الألوان الداكنة عنوان أزياء الشتاء عادة، ويميل الناس إلى ارتداء الأسود بشكل أكبر، خاصة في الأيام المُمطرة، لكن يبدو أن اللون اللبني سيكون «سيد الموقف» في الموسم المقبل، وسيتمركز على عرش الألوان الأكثر انتشاراً في شتاء 2025.

لاحظنا، خلال أسابيع الموضة العالمية، التحول الملحوظ نحو اختيار الألوان الدافئة مع لمسة من الرقي، وبدلاً من الاعتماد المستمر على اللون الأسود، اختار المصممون درجات البني؛ لتعزيز الشعور بالأناقة والدفء معاً.

اللون البني على منصات عروض الأزياء:

  • اللون البني.. جمبسوت من رالف لوران

احتل اللون البني معظم منصات عروض أكبر دور الأزياء العالمية، خلال أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2025، وبرز في جميع القطع، وبكافة التدرجات، بداية من درجات القهوة الفاتحة حتى الشوكولاتة الداكنة، وهذا ما عكس إحساس الفخامة والرقي على الإطلالة التي مالت إلى العصرية، ليتم الجمع بين مفهومين مختلفين معاً في إطلالة واحدة.

ومن مدرجات عروض الأزياء، سوف نرصد لكِ أبرز الإطلالات والإكسسوارات، التي خطفت الأنظار بلونها البني الراقي، لتستوحي منها إطلالاتكِ في موسم الشتاء المقبل.

المعاطف الطويلة:

  • اللون البني..  معطف من ميو ميو

تعد المعاطف الطويلة جزءاً أساسياً من الإطلالة الأنيقة في فصل الشتاء، فلا يمكن الاستغناء عنها، خاصة في المناطق الباردة، وقد حرصت دور الأزياء الكبرى، مثل: « Miu Miu وSaint Laurent»، على تقديمها بأساليب عصرية وأنيقة أيضاً، للحفاظ على إطلالاتكِ الراقية باللون البني الغني بالنعومة، بالإضافة إلى الحصول على التدفئة اللازمة.

الجاكيت الفرو الضخم:

  • اللون البني.. جاكيت الفرو من ميو ميو

يضفي جاكيت الفرو على إطلالتكِ التقليدية فخامة ورقياً. وفي السنوات الأخيرة، ركزت العلامات التجارية الكبرى على استخدام الفرو الاصطناعي كنوع من حماية البيئة، والحفاظ على مواردها الطبيعية. لكن هذا لا يلغي التنوع والابتكار في تقديم الجاكيت الفرو، إذ شاهدنا جيجي حديد تتألق به على منصة عرض «Miu Miu» لخريف وشتاء 2025، كما جذب جاكيت «Saint Laurent» الفرو الأنظار ضمن أسبوع باريس للموضة، فلا تترددي في اقتناء هذا الأسلوب باللون البني الجذاب في خزانتكِ بشتاء 2025.

البدلات الكاملة:

  • اللون البني.. إطلالة من رالف لوران

المرأة العاملة تبحث، دائماً، عن الأناقة والتجدد في إطلالاتها، وعادة تسير على أحدث خطوط الموضة والأزياء، لهذا تعد البدلات الكاملة جزءاً أساسياً من مجموعات دور الأزياء العالمية كل عام. وفي أسابيع الموضة لخريف وشتاء الموسم المقبل، تنوعت هذه البدلات البنية الأنيقة بأقمشة مختلفة، من: الصوف والجلد والكتان، وغيرها، لتتناسب مع جميع الأذواق.

أزياء السهرة:

  • اللون البني.. إطلالة من فيرساتشي

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة مناسبة للسهرات والتجمعات المسائية مع الأصدقاء، أو حتى إطلالة مناسبة لعشاء عمل، فاللون البني سبيلكِ للأناقة، وجذب الأنظار في شتاء 2025، حيث تم تقديم أساليب عدة من القطع المناسبة لأزياء السهرة من فساتين وبلوزات حريرية باللون البني الغني، ما يجعلكِ تتربعين على عرش الرقي والعصرية أيضاً.

الإكسسوارات:

  • اللون البني.. حقيبة من إيزابيل ماران

الحقائب والأحذية مكملات لا غنى عنها في إطلالاتكِ العصرية، ويمكنها أن تحول المظهر العادي إلى آخر جذاب وعصري، لذلك تتجدد سنوياً مع الموضة المناسبة للعام، وبما أن اللون البني هو سيد الموضة في شتاء 2025، فغالبية دور الأزياء قدمت هذا اللون المميز والأنيق في مجموعات الإكسسوارات. فعلى سبيل المثال، قدمت «Fendi» الحقائب الكبيرة والصغيرة بدرجات اللون البني، وكذلك دار «Coach»، التي أطلقت مجموعة حقائب استثنائية وعصرية للغاية باللون البني أيضاً.