رسخت قناة أبوظبي، وتطبيق «ADTV» نفسيهما قبلتين مهمتين لكل الباحثين عن الأعمال المميزة والبرامج الهادفة، فقد استطاعت القناة أن تضع اسمها في مقدمة الفضائيات العربية، بعد أن انفردت عبر سنوات طويلة بعرض أفضل المسلسلات وأحدثها، وحقق معظمها نجاحاً ساحقاً على مستوى الدراما في الوطن العربي.

وأعلنت قناة أبوظبي عن دورتها البرامجية الجديدة، التي تتضمن 8 مسلسلات عربية جديدة، تجمع من خلالها أبرز النجوم العرب، الذين يحظون بشعبية كبرى لدى الجمهور العربي، ويتابع أعمالهم الملايين حول العالم، إضافة لبرامج جديدة مشوقة ومتنوعة، تلبي جميع الأذواق لكل الأعمار والفئات، وتهتم بنشر الوعي والثقافة والمعرفة.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة لقناة أبوظبي، بين المسلسلات الثمانية، عملين ينتميان للدراما الاجتماعية السورية، هما: «أغمض عينيك، ونظرة حب»، وستة أعمال درامية مصرية، هي: «جزيرة غمام، وصوت وصورة، وبدون سابق إنذار، وفي يوم وليلة، والأصلي، ومذكرات زوج».

لمحة عن المسلسلات الثمانية:

- «أغمض عينيك»: يجمع هذا المسلسل السوري في بطولته النجمين: عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة، إضافة إلى منى واصف وأحمد الأحمد وفايز قزق ووفاء موصلي، وهو من تأليف لؤي النوري، وإخراج مؤمن الملا. وينتمي «أغمض عينيك» للدراما الاجتماعية، وتدور قصته حول طفل يعاني «طيف التوحد»، تدخل والدته السجن، ويضطر أحد أصدقائها لرعايته، وتوفير حياة طبيعية ومستقرة له.

  • أغمض عينيك

- «نظرة حب»: بعد غيابه في الموسم الرمضاني عن الشاشات العربية، يظهر النجم باسل خياط إلى جانب: كارمن بصيبص وميشال حوراني وجفرا يونس، في المسلسل الذي يروي قصة حب عاصفة، تولد عن طريق الصدفة، تكون مليئة بالغموض والصراع.

- «جزيرة غمام»: تدور قصته حول شخص يدعى «خلدون»، ومعه «العايقة الغجرية»، اللذين يستقران في جزيرة غمام، ويحاولان السيطرة على أهلها؛ ظنًا منهما أن بها كنزاً وسراً كبيراً يجهلهما الجميع. المسلسل من بطولة: طارق لطفي ومي عز الدين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

  • جزيرة غمام

- «صوت وصورة»: تجتمع حنان مطاوع مع نجلاء بدر ومراد مكرم وولاء الشريف وصدقي صخر ووليد فواز، في المسلسل الذي ألفه محمد سليمان عبد المالك، وأخرجه محمود عبد التواب. تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى «رضوى»، متهمة بقتل الرجل الذي دمر لها حياتها، بعد أن تحرش بها، ولم ينل عقابه العادل. وبعد تراكم كل الأدلة تبقى أمور غامضة في هذه الجريمة، فيتدخل الذكاء الاصطناعي لكشف الحقيقة كاملة.

  • صوت وصورة

- «بدون سابق إنذار»: تصل العلاقة بين الزوجين «مروان، وليلى»، إلى حالة سيئة جداً، فلا مخرج لإصلاحها أبداً، إلا أن حدثاً مفاجئاً يغير كل شيء، بعد أن يتم الكشف عن إصابة فلذة كبدهما بالسرطان؛ لتتوالى الأحداث بعد ذلك. «بدون سابق إنذار»، من بطولة: آسر ياسين، وعائشة بن أحمد، وأحمد خالد صالح، وآخرين، وهو من تأليف عمار صبري، وإخراج هاني خليفة.

  • بدون سابق إنذار

- «في يوم وليلة»: يشهد هذا المسلسل مشاركة نخبة من النجوم المصريين، وهم: أحمد رزق، وآيتن عامر، ونضال الشافعي، وداليا مصطفى، وولاء شريف، وميرنا نور الدين، ومحمد جمعة، وآخرون. وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج شيرين عادل. وتدور حكايته حول كابوس يشاهده «خالد»، ويرى أنه يتعرض فيه لحادث يقلب حياته بشكل كامل، ويأتي هذا الكابوس بالتزامن مع تدهور حالته المالية، وتعثر عمله، ومرض والده.

  • في يوم وليلة

- «الأصلي»: تجسد ريهام عبد الغفور في هذا المسلسل دور «فاطمة الأصلي»، التي تسعى بكل جهدها للحفاظ على إرث والدها من الضياع، رافضةً بأي شكل تقسيمه بينها وبين إخوتها، لأنها تريد السيطرة على كل مفاصل هذا الإرث، ما يؤدي إلى احتراق علاقتها بهم بشكل كامل. وإلى جانب ريهام عبد الغفور، يشارك في بطولة المسلسل كل من: منال سلامة، وأحمد الشامي، وأحمد فريد، ويوسف عثمان، وآخرون، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن.

  • الأصلي

- «مذكرات زوج»: بقالب كوميدي مقرب للقلوب، ولعشاق المواقف الطريفة والكوميديا، تدور أحداث هذا المسلسل حول المشاكل الزوجية، عندما يكتشف أحد الزوجين «رؤوف» أنه غير سعيد مع زوجته، فيقرر مراجعة طبيب نفسي؛ لإيجاد حل لهذه المشكلة. المسلسل من بطولة: طارق لطفي، وخالد الصاوي، وعائشة بن أحمد، وسما إبراهيم، وعمر الشناوي، وهو من تأليف أحمد بهجت، ومحمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي.

  • مذكرات زوج

مواسم جديدة.. بقوالب مختلفة:

ولا تتوقف الدورة البرامجية الجديدة على المسلسلات المميزة، حيث تضم برامج نوعية، تخاطب كل أفراد العائلة والفئات المختلفة بالمجتمع، وتلبي الأذواق كافة. وتعرض القناة ستة برامج، منها أربعة لأول مرة، هي: «وزن، وتعابير أبوظبي، وموجات، وتعايش»، إضافة إلى برنامجَيْ: «سوالف يدوه، ومحاضرات محمد بن زايد».

  • وزن

وبرنامج «وزن» معنى بالشعر النبطي، من خلال بودكاست مختص، يروي سيرة شعراء الإمارات خصوصاً، والخليج العربي عموماً. فيما يوثق برنامج «تعابير أبوظبي» سيرة المبدعين، الذين ينتمون لمدارس فنية مختلفة. ويستضيف «موجات»، من خلال الإعلامية أميرة محمد، أكثر الشخصيات تأثيراً في المجتمع، ويناقش مواضيع تعزز قيمة الأسرة وتعاضدها وتماسكها.

  • تعايش

أما برنامج «تعايش»، فيعنى بالمواضيع الاجتماعية المرتبطة بالشأن الإماراتي والتعليم والمعرفة، ويناقش أموراً دينية مرتبطة بالحياة اليومية. وفي كل حلقة من برنامج «سوالف يدوه»، تجتمع ثلاث سيدات من كبيرات المواطنات؛ ليناقشن قضايا المجتمع بطريقة مختلفة وجاذبة، وخارجة عن المألوف.

ويضم برنامج «محاضرات محمد بن زايد» مجموعة من العلماء، من مختلف دول العالم؛ لمناقشة مواضيع مختلفة علمية وثقافية ودينية، تهم المجتمع العربي، والإسلامي.

وتستمر أبوظبي بتقديم نشرات الأخبار، ابتداءً بموجز الاتحاد، ومروراً بنشرة الثالثة، ونشرة أخبار السادسة، ونشرة أخبار علوم الدار.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الرقمي «ADtv» يشكل منصة فيديو، حسب الطلب، تقدم محتوى متنوعاً وعالي الجودة، وبثاً مباشراً لقنوات شبكة تلفزيون أبوظبي، من خلال خدمة «Catchup»، بما يضمن للجمهور العربي متابعة تفضيلاته من البرامج والمسلسلات والأفلام، في أي وقت، ومكان.