يجمع «دليل ميشلان»، الحدث العالمي المرموق في قطاع الطهي، أبرز المواهب في عالم فن الطهي، تكريماً للمطاعم والطهاة، الذين قدموا مساهمات استثنائية في هذا المجال عالمياً.

والحفل - الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يوم 31 أكتوبر الحالي بقصر الإمارات، يضم فعاليات «تجربة أبوظبي» العلامة التجارية الخاصة بالدائرة - يعد إحدى أهم المناسبات، التي تحظى باهتمام كبير في قطاع الطهي، وتستضيفه أبوظبي للمرة الثالثة.

ويركز الحفل على التراث الغني للمأكولات في أبوظبي، مع تسليط الضوء على النكهات العالمية، وسيقدم مزيجاً نابضاً بالحياة من المأكولات العصرية والإقليمية والتقليدية، ما يوفر تجربة تناول طعام فاخرة وفريدة.

  • «دليل ميشلان».. الحفل الأضخم لأفضل الطهاة في أبوظبي بهذا التاريخ

كما سيشهد الاحتفال الكشف عن أحدث الاختيارات الخاصة بتجارب الطهي، في مؤتمر صحافي مرتقب، يليه حفل استقبال كوكتيل حصري؛ للاحتفال بإنجازات الطهاة.

وسيستضيف الحدث خمسة طهاة، سيقدمون إبداعاتهم الطهوية المبتكرة. وسيحظى الضيوف المدعوون بفرصة مشاهدة الطهاة أثناء العمل، وتذوق قائمة مخصصة من المقبلات الإبداعية، التي تحتفل بمشهد الطهي في أبوظبي، إضافة إلى فرصة التواصل مع أبرز الشخصيات في عالم صناعة الطعام.

وكان الإصدار الثاني من «دليل ميشلان أبوظبي» صدر عام 2023، متضمناً 46 مطعماً، من بينها أربعة حصلت على نجمة «ميشلان»، إضافة إلى 6 مؤسسات ضمن تصنيف «بيب غورماند»، و36 مطعماً مختاراً.

  • «دليل ميشلان».. الحفل الأضخم لأفضل الطهاة في أبوظبي بهذا التاريخ

وتُمنح نجمة «ميشلان» للمطاعم التي تقدم تجارب طعام استثنائية، بالاعتماد على خمسة معايير عالمية، هي: جودة المكونات، وتناغم النكهات، ومدى إتقان أساليب الطهي، وشخصية الشيف التي تنعكس على أطباقه، ودرجة اتساق قائمة الطعام بأكملها، وكافة الأطباق، مع مرور الوقت. وكذلك، تمنح هذه النجمة للمأكولات المقدمة في الأطباق فقط، بحيث لا يؤثر أسلوب المطعم ومستوى أناقته وفخامته بتاتاً على قرار منحها.

ويتم اتخاذ القرارات من قِبَل حكام من كبار الطهاة، لا يفصحون عن هوياتهم، ويعملون بدوام كامل لدى «ميشلان»، ويتمتعون بخبرة واسعة في قطاع المطاعم والضيافة. ويتناول الحكام الطعام في المطعم الذي يتم تقييمه، ثم يجتمعون لمناقشة تجربتهم، ويتخذون القرار النهائي كفريق واحد.

ويبحث «دليل ميشلان» عن تجارب طعام رائعة، بغض النظر عما إذا كانت الأطباق المقدمة مبتكرة أو تقليدية، فهدف الدليل جمع المطاعم، التي تقدم أفضل المأكولات، ليستمتع الضيوف بأروع تجارب الطهي.