استعدي لمغامرة استثنائية، تأخذك في رحلة إلى عالم الأزياء الراقية، مع معرض «كريستيان ديور: مصمم الأحلام»، الذي سيُقام في المتحف الوطني السعودي كجزء من فعاليات موسم الرياض 2024، بين 21 نوفمبر 2024 و2 أبريل 2025، وستتاح لك الفرصة لاكتشاف أكثر من 500 قطعة كوتور، من أرشيف دار ديور، تعكس ثمانية عقود من البراعة والإبداع.

  • معرض «كريستيان ديور: مصمم الأحلام» في السعودية.. لأول مرة

ويعود هذا المعرض الشهير، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مدن عالمية، مثل: باريس، والدوحة؛ ليقدم نسخة مبتكرة في الرياض، تحت إشراف مؤرخة الموضة فلورنس مولر، والتصميم المميز لناتالي كرينيير. والمعرض ليس مجرد عرض للأزياء، بل هو رحلة ملهمة في إرث كريستيان ديور، الذي أطلق أولى مجموعاته في 12 فبراير 1947، حيث يستعرض قصصًا من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين بباريس، وشغفه بالحدائق، وافتتانه بقصر فرساي.

وستتضمن الفعالية عروضًا لأبرز إبداعات «ديور»، بدءًا من التصاميم الأولى، التي أرست قواعد الأناقة، وصولًا إلى الابتكارات التي قدمها المديرون الإبداعيون، الذين تبعوه، ومنهم: إيف سان لوران، وجون غاليانو، وماريا غراتسيا كيوري.

وبالإضافة إلى الأزياء، سيتم افتتاح مقهى موقت لـ«ديور»، ومتجر للتذكارات، ليكون المعرض تجربة متكاملة لعشاق الموضة.

وهذه الفعالية تعد احتفاءً بفن التصميم والأزياء الراقية، حيث يتناغم الماضي مع الحاضر في عرض يحتفي بالتراث العريق لدار ديور.