عادت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، إلى ممارسة أعمالها وأنشطتها الملكية تدريجياً، منذ إعلانها استكمال جميع مراحل العلاج الكيميائي. وقد قامت بأول مشاركة عامة لها يوم أمس، حيث انضمت إلى زوجها الأمير وليام، في زيارة مؤثرة إلى ساوثبورت. واختارت الأميرة أن يكون ظهورها لأول مرة في شيءٍ عاطفي يلامس القلوب، حيث ذهبت إلى ساوثبورت؛ لإظهار دعمها للأسر الثلاث المفجوعة بفقدان أطفالٍ حياتهم، وإصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة، بسبب الهجوم المروع بالسكين، في 29 يوليو الماضي.

  • تدريجياً.. الأميرة كيت تستعيد مهامها رفقة الأمير وليام

ووفقاً للتقارير، أمضى الزوجان بعض الوقت على انفراد مع أهالي: «بيبي كينغ» (ست سنوات)، و«إلسي دوت ستانكومب» (سبع سنوات)، و«أليس داسيلفا أجويار» (تسع سنوات)، ومعلمة الرقص «ليان لوكاس» (35 عامًا)، التي أصيبت بجروح خطيرة أثناء الهجوم.

وبعد قضاء حوالي 90 دقيقة مع الأسر، سار الأميران مسافة قصيرة إلى مركز مجتمع ساوثبورت. وفي «المركز»، أشاد وليام، وكيت، بطواقم الإطفاء ورجال الشرطة والمسعفين، الذين استذكروا الأحداث المؤلمة في ذلك اليوم، حيث قال لهم الأمير: «شكراً لكم.. أنتم جميعاً محترفون حقيقيون.. اعتنوا بأنفسكم».

وبعد زيارتهما، نشر الزوجان، على وسائل التواصل الاجتماعي: «نستمر في الوقوف مع الجميع في ساوثبورت. كان لقاء المجتمع اليوم بمثابة تذكير قوي بأهمية دعم بعضنا بعضاً في أعقاب المأساة التي لا يمكن تصورها.. ستظلون في أفكارنا، وصلواتنا».

  • تدريجياً.. الأميرة كيت تستعيد مهامها رفقة الأمير وليام

وبدأت الأميرة تنفيذ برنامج خفيف من المشاركات العامة، منذ أن أعلنت أنها أكملت العلاج الكيميائي، في رسالة فيديو، تم نشرها خلال 9 سبتمبر الماضي.

وقالت الأم لثلاثة أطفال: إنها تدخل المرحلة الجديدة من التعافي، بإحساس متجدد بالأمل، وتقدير الحياة، مشيرةً إلى أن الأشهر التسعة الماضية كانت صعبة للغاية، بالنسبة لهم كعائلة. وأضافت: رغم أنني أنهيت العلاج الكيميائي، إلا أن طريقي إلى الشفاء والتعافي الكامل طويل.

وفي الشهر الماضي، عقدت كيت عدداً من الاجتماعات الرسمية، بما في ذلك لقاء ليز هاتون (16 عامًا)، في قلعة وندسور، وهي مصورة طموحة، تم تشخيصها بنوع نادر من السرطان خلال يناير الماضي.

  • تدريجياً.. الأميرة كيت تستعيد مهامها رفقة الأمير وليام

وقد دعا الزوجان الملكيان ليز إلى التقاط صور لحفل التنصيب في القلعة، ثم شاركا صوراً على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما.

كما حضرت كيت عرض «جيزيل» المؤثر لفرقة الباليه الوطنية، وشاركت رسالة شكر للراقصين، بعد ذلك.

ومن المتوقع، أيضاً، أن تستضيف الأميرة قداس ترانيم عيد الميلاد في دير وستمنستر خلال ديسمبر المقبل، بعد عقد اجتماع تخطيطي للحفل مع فريقها الشهر الماضي.