لا تتوقف دولة الإمارات عن المفاجآت والإعلان عن كل جديد، فهناك دائماً فعاليات مثيرة وممتعة يمكن القيام بها، وأيضاً معالم سياحية رائعة، يجري افتتاحها.

وفي حين شهد الصيف افتتاح عددٍ منها، إلا أن الموسم الجديد، والعام القادم، سيكونان مزدحمين. هنا، نرصد بعضاً منها.

«ذا سفير» (The Sphere):

  • معالم سياحية فريدة.. قريباً في الإمارات

على طراز لاس فيغاس، وكجزء من إضفاء طابع هذه المدينة على الإمارات، فإنه سيجري افتتاح «Dubai Sphere» وسط الفنادق الثلاثة في دبي: «MGM Grand، وBellagio، وAria».

وبينما سيكون هذا المبنى الكروي أصغر حجماً من الموجود في لاس فيغاس، فمن المقرر أن يكون «مقنعاً بالقدر نفسه»، حيث يبلغ ارتفاعه 110 أمتار، ولكن مع مقاعد تتسع لـ300 شخص.

ومن المقرر أن تعرض هذه المعالم السياحية تاريخ دبي، وتحكي قصة نمو الإمارة، من صحراء قاحلة إلى مدينة عالمية حالية.

«Boo Boo Laand»:

  • معالم سياحية فريدة.. قريباً في الإمارات

هذه هي المساحة الوحيدة، التي قد يحتاجها أطفالكِ الصغار، حيث يقع هذا المكان، الذي تبلغ مساحته 25 ألف قدم مربعة في «دبي مول»، وهو مكان للعجائب والغرائب ​​مع أكثر من 30 معلم جذب منتشرة في أربع مناطق مختلفة. وقد صممت المعالم الجديدة لتناسب الأطفال من جميع الأعمار وحتى المراهقين، وتضم حديقة ثلجية، ومنزلقاً فائق السرعة، و«ترامبولين»، وملعب كرة قدم، ومنطقة «ملابس الأميرات»ـ ومنطقة «الفنون والحرف اليدوية».

«سوينجرز»:

مكان الغولف الشهير في لندن سينتقل إلى الإمارات، ليوجد في جزيرة «بلو ووترز»، وسيضم العديد من ملاعب الغولف، وطعام الشارع من البائعين المشهورين، وقائمة مشروبات واسعة النطاق، و«دي جي» مباشراً يمنح جواً احتفالياً. و«سوينجرز» مكان مخصص للبالغين فقط، وسيقام هذا المكان الضخم، الذي تبلغ مساحته 22 ألف قدم مربعة على طابقين، وسيضم ثلاثة ملاعب غولف، لكلٍّ منها طابع إنجليزي كلاسيكي.

عالم «هاري بوتر»:

  • معالم سياحية فريدة.. قريباً في الإمارات

عالم «هاري بوتر» قادم إلى أبوظبي العام المقبل، حيث سيقع في واحد من أكبر المتنزهات الترفيهية الداخلية في العالم، وهو «وارنر براذرز وورلد»، وسيكون أول متنزه ترفيهي من «هاري بوتر» يفتتح في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يجلب المتنزه العالم السحري لـ«هاري بوتر»، من خلال تجارب مميزة، فكل شيء في المتنزه يهدف إلى إعادة إحياء أكثر التجارب أصالة لمحبي السحرة.

مضمار أبوظبي للدراجات الهوائية:

  • معالم سياحية فريدة.. قريباً في الإمارات

من الواضح أن مضمار أبوظبي للدراجات الهوائية سيطرح أول مضمار داخلي للدراجات الهوائية، من الفئة (1) في المنطقة، ما يجعله قادراً على استضافة البطولات الدولية، وإقامة جميع البطولات القائمة على المضمار، ومنها مسار على السطح، مع منحدر ركوب دراجات يبلغ ارتفاعه 600 متر، يرتفع على طول الجدران الخارجية، ما يُظهر منظراً خلاباً بزاوية 360 درجة لحديقة الحديريات. ومن المتوقع أن يجري افتتاحه العام المقبل.

متحف التاريخ الطبيعي:

  • معالم سياحية فريدة.. قريباً في الإمارات

سيكون هذا المتحف الرابع في المنطقة الثقافية بالسعديات، بعد متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف غوغنهايم. ومن المقرر أن يفتح أبوابه في جزيرة السعديات عام 2025. وبالإضافة إلى المعارض الجذابة، التي تم تنظيمها؛ لإلقاء الضوء على قصة نشأة الكون، التي تمتد إلى 13.8 مليار سنة، سيتضمن الموقع، أيضًا، مركزاً للأبحاث العلمية.