تعتبر الحقيبة اليدوية، الكبيرة الحجم، رفيقة مثالية للمرأة العصرية، فهي تجمع بين الأناقة والوظيفية، بأسلوب يتماشى مع متطلبات الحياة اليومية. وبفضل تصميمها الواسع والجذاب، تتيح لكِ هذه الحقيبة حمل كل احتياجاتكِ بسهولة، مع الحفاظ على طابعكِ الراقي. وسواء كنتِ في العمل، أو في لقاءات اجتماعية، أو أثناء السفر، تمنحكِ هذه الحقيبة توازنًا مثاليًا من الفخامة والعملية؛ لتكون قطعة أساسية تكمل إطلالتكِ بأناقة لا تُضاهى. ويعد مصطلح «It Bag» أشهر المصطلحات على منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، وتتنافس الفتيات في مشاركة أحدث الصيحات في عالم الحقائب بالمواسم المقبلة، من الجلد الطبيعي إلى الأقمشة الفاخرة، ومن الأشكال الهندسية إلى التصاميم المستوحاة من الطبيعة. وهذا التنوع يجعل من السهل على كل امرأة العثور على الحقيبة، التي تعبر عن شخصيتها، وأسلوبها الفريد.

حقيبة المكتب «Office Bag».. أناقة العمل بأسلوب عصري:

  • ميو ميو

حقيبة المكتب من أبرز الحقائب على منصات العرض لهذا الموسم، وقدمتها دور أزياء عالمية عدة، وعلى رأسها: «MIU MIU»، و«Fendi».

  • فندي

وتميزت، بشكل واضح، بالحجم الكبير للغاية، وحملتها العارضات بطريقة لافتة للأنظار، بالإضافة إلى تزينها بالإكسسوارات والمعلقات والسلاسل الملونة، التي زادت جاذبية الحقيبة.

حقيبة «Tote bag».. لا تتخلي عنها في يومكِ الطويل:

  • فيكتوريا بيكهام

لا أحد يدرك أهمية حقيبة «Tote bag» كطالبات الجامعة، والمرأة العاملة، فهي من أحدث اختراعات الموضة في السنوات الأخيرة، وتتميز بحجم كبير ومساحة واسعة، وتكفي لجميع أغراضكِ خلال بقائكِ خارج المنزل، ومن أمهر دور الأزياء التي تقدم هذه الحقيبة العملية «Victoria Beckham»، التي قدمتها - هذا الموسم - بأسلوب أكثر جرأة، يتناسب مع صيحة الحقائب الكبيرة الحجم «Jumbo Tote Bag». فقد صُنعت الحقيبة المذهلة من جلد الغزال الفاخر، وتميزت بمقابض جلدية أسطوانية، مثالية لحمل الكمبيوتر، وحقيبة المكياج، وأي شيء آخر يعتبر ضرورياً.

حقيبة مترهلة «Slouchy Totes».. عودة بأسلوب جديد:

  • بوتيغا فينيتا

انتشرت الحقائب المترهلة منذ فترة طويلة، وعادة تأتي بحجم صغير. وفي عام 2025، يبدو أن الأمر سيكون مختلفاً للغاية، فقد شاهدنا «Slouchy Totes» على منصات عروض كثيرة ربيع وصيف 2025، بحجم كبير بشكل واضح، فقد تألقت بها عارضات: «TOD'S، وLoewe، وBottegaVeneta، وSaint Laurent».

حقيبة بأشكال خارجة عن المألوف:

  • كوتش

في مجموعة ربيع وصيف 2025، أذهلت العلامة التجارية «Coach» الجميع، بحقائب يد خارجة عن المألوف، جاءت كبيرة الحجم بشكل مبالغ فيه، وبتصاميم على شكل شفاه وقلوب وعظام كرتونية، ما أضاف لمسة من الخيال إلى المجموعة، كما تم تزيين حقائب الكتف الصغيرة بحلي على شكل «دببة تيدي» وقلوب، لإكمال أجواء المرح، وزيادة شعور الحنين إلى الماضي.

حقيبة «الكلاتش» بحجم مضاعف.. وفرو كثيف:

  • جيل ساندر

«الكلاتش» من أساليب الحقائب الأنيقة، التي عادة تلجأ إليها النساء في المناسبات والسهرات المسائية، لإضافة لمسة من الأناقة على الإطلالة. وفي هذا الموسم، تأتي «الكلاتش» بأسلوب عصري أكثر جرأة، على منصات العرض، إذ قدمتها العلامة التجارية «Jil Sander» مصنوعة من الشعر الكثيف الناعم، فبدت مريحة وجريئة في نفس الوقت.