا لا ينطبق على غرف النوم، حيث تعتبر الألوان المحايدة اختياراً جميلاً وهادئاً ومريحاً.

الفن الجداري:

يمكن أن يضيف تعليق لوحة فنية فوق سريركِ لمسة ديكورية لطيفة على غرفة نومكِ، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار المسافة بين السرير والصورة، وبالطبع المساحة المحيطة بشكل عام، حيث يجب تعليق اللوحة الفنية بالقرب من السرير.

المرايا:

إن وجود مرآة تنعكس عليكِ أثناء نومكِ أمر سيئ، لكن حتى لو لم تكوني من محبي هذا الأمر، فإنه لا يبدو رائعاً من الناحية الجمالية أيضاً. وبدلاً من ذلك علقي مرآة على الحائط الجانبي، أو ضعي واحدة بجوار سريركِ؛ لتتناغم مع بقية الديكور.

مصابيح القراءة:

غالباً، نرى الأضواء الكاشفة، التي يتم تسويقها على أنها مصابيح قراءة، فهي قاسية جداً على العينين، ولا تبدو رائعة أيضاً. وبدلاً من ذلك ضعي مصباح طاولة بجانب السرير، كما يجب أن يوضع على ارتفاع مريح للقراءة، وبتصميم منطقي في غرفة نومكِ.

اختيار المقاس الخطأ:

عند تزيين غرفة نومكِ، انتبهي بشكل خاص إلى المقاس، إذ ستبرز قطعة الأثاث التي تكون كبيرة جداً، أو صغيرة جداً بالنسبة للغرفة، وستبدو غريبة.

الكثير من الأثاث:

الكثير من الأثاث، يعني الكثير من الفوضى، أي أن غرفة النوم المزدحمة ليست غرفة نوم هادئة، وهذا يفسد الغرض الكامل من هذه الغرفة، ورغم أنكِ قد تتبنين أسلوباً أكثر بساطة، فإن خطر وجود أشياء قليلة جداً قد يجعل غرفة نومكِ تبدو باردة ومملة.

  • تفاصيل صغيرة تغير شكل غرفة نومكِ بالكامل

زيادة الوسائد:

عدد الوسائد المزخرفة مهم جداً، تقول القاعدة الذهبية: إذا كانت الوسائد تغطي نصف سريركِ أو أكثر، فربما تكون كثيرة جداً، حتى ثلاث طبقات مقبولة، وأكثر من ذلك سيكون لديك سرير صعب ترتيبه كل صباح.

أغطية سرير قديمة:

تجعل ملاءات السرير القديمة البالية غرفة النوم كأنها بلا حياة، فلا شيء يضاهي أغطية السرير الجديدة والنظيفة والمنعشة، حيث تجعلكِ تشعرين بتحسن، وستجعل غرفة نومكِ تبدو أجمل أيضاً.

مراتب ضخمة:

إذا كنتِ من محبي المرتبة الكبيرة والضخمة، فمعظمنا يحب ذلك الأمر أيضاً، لكن يجب الانتباه إلى مدى ملاءمتها لسريركِ. في بعض الأحيان يشتري الناس مراتب أكبر من إطارات سريرهم، ولتفادي ذلك الخطأ عليكِ التحقق دائماً من حجم إطار سريركِ. وإذا كنتِ تريدين، حقاً، الحصول على مرتبة ضخمة، فلا بأس من التفكير في تغيير سريركِ أيضاً.