تعد الدهون، المتجمعة في البطن والأرداف، من أصعب أنواع الدهون التي من المهم التخلص منها، وصولاً إلى جسم رشيق ووزن خفيف، إذ يطلق عليها «الدهون المستعصية»، ويستسلم الكثيرون أمام محاولات التخلص منها، كونها تنمو في مناطق يكون من شبه مستحيل التخلص منها، في فترة زمنية متراكمة لسنوات كثيرة.

  • 5 طرق مجربة.. تخلصك من دهون البطن

لكن هناك طرق مضمونة، تساعد على التخلص من هذه الدهون، وبالتالي استعادة النشاط وحيوية الجسم، والتخلص من أي أمراض قد تتسبب فيها هذه الدهون.. ومن أبرز هذه الطرق:

- تمارين البطن: يمكن الجلوس على حافة كرسي بشكل مريح، مع وضع اليدين خلف الرأس بثبات، وتشبيك الأصابع مع الجلوس بشكل مستقيم. هذه الطريقة مع بدء تحريك الجسم إلى الأعلى والأسفل لخمسة عشرة مرة مقسمة على ثلاث دفعات، تساعد الجسم على شد العضلات الأساسية.

- الجلوس كالفراشة: عند الجلوس بوضعية الفراشة، يخف التوتر من الجسم، والمقصود بذلك أن يجلس الشخص ماداً قدميه، ثم يقوم بثني الركبتين، مع الضغط على باطن القدمين معاً، مع تحريك اليدين للأعلى وللأسفل رويداً رويداً، والاحتفاظ بظهر مستقيم.

- الجلوس بشكل صحيح: لا يدرك معظم الناس أن طريقة جلوسهم على الكراسي المكتبية في العمل، أو حتى على كراسي المنزل خاطئة. فالأصل أن يجلس الشخص وظهره مستقيماً، إذ إن أول خطوة في عملية التخلص من الدهون، يجب أن تبدأ من وضعية الجلوس، ومن المهم تجنب الانحناء والجلوس بصورة معوجة، إذ يساهم الجلوس الصحيح في تخسيس الوزن، وعدم تجمع الدهون في منحنيات الجسم.

  • 5 طرق مجربة.. تخلصك من دهون البطن

- شرب الماء: لا يوجد خبير تغذية أو طبيب، إلا ويدعو لشرب الماء بكميات كافية، فالماء مفيد لصحة الجسم، لإبقائه في حالة رطوبة دائمة، كما يساعد الماء على التخلص من الوزن الزائد، فشرب كميات قليلة منه يؤدي إلى جفاف الجسم، وإصابته بالإمساك والانتفاخ، كما يعطل الجفاف عمليات الهضم والتمثيل الغذائي الصحيحة.

- التنفس بصورة صحيحة: كما أن الماء مهم ومفيد لصحة الجسم، كذلك يعتبر التنفس بطريقة صحيحة خياراً مهماً لصحة الجسم. فالتنفس الصحيح أحد أبرز العوامل التي تساعد على التخلص من دهون الجسم، وبالتالي فقدان الوزن على المدى الطويل.