هيمن على عروض ربيع وصيف 2025، في أسبوع باريس للموضة، العديد من الاتجاهات الجمالية، التي حظيت بالكثير من اللحظات الجديرة بالملاحظة، بما ذلك ظهور كايلي جينر؛ لتعرض الأزياء وسط «ديزني لاند» باريس، في لحظةٍ إبداعية سحرت العيون.

أما بالنسبة للعناية بالجمال، فقد كان هناك الكثير مما يمكننا الحديث عنه، من الماسكارا الملونة، إلى الشعر الأملس والناعم، وذيل الحصان البسيط لتصفيف الشعر دون عناء.

هنا، نرصد بعض أهم اللحظات الجمالية من ذلك الأسبوع المفعم بالموضة العصرية.

الماسكارا الملونة:

  • جاني

كانت العيون البارزة السمة الرئيسية في عروض: «جاني ودريس فان نوتن، ولويفي»، فإلى جانب لمسة من اللون الأزرق البارد، أو ظل المرجان العميق فوق خط الرموش مباشرة، تم وضع رموش اصطناعية ريشية على الزوايا الخارجية للعينين، ما يصنع تأثيراً ساحراً في «جاني».

  • دريس فان نوتن

أما في اليوم التالي، فقدم عرض «دريس فان نوتن» ألواناً أكثر تبايناً، وإطلالاتِ أكثر روعة مع الماسكارا الصفراء والأرجوانية على الرموش.

  • لويفي

واتجهت «لويفي» إلى استخدام اللمعان، فوضعت العارضات ملصقاتٍ ذهبية لامعة كبيرة فوق أعينهن، فيما تركت الرموش دون أي مساس، ما يشير إلى أننا ربما ندخل عصراً، نركز فيه على جانبٍ جريء واحدٍ لمكياج العيون.

ذيل الحصان المنخفض:

  • ديور

تُعد هذه التسريحة الأفضل لخط شعرك، فهي تضفي لمسة أنيقة وعفوية على المظهر العام. ففي «ديور»، كانت الكعكة ملفوفة، وينسدل منها الشعر كذيل. بينما في «ستيلا مكارتني»، كانت تسريحة ذيل الحصان مموجة، وتنسدل على ظهر العارضات.

الشعر الأملس:

  • بالمان

كانت تسريحات الشعر الملساء جداً، الأشبه بالحريرية، رائجة على منصات العرض في: «بالمان، وكوريج». وتميز عرض «بالمان» بالشعر ذي الأطوال المستقيمة الناعمة اللامعة، التي بدت مذهلةً على العارضات.

  • كوريج

في حين تم تزيين شعر العارضات بأقراط طويلة، تلتف حول الجزء الخلفي من الأذن في «كوريج»، وتم الجمع بين المظهر مع شريط من كحل أسود على قاعدة الجفن، ورموش طبيعية خفيفة.

لمسات «ميتاليك»:

  • رابان

أضفت دار «رابان» لمسة متعددة الاستخدامات على طلاء الأظافر الذهبي التقليدي، حيث تمت تغطية الأظافر بأصفاد معدنية.

أما «ميو ميو»، فقد جذبت خطوط الشفاه المعدنية الأنيقة الانتباه، التي نثرت سحراً غامضاً على جمال العارضات.

تسريحة الشعر المجعد:

  • غابريلا هيرست

أبرزت دار «غابرييلا هيرست» الجمال الطبيعي في أنقى صوره، حيث تميزت تسريحات العارضات بشعر مجعد رائع وممشّط، فبدت سهلة على منصات العرض. وبذلك كانت مصدر إلهام مثالياً لأي امرأة تتمنى أن تنضم إلى عالم الشعر الطبيعي، وتعتمد شعرها المجعد كتسريحة دون عناء.

كما شوهدت هذه التسريحات على منصات عرض: «هيرميس، وساكاي، وبيتر دو». ويبدو أن النسخة القصيرة من تسريحة الشعر المجعد كانت الأكثر تميزاً.