تنظّم «مؤسسة دبي للمرأة»، يومَيْ: 26، و27 نوفمبر المقبل، في مدينة جميرا بإمارة دبي، الدورة الثالثة من «منتدى المرأة العالمي»، بمشاركة حشد من القيادات العالمية، وكبار المسؤولين الحكوميين، وقيادات القطاع الخاص من حول العالم، ولفيف من الخبراء ومسؤولي المنظمات الدولية.

يأتي «منتدى المرأة العالمي»، الذي شاركت في دورتَيْه السابقتين، رموز عالمية كبيرة، تأكيداً على التقدير العالمي للتجربة الإماراتية المتميزة في دعم وتمكين المرأة، وجهودها الملموسة في دعم أهداف التنمية المستدامة على الساحة الدولية، والثقة الكبيرة بقدرة دبي على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى.

  • كل ما نعرفه عن «منتدى المرأة العالمي» في دبي

ويهدف «منتدى المرأة العالمي»، الذي أصبح محفلاً عالمياً مؤثراً، إلى مناقشة دور وإسهامات المرأة في مسارات التنمية المختلفة، والسعي ضمن حوارات صريحة، وجلسات عمل مُلهِمة، للتوصل إلى حلول للتحديات التي لا تزال المرأة تواجهها في بعض مناطق العالم، ما يمكنها من أداء دورها الأسري والاجتماعي والاقتصادي والسياسي، الذي تتضمنه «أهداف التنمية المستدامة 2030».

ويسعى «منتدى المرأة العالمي»، في موسمه الثالث، إلى تسليط الضوء على الأدوار الحيوية للمرأة، سواء على مستوى العمل الحكومي، أو في إطار عالم الأعمال الخاصة، فضلاً عن تأثيرها الكبير، ومساهمتها القيّمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي حول العالم، ومن خلال مناقشاته المتعمقة والمستفيضة.

ومن المؤمل أن يوفر هذا الحدث العالمي منصةً لتعزيز الوعي، وتبادل المعارف والخبرات حول السياسات والمبادرات، وأفضل الممارسات الدولية التي تؤثر بشكل إيجابي في إمكانات المرأة، وتعزز فرصها في المجتمعات والاقتصادات. علاوة على فرص التوصل إلى أطر عامة لسياسات ومقترحات، يمكن للعديد من الحكومات الاسترشاد بها؛ لتعزيز مساهمة المرأة، وتمكينها من القيام بأدوارها على الوجه الأكمل.