تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات الموسم الثاني من «تحدي باها للسيارات - أبوظبي 2024 - 2025»، بجولاته الأربع، التي ستقام بين أكتوبر الحالي وأبريل 2025.

وينظم «مجلس أبوظبي الرياضي»، بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، التحدي الصحراوي الشهير لقيادة السيارات والدراجات النارية، بعد أن حقق موسم التحدي الأول نتائج قياسية من ناحية المشاركة والحضور الجماهيري، الأمر الذي جعله محطة سنوية ضمن أجندة الموسم الرياضي لأبوظبي.

وستقام الجولات الأربع للموسم الثاني، بحسب التواريخ والأماكن التالية: الأولى في تلال سويحان، يوم 12 أكتوبر الحالي. والثانية في العين، يوم 3 نوفمبر المقبل. والثالثة في مدينة زايد، يوم 11 يناير 2025. والرابعة في العين، يوم 12 أبريل 2025.

  • أبوظبي تحتضن الموسم الثاني من «تحدي باها أبوظبي»

وتتيح اللجنة المنظمة للتحدي المجال أمام السائقين المحترفين والهواة، على حد سواء، للمشاركة في هذه البطولة، التي تضيف قيمة كبرى إلى المجتمع، مع رسوم تسجيل رمزية.

وسيتم منح ألقاب الترتيب العام لفئتَي الدراجات النارية/الكوادز والسيارات في نهاية الموسم، ومن المتوقع أن تغطي كل جولة مسافة تزيد على 100 كيلومتر، وينتظر أن يكمل أسرع السائقين المسار في حوالي ساعتين.

ويتيح «تحدي باها أبوظبي» الفرصة، في موسمه الثاني، أمام فئات: السيارات، وفئة الـ(SXS)، وفئة الدراجات النارية، وفئة دراجات المغامرة، وفئة «الكوادز»، التي تتوافق مع لوائح السلامة الفنية الوطنية والدولية، الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، ومع اللوائح المحلية لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وتشترط اللجنة المنظمة للتحدي ألا يقل عمر المشارك عن 18 عاماً، في جميع الفئات، كما يمكن للسيدات فوق سن الـ18 عاماً، التنافس في فئة خاصة بهن، فيما ستتاح للشباب بين 16، و18 عاماً، المشاركة في فئة خاصة بهم أيضاً.

كما ستكون فئتا: «الكوادز»، و«الماراثون»، متاحتين للمشاركين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً، والمخضرمين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً.

وسيعيش المشاركون، في الموسم الثاني من «تحدي باها أبوظبي»، فرصة التمتع بالمناظر الطبيعية، والتضاريس الصحراوية التي تتميز بها أبوظبي، فبيئتها ملائمة لهذا النوع من الرياضات.