لا يتوقف عالم العطور على تقديم روائح مميزة وأنيقة، تساعد البشر في التخلص من رائحة الجسم، وتضيف بريقاً إضافياً إلى مظهرهم. لكن تحول الأمر إلى أكثر من ذلك، عندما أنتجت بعض الشركات العطور الفاخرة، التي تضم مكونات نادرة، وتصنع بحرفية ماهرة، لجذب أنظار عشاق العطور. فأصبحت العطور الفاخرة أكثر من مجرد روائح جيدة؛ فهي أعمال فنية سائلة، حيث تشهد كل زجاجة على الفخامة والرقي في صناعة العطور.. لذا، نقدم قائمة مختارة لأغلى العطور الجديرة بالإسراف.

أغلى العطور الفاخرة حول العالم:

1- عطر «No. 1 Imperial Majesty».. من «Clive Christian»:

  • «No. 1 Imperial Majesty».. من «Clive Christian»

يمثل هذا العطر الأسطوري، الذي يُشاد به؛ باعتباره أغلى عطر في العالم، قمة الفخامة في صناعة العطور، فسعره الفلكي الذي تخطى الـ12700 دولار، مبرر بمزيج رائع من المكونات النادرة والثمينة، بما في ذلك «روزا سنتيفوليا» من فرنسا، والياسمين الهندي، والفانيليا التاهيتية.

والعطر موجود في زجاجة كريستال باكارات الرائعة، وهي عمل فني في حد ذاته، حيث تأتي مُزينة بألماسة بيضاء عيار خمسة قراريط، مرصعة بذهب عيار 18 قيراطاً، على عنق الزجاجة، وتنتج العلامة التجارية 10 زجاجات فقط، ما يعزز حصريتها بين خبراء العطور وجامعيها.

2- عطر «Golden Delicious».. من «DKNY»:

  • «Golden Delicious».. من «DKNY»

في حين أن العطر نفسه هو «Golden Delicious» الشهير، من «DKNY»، لكن الزجاجة غير العادية، هي التي تفرض السعر الفلكي، الذي وصل إلى مليون دولار، حيث صُنعت على شكل تفاحة بواسطة صائغ المجوهرات الشهير مارتن كاتز، وهي تحفة فنية حقيقية من التصميم والفخامة. فالزجاجة مزينة بـ2700 حجر كريم، تم الحصول عليها من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 2000 ألماسة من أستراليا، و153 ألماسة من جنوب أفريقيا، و288 ياقوتة تايلاندية، وألماسة صفراء من جزر الكناري، تزن 2.43 قيراط، وياقوتة بيضاوية الشكل تزن 3.07 قراريط، و4.03 قراريط من الألماس المرصوف، و15 ألماسة وردية أسترالية. واستغرقت هذه القطعة الفريدة ما يقرب من 1500 ساعة لإكمالها، ما يجعلها ليست مجرد زجاجة عطر.

3- عطر «Shumukh».. من «The Spirit of Dubai»:

  • «Shumukh».. من «The Spirit of Dubai»

يُعد هذا العطر الفاخر شهادة على الرفاهية، فالزجاجة التي تقف على ارتفاع مثير للإعجاب، يبلغ حوالي قدمَيْن، أعجوبة من الحرفية والتصميم. إنها مُزينة بأكثر من 3500 ألماسة، يبلغ وزنها 38.55 قيراطًا، إلى جانب اللؤلؤ والذهب والفضة، ما يصنع عرضًا مبهرًا للثروة والفن، حيث وصل سعرها إلى 1.295 مليون دولار.

والرائحة نفسها فاخرة بنفس القدر، فهي مزيج معقد من المكونات النادرة والثمينة، بما في ذلك: خشب العود الهندي، وخشب الصندل، والمسك والورد التركي واللبان، من بين أمور أخرى.

4- عطر «Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes»:

  • Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes

يأتي هذا العطر في زجاجة بلورية مذهلة على شكل هرم، ويستمد إلهامه من غموض وفخامة مصر القديمة، والزجاجة نفسها عمل فني، فقد صنعها الحرفيون المهرة في «Baccarat»، المعروفون بخبرتهم التي لا مثيل لها في صناعة الكريستال. والعطر الشرقي الغني عبارة عن نسيج معقد من النوتات، ويتميز بتناغمات بارزة من اللبان والمر والعنبر، وهي مكونات كانت ذات قيمة عالية في العصور القديمة؛ لندرتها وأهميتها الرمزية. وتكتمل هذه المكونات بلمسات من الإيلنغ إيلنغ والياسمين وخشب الصندل، ما يمنح عطراً خالداً وفخماً، سعره 6800 دولار.

5- عطر «GARDÉNIA».. من «Chanel»:

  • «GARDÉNIA».. من «Chanel»

«شانيل غاردينيا» عطر زهري رائع وفخم، يجسد ببراعة جوهر وسحر زهرة الغاردينيا، هذه التحفة الفنية الشمية، التي صنعها بدقة صانع العطور الشهير إرنست بو عام 1925، تقف كشهادة على الأناقة الخالدة والفن الراقي، بصفته عضواً مميزاً في مجموعة «Les Exclusifs» من «شانيل»، فهو يمثل قمة العطور الأكثر شهرة وتطوراً للعلامة التجارية، ويجسد جوهر الفخامة في عالم العطور الراقية. وعلى الرغم من أن عطر «شانيل غاردينيا» قد لا يكون الأشهر على الإطلاق من مجموعات «شانيل»، إلا أنه يباع بسعر فلكي، يصل إلى 17 ألف دولار للزجاجة.

6- عطر «Roja Haute Luxe».. من «Roja Parfums»:

  • Roja Haute Luxe».. من «Roja Parfums»

هذا العطر الرائع من صانع العطور الشهير «روجا دوف»، شهادة على الفخامة والحرفية في عالم صناعة العطور الفاخرة. «روجا هوت لوكس» عطر شرقي خشبي، يعرض بعضاً من أغلى المكونات في صناعة العطور، وهذا سبب وصول سعره إلى 3500 دولار. يبدأ العطر بمزيج من البرغموت والليمون، ما يؤدي إلى قلب من وردة مايو والياسمين والإيلنغ إيلنغ، وتشمل المكونات الأساسية: خشب الصندل والعود والعنبر والمسك، ما يمنح رائحة غنية ومعقدة، تتطور بشكل جميل على الجلد. وكل زجاجة مزينة بغطاء مطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً، ومرصع بكريستال سواروفسكي، ما يؤكد طبيعتها الفاخرة. ويبرر التركيز العالي للعطر، واستخدام المكونات الطبيعية النادرة سعره الباهظ، ما يجعله عنصراً حقيقياً لهواة جمع العطور.