يعتبر مظهر «الآيلاينر الملطخ» نسخة أكثر نعومة من «العين الدخانية»، أي لا يكون هناك خطٌّ حادٌّ وواضحٌ لمظهر مكياج العيون هذا.

وبدلاً من ذلك، يكون المظهر ناعماً، ويمكنكِ تطبيقه كإطلالة نهارية أو ليلية. ولإنشاء مظهر «الآيلاينر الملطخ»، ضعي الكحل، ثم استخدمي فرشاة تلطيخ، أو قطعة قطن؛ لتلطيخ الخطوط برفق. ويمكنكِ تحقيقه بأي لونٍ، رغم أن مظهر العين الملطخ الكلاسيكي يستخدم آيلاينر أسود أو بنياً غامقاً.

  • «الآيلاينر الملطخ».. أسرار الحصول على إطلالة ناعمة وجذابة

كيف تحصلين على «الآيلاينر الملطخ»؟

للحصول على هذا المظهر، فإن أفضل آيلاينر يمكنكِ استخدامه، هو قلم كحل ناعم، أو كحل جل، ثم القيام بالخطوات الآتية:

حضّري عينيك:

إن وضع البرايمر على جفنيكِ، قبل وضع الكحل، سيجعل مظهر «الآيلاينر الملطخ» يدوم لفترة أطول.

ضعي الكحل على الجفن العلوي:

اسحبي الجفن العلوي إلى الجانب، مع إبقاء طرف قلم الكحل قريباً من خط الرموش قدر الإمكان، وارسمي خطاً رفيعًا يمتد من الزاوية الخارجية للعين، إلى الزاوية الداخلية، وكرري هذه العملية عدة مرات؛ إذا كنتِ تريدين خطاً سميكاً.

ضعي الكحل على الجفن السفلي:

مع إبقاء طرف قلم الكحل قريباً من خط الرموش السفلي قدر الإمكان، ارسمي خطاً رفيعاً من الزاوية الخارجية للعين باتجاه الزاوية الداخلية، ويجب أن يمتد الخط المستقيم إلى ثلثي الجفن السفلي فقط؛ لجعل عينيكِ تبدوان أكبر، ويمكن أن يؤدي تحديد الجفون السفلية بالكامل إلى جعل عينيكِ تبدوان أصغر.

أوصلي الخطوط:

أوصلي خطوط الكحل عند الزاوية الخارجية للعين.

التلطيخ:

استخدمي فرشاة التلطيخ، أو قطعة من القطن؛ لتلطيخ محدد العيون؛ حتى لا يصبح الخط واضحاً، كما يمكنكِ أيضاً استخدام أصابعكِ لتلطيخه.

ثبتي محدد العيون:

استخدمي فرشاة محدد العيون، أو فرشاة ظلال العيون؛ لتطبيق ظلال العيون بنفس لون محدد العيون.

نصائح لتلطيخ محدد العيون:

عند تلطيخ محدد العيون، ضعي في اعتباركِ نصائح المكياج التالية:

ضعي مكياج العيون بالترتيب الصحيح:

ضعي محدد العيون بالقلم الخشبي بعد وضع ظلال العيون، ثم ضعي الماسكارا على عينيكِ.

ابدئي بخط خفيف:

ابدئي برسم خط أفتح وتلطيخه، وإذا كنتِ تريدين خطاً أغمق فكرري العملية، فإضافة اللون أسهل من إزالته.

  • «الآيلاينر الملطخ».. أسرار الحصول على إطلالة ناعمة وجذابة

ركزي على الجزء الخارجي:

يركز فنانو المكياج على جعل الجزء الخارجي من العين أغمق من الزوايا الداخلية؛ لجعل عينيكِ تبدوان أكبر. لذا، تجنبي تحديد الزاوية الداخلية لجفن العين السفلي، فوضع الكثير من الكحل الداكن على الجفن السفلي سيجعل عينيكِ تبدوان صغيرتين.

أبقي الكحل قريباً من عينيك:

أبقي الكحل الملطخ قريباً من عينيكِ. ولتجنب مظهر «الراكون الفوضوي»، لا تلطخي الكحل بعيداً عنهما، وإذا كنتِ تريدين المزيد من اللون على الجزء العلوي من جفنيكِ، فأضيفي ظلال العيون.

تجنبي الكحل السائل:

تجنبي الكحل السائل عند اختيار مظهر «الكحل الملطخ»، حيث تصنع تركيبات الكحل السائل خطوطاً دقيقة، تتقشر بدلاً من التلطيخ. وبدلاً من ذلك، استخدمي قلماً ناعماً، أو كحل جل.

  • «الآيلاينر الملطخ».. أسرار الحصول على إطلالة ناعمة وجذابة

أكملي المظهر بمكياج طبيعي:

يستحضر الكحل الملطخ مظهراً أكثر طبيعية وحيوية، لذا وازني مظهر المكياج الخاص بك، من خلال اختيار ألوان أفتح على الشفاه والخدين، ليبدو وجهك مشرقاً بشكل طبيعي.

استخدمي قطعة قطن لإصلاح الأخطاء:

لإصلاح الأخطاء أو البقع، بللي قطعة قطن بمزيل المكياج لإزالة محدد العيون، كما يمكنكِ استخدام الكونسيلر لتغطية أي بقع لا تريدينها.