في حين تعتمد معظم المشاهير على مساعدة المحترفين؛ عندما يتعلق الأمر باختيار إطلالاتهن في المناسبات كافة، تتجرأ بعض النجمات على اختيار ملابسهن بأنفسهن، حتى لو كان ذلك على السجادة الحمراء، وفي أهم المناسبات.

هنا، نستعرض هؤلاء المشاهير اللواتي لديهن القدرة على تنسيق ملابسهن دون مساعدة.

بليك ليفلي:

  • بليك ليفلي

أوضحت بليك ليفلي أسباب عملها كـ«ستايلست» لنفسها، خلال حدث أقيم في «بارنيز» في نيويورك، إذ قالت مازحة قبل أن تتكلم بجدية: «ربما لأنني أعاني مشكلات في السيطرة، وغروراً كبيراً.. ربما تكون هذه هي الإجابة الصادقة»، وأضافت أنها تحب التصميم وتحب الموضة، حيث تجد فيهما طريقة للإبداع، ورؤية النتيجة في لحظات أو ساعات، مشيرةً إلى أنه هذا هو نفس السبب الذي يجعلها تحب تصفيف شعر صديقاتها، وصنع مكياجهن، أو الطهي، حيث تتمتع بالإبداع، وإنهاء العمل، ورؤية النتيجة.

جانوري جونز:

  • جانوري جونز

قالت جانوري: «لا أحب فكرة دفع المال للأشخاص؛ لإخباري بأن شيئًا ما يبدو جيداً»، مؤكدةً أنها إذا لم تشعر بنفسها في ذلك.. فلماذا ترتديه؟

كيت موس:

  • كيت موس

من ألكسندر ماكوين، وميوتشيا برادا، إلى كيم جونز، وكارل لاغرفيلد، لا توجد علامة تجارية لم ترتدِ منها كيت موس على مدارج الموضة. لذا، من الطبيعي أن ترغب، خارج وظيفتها اليومية، في اتخاذ قراراتها الخاصة في ما يتعلق بالأزياء. ولكونها عارضة أزياء مميزة، لا يوجد شيء يمكن أن تبدو فيه كيت موس سيئة، لكن جمالها الذي يجمع بين الأسلوب العصري والأنيق هو ما يميزها عن معاصراتها، ومنهن: ناعومي كامبل وسيندي كروفورد، وسمح لها بصنع اسم لنفسها في مشهد عرض الأزياء. وسواء كانت ترتدي الجينز الأسود الضيق، والأحذية ذات الكعب العالي في باريس، أو كانت ترتدي سترة رسمية منظمة في الولايات المتحدة، فإن زيها الراقي يكون من اختيارها.

إيمي روسوم:

«لأنني أحب الموضة، وأنا سطحية للغاية»، قالت إيمي مازحة، عندما سُئلت في مقابلة صحافية حول سبب عدم استعانتها بمنسق أزياء. وتابعت وقتها بالقول: «أنا أحب اللعب بالملابس، إنه أمر ممتع حقاً، أرسل رسائل بريد إلكتروني إلى العلاقات العامة، أو المصممين بنفسي، وأختار ما أريده، ويرسلونه لي. ثم يتم إرساله عبر (FedEx)، ولا أراه مرة أخرى».

ميغان ماركل:

  • ميغان ماركل

كل ما ترتديه دوقة ساسكس هو من اختياراتها، وفقًا لفنان مكياج زفافها، دانييل مارتن، إذ قال: «كانت هناك أوقات لا يرسل فيها المصممون لها أي شيء؛ لأنها لم تكن ممثلة من الدرجة الأولى، أو لم تكن تفعل أي شيء»، كما قال أحد أصدقائها المقربين: إن أسلوب ماركل الشخصي مبتكر، ويدمج خطوط الموضة الأخلاقية في خزانة ملابسها؛ لتسليط الضوء على القضايا الاجتماعية المهمة، والمشاريع الإنسانية العاطفية.

ديان كروجر:

  • ديان كروجر

عندما تكونين على السجادة الحمراء مثل ديان كروجر، فمن الطبيعي أن تتعلمي بعض تكتيكات البقاء، مثل: معرفة كيفية تجنب الاتصال المباشر بالعين مع فلاشات الكاميرا، واختيار الملابس التي تمثل ذوقك. لكن عارضة الأزياء السابقة، التي تحولت إلى ممثلة، لم تكن تمتلك هذه المعرفة دائماً. وفي محادثة صحافية، لاحظت كيف أن اعتمادها على مصممي الأزياء، في وقت سابق من حياتها المهنية، جعلها تفقد إحساسها بذاتها، وبالتالي أسلوبها، وأصبحت لا تشبه نفسها. وأضافت: أن دورة المصممين الذين يستعينون بنفس بيوت الأزياء، ويشهدون نفس العروض، يمكن أن تحد في كثير من الأحيان من الصورة التي يرغب المشاهير في إبرازها.

وهذا هو السبب الحقيقي وراء بقائها القوة الدافعة وراء ملابسها، التي تختارها بنفسها، والتي أخذتها إلى الصفوف الأمامية في عروض الأزياء، وأسفرت عن ظهورها في قائمة أو قائمتين لأفضل الملابس.