هل تبحثين عن بعض الطرق الجيدة، والجديدة؛ لتحسين سيرتكِ الذاتية، أو تعلم مهارة حياتية جديدة، تفيدكِ في الحياة العملية، أو حتى الاجتماعية؟.. هنا، نقدم لكِ أفضل الدورات، التي يجب على كل شخص بالغ تجربتها، وتعلمها، لحياة أفضل، وإضافة مميزة إلى سيرته الذاتية.

علم الرفاهية:

قد تكون هذه الدورة واحدة من أكثر الدورات شعبية، فهدفها هو تعليم المشاركين كيفية زيادة سعادتهم، وبناء عادات حياةٍ منتجة، وبالتالي تعزيز رفاهيتهم.

  • للأشخاص البالغين.. احرصوا على تلقي هذه الدورات

تصميم الحدائق:

فكري في الانتساب إلى إحدى دورات تصميم الحدائق، وتعلم أساسيات علم النبات ومكافحة الآفات، فالعمل في الحديقة يعتبر شكلاً من أشكال التأمل، حيث يساعدك في التركيز على اللحظة الحالية، كما أن البستنة تعتبر نشاطاً بدنياً معتدلاً، والتعامل مع الطبيعة والنباتات يرتبط بزيادة إفراز هرمونات السعادة. وتعلم تصميم الحدائق فرصة لتحويل أفكارك ورؤيتك إلى واقع ملموس، واكتشاف مواهب خفية.

الطبخ:
من الضروري أن يتقن المرء الطبخ، لذا لا تبخلي على نفسكِ بالانتساب إلى إحدى دورات الطهي، كما أن هناك مجموعة متنوعة من الدورات المجانية، التي يمكن تعلمها بالسرعة التي تناسبكِ، بالإضافة إلى الدورات التي تتعمق في نظرية الطبخ والمكونات، وكل ذلك تستطيعين تعلمه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، أو الكتب، أو الدورات الكثيرة في هذا المجال.

تعلم الكتابة بسرعة:

كم من الوقت قضيت تفكرين في كفاءة الكتابة لديك. على سبيل المثال، هل تضعين يديكِ بشكل صحيح على لوحة المفاتيح أثناء الكتابة، وهذا أمر مهم، ويمكن أن تساعدكِ هذه الدورة على تجويد الكتابة، وتحسين سرعتها لديك.

روائع الأدب العالمي الحديثة:

إن هذه الدورة يمكن أن تساعد شخصاً ما في فحص كيفية التقاط الكتاب المعاصرين العظماء لتعقيدات عالمنا، وستُظهر للمتعلمين كيف يمكن للقصة أن تؤثر في الثقافة والسياسة.

  • للأشخاص البالغين.. احرصوا على تلقي هذه الدورات

تعلم برنامج «Adobe Photoshop» من الصفر:

إن امتلاك المهارات اللازمة لتحرير الصور باستخدام برنامج «Photoshop»، سواء لوسائل التواصل الاجتماعي، أو غيرها، أمر يمكن لأي شخص تعلمه وبأقل تكلفة، وربما كل ما تحتاجينه هو نسخة من البرنامج على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

إذا كانت وظيفتكِ تتضمن أي شيء يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصالات أو التسويق، فإن معرفة كيفية بناء ولاء العلامة التجارية، وجذب عملاء جدد أمر أساسي. وستساعدك هذه الدورة التدريبية على تعلم كل شيء، من تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي إلى قياس النجاح.

دورة تدريبية حول تحسين محركات البحث للمبتدئين:

إذا كنت سمعت عن تحسين محركات البحث، ولا تعرفين ماهيتها في الواقع، فهذه الدورة مناسبة لكِ. وعند نهايتها، ستكونين قادرة على استخدام الركائز الثلاث؛ لتحسين محركات البحث القوية لتطوير أي محتوى ترسلينه إلى الويب.

التواصل بين الثقافات وحل النزاعات:

بسبب العولمة، نعمل مع أشخاص لديهم تجارب وتاريخ مشترك مختلف عنا، لذا فإن تعلم كيفية التغلب على الصور النمطية، والتعميمات، والعمل بأنماط اتصال مختلفة، أمر ضروري.