الاستمتاع بعلاج الوجه الاحترافي في المنزل؛ تجربة تحويلية وهادئة، حيث يوفر مزيجاً مثالياً من العناية الذاتية، والعناية بالبشرة. ومن خلال اتباع هذه المراحل المُنسقة بعناية، يمكنك تحقيق نتائج تنافس نتائج المنتجعات الصحية الراقية، كل ذلك في محيط مريح، ومألوف في منزلكِ.

وسيرشدك هذا الدليل الشامل في كل خطوات إجراء علاج الوجه الاحترافي، ما يضمن حصولكِ على المعرفة والتقنيات كافة؛ لتدليل بشرتكِ كخبير حقيقي.

خطوةً بخطوةٍ لتجربة علاج الوجه المثالية في المنزل:

  • 8 خطوات للعناية ببشرتك كالمحترفين

1- التنظيف:

ابدئي علاج وجهكِ بتنظيف شامل. تعمل هذه الخطوة الأولى الحاسمة على إزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة، وتحضير بشرتكِ للعلاجات التي تليها. اختاري منظفاً لطيفاً يناسب نوع بشرتكِ، غسولاً رغوياً للبشرة الدهنية أو منظفاً كريمياً للبشرة الجافة، واستخدمي الماء الفاتر، ودلكي المنظف على بشرتكِ بحركات دائرية، وانتبهي للمناطق المعرضة للاحتقان مثل منطقة حرف (T)، واشطفي وجهكِ جيداً، وجففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة.

2- التقشير:

التقشير أساس التوهج الاحترافي، إذ يزيل خلايا الجلد الميتة، ويفتح المسام، ويعزز تجدد الخلايا. ويمكنكِ الاختيار بين المقشرات الفيزيائية (مثل المقشرات)، أو المقشرات الكيميائية (مثل: أحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي). وإذا كنتِ تستخدمين مقشراً، فضعيه برفق في حركات دائرية، مع التركيز على المناطق الخشنة، ولكن تجنبي منطقة العين الحساسة. وبالنسبة للمقشرات الكيميائية، اتبعي تعليمات المنتج بعناية، واعلمي أن التقشير يقتصر على مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لمنع تهيج الجلد.

  • 8 خطوات للعناية ببشرتك كالمحترفين

3- التونر:

يساعد التونر على موازنة درجة حموضة بشرتكِ، ويجهزها للخطوات التالية في العناية بالوجه. لذا، عليكِ اختيار التونر الخالي من الكحول لعلاج مشاكل بشرتكِ، وضعي التونر باستخدام قطنة، أو يديكِ النظيفتين، واضغطي بلطف على بشرتكِ، وتساعد هذه الخطوة على إزالة أي شوائب متبقية، وتضييق المسام.

4- تطبيق المصل:

تتكون الأمصال من تركيبات مركزة، مصممة لاستهداف مشاكل جلدية محددة، وسواء كنتِ تبحثين عن تفتيح البشرة، أو ترطيبها، أو مكافحة علامات الشيخوخة، فهناك مصل يناسب كل احتياج. ضعي كمية صغيرة من المصل على وجهكِ ورقبتكِ، وربتيها برفق على بشرتكِ، واتركي المصل يُمتص بالكامل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية، وهذه فرصة رائعة لمعالجة مشاكل بشرتك الفريدة، بمكونات فعالة وقوية.

  • 8 خطوات للعناية ببشرتك كالمحترفين

5- العناية بالعينين:

تتطلب البشرة الرقيقة حول عينيكِ عناية خاصة، لذا استخدمي كريماً أو جلاً للعين، لاستهداف مشاكلكِ المحددة، مثل: الخطوط الدقيقة، والانتفاخات، والهالات السوداء. وضعي المنتج باستخدام إصبعك البنصر، لأنه يمارس أقل قدر من الضغط. وربتي المنتج برفق حول منطقة العين، مع الحرص على عدم شد الجلد. تساعد هذه الخطوة على تغذية وحماية واحدة من أكثر مناطق وجهكِ حساسية.

6- الترطيب:

الترطيب ضروري لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الدهنية، اختاري مرطباً يناسب نوع بشرتكِ، ويلبي احتياجاتكِ المحددة، وينصح دائماً بتطبيق المرطب بحركات دائرية تصاعدية؛ لتعزيز الدورة الدموية، وتشجيع التصريف الليمفاوي، ولا تنسي منطقة الرقبة والصدر.

  • 8 خطوات للعناية ببشرتك كالمحترفين

7- الحماية من الشمس:

إذا كنتِ تقومين بتدليكِ وجهك أثناء النهار، فإن الحماية من الشمس خطوة نهائية حاسمة. ضعي واقياً من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس (30) على الأقل؛ لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذه الخطوة ضرورية لمنع الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على صحة بشرتكِ.

8- العلاج الليلي:

بالنسبة للعناية بالوجه في المساء، فكري في دمج علاج ليلي، أو قناع ليلي كخطوة أخيرة، حيث يتم تصميم هذه المنتجات للعمل أثناء نومكِ، ودعم عملية التجديد الطبيعية لبشرتكِ. واختاري منتجاً يتماشى مع أهداف بشرتكِ، على سبيل المثال: العلاج بالريتينول لمكافحة الشيخوخة، أو قناع نوم مرطب للبشرة الجافة، أو علاج مخصص للبشرة المعرضة لحب الشباب.