المكياج فن، وأجمله «المونوكروماتيك» (الأحادي اللون)؛ فهو ليس الأسهل والأسرع تنفيذاً فحسب، بل الأكثر رقة وأناقة وعصرية في الوقت نفسه، فهو لا يتطلب أي مهارات، أو أي خبرة؛ لذا يعد الأنسب للمبتدئات؛ فبوجود قلم يتوارى عن الأنظار في حقيبة يدك «المنمنمة»، توفرين الكثير من المال والوقت والجهد.. إليكِ بعض المستحضرات، التي تساعدك على الاستمتاع بهذا النوع العملي المريح من المكياج، والأسرار التي تمنحكِ إطلالة مثالية تشبه لوحة فنية راقية، بداية من أساسيات العناية بالبشرة، وحتى الغليتر بذراته البراقة. 

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

إنزيمات طحالب المياه العذبة، والخلايا الجذعية للزيتون البري، لها مفعول مذهل في مصل Elemis Ultra Smart Pro-Collagen Night Serum، المخصص للاستعمال الليلي، والناجح بقوة في تحفيز الخلايا على تكوين ألياف الكولاجين، والاستمتاع ببشرة مشدودة، ومفعمة بنضارة الشباب.

بعد الانتهاء من فصل العناية بالبشرة، نكسبها لوناً موحداً ناعماً مع الأساس السائل الخفيف Prada Beauty Reveal Skin-Optimizing Refillable Soft Matte Foundation. وهو معزز بتقنية حصرية للعلامة هي «IRL Micro-FilterTM Technology»، التي تجعل البشرة تبدو كأن عليها فلتراً يكسوها نعومةً رائعة في الحياة الواقعية، لا الافتراضية.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

كثفي رموشك بماسكارا Lancôme Hypnôse Drama Instant Full Body Volume Mascara، ذات التأثير الفوري. وتأتي فرشاتها على هيئة حرف (S)، بمنحنى خارجي للتحديد، وداخلي للتكثيف، فتكسو أصغر الأهداب، وتكون النتيجة مدهشة. 

من أجمل ظلال العيون المتعددة الاستعمالات، جربي Chanel Ombre Essentielle Multi-Use Longwearing Eyeshadow، بلون «Rose Charnel»، وتصلح لتحديد جفنيك وعينيك، وكحمرةٍ لوجنتيك.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

إذا كنتِ من عاشقات الكريم بنعومته وسهولة دمجه على البشرة، فإليك كريم حمرة الخدود Nudestix Stax All Over Color Blush Balm، بلون «05 Pink Love»، بمستخلص الشاي الأخضر، وفيتامين (E)، وزيتَيْ ثمر الورد، وبذور الزعفران، ويصلح لعينيك وشفتيك ووجنتيك؛ لإطلالة «السهل الممتنع».

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

هنا تبدأ رحلة اللهو باللون.. جربي ظلال العيون الخماسية الجديدة المحدودة الإصدار «Dior Diorshow 5 Couleurs»، باسم «Plan de Paris»، فتختزل روعة وبراعة «Dior» كعادتها.. وهناك فضي ورمادي للجفنين، وأسود لتحديد العينين، ووردي لوجنتيك وشفتيك، وبيچ ذهبي على أعلى وجنتيك، وها هو مكياجك يتألق بمستحضر واحد في ثوانٍ. 

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

تعد حمرة الخدود السائلة، مثل YSL Make Me Blush 12H Blurring Liquid Blush in 44 Nude Lavalliere، بدرجات النيود، أو البيچ المائل للوردي، مستحضراً مثالياً في تنفيذ «اللوك المونوكروماتيك»، وزعي لمسة خفيفة منها على شفتيك ووجنتيك وجفنيك، لأناقة عصرية ناعمة.

للسهرات والاحتفالات.. لا يفوتك توزيع مسحة خفيفة للغاية من الغليتر، مثل Too Faced Disco Crush High Shine Glitter Eye + Face Sparkle على الجفنين، مع دمج القليل منه مع مرطب البشرة، وتوزيع كريم الأساس والكونسيلر أعلاه؛ لتحصلي على بريق هادئ أنيق.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

إذا أردت لوحة ألوان تصلح للصباح والمساء، فيمكنك اقتناء Natasha Denona Golden Eyeshadow Palette، التي تحتوي على البيج، ودرجات ذهبية مذهلة.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

تساعدك البودرة، التي تتحول إلى هلام على البشرة، في تنفيذ الإطلالة «المونوكروماتيك» بكل سهولة. استعملي بودرة Iconic London Silk Glow Blush and Highlight Duo in Rose Glow الثنائية، التي تشمل: حمرة خدود، وهايلايتر.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

عاشقات البشرة البرونزية يمكنهن الاستمتاع بذلك اللون الجذاب مع بودرة الشمس by Terry TEA to TAN Sun Powder، النباتية النظيفة، فهي تخلو من البارابين أو التلك، وتأتي بأربع درجات لونية، تمتد من الفاتح إلى الداكن.

لمكياج أشبه بلوحة فنية، جربي حمرة خدود Hourglass Ambient Lighting Blush Collection، بتقنية «Photoluminescent»؛ لإكساب ذرات الألوان عمقاً وبُعداً جذابين، يوحيان بأن الوجنتين منحوتتان بمنتهى الجمال، وذلك على النقيض من الحمرة التقليدية ذات الذرات المسطحة.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

ولبشرة في غاية النضارة، أقبلي على زيت الورد في مصل Dior Prestige La Micro-Huile de Rose Activated Serum بتركيبته الثورية الغنية بالمغذيات الدقيقة المستخلصة من وردة غرانفيل.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

ولا يفوتك اقتناء حمرة Guerlain Rouge

G 24 Lips Case Le Fauve الأيقونية الفاخرة بألوانها النيود الرائعة التي تصلح مسحةٌ بسيطة منها لتنفيذ مكياجك بأكمله في ثوانٍ. وتمتاز بغناها بشموع نباتية، مستخلصة من الزنابق مع زيت اللوز الحلو.

  • مكياجك.. لوحة فنية بمستحضر واحد

البداية مع مكون سحري نادر، هو مستخلص «الكمأة الألماسية السوداء»، الذي يوجد في كريم Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Diamond Transformative Energy Crème Rich، الغني بعناصر مغذية، تحفز طاقة الخلايا، وتمنحكِ بشرة مثالية ستبهرك بألوان المكياج.