في عالم الساعات الفاخرة، تأخذنا إصدارات «ديور» (Dior) الجديدة في رحلة فريدة من الإبداع المتقن، والحرفية العالية. وهذه الساعات ليست مجرد أدوات لقياس الوقت، بل هي قطع فنية صغيرة، تجسد مناظر طبيعية خلابة. واستوحت «ديور» هذه المجموعة من النمط الأيقوني «توال دو جوي»، لتبتكر ساعات تمثل لوحات فنية مصغرة، تعكس روعة تصوّرات المديرة الإبداعية لمجوهرات الدار، فيكتوار دو كاستيلان. ومع كل تصميم، تتجلى لمسات كاستيلان الإبداعية من خلال التفاصيل الدقيقة، حيث تصور كل ساعة على أنها «Diorama» فنية، تمزج الأحجام والضوء بأسلوب يجذب الأنظار، ويأسر الخيال. 

  • La D de Dior Diorama CD 04356X1587

وتجسد هذه الساعات رؤية فنية، مستوحاة من المناظر الطبيعية الفرنسية، ما يجعل كل قطعة دعوة إلى استكشاف عوالم خيالية، وكائنات ساحرة. وأثمر هذا الإبداع الحرفي المتفوق نموذجين أو نسختين من الساعات.. نستعرض، في ما يلي من سطور، أدق التفاصيل، وأهم المعلومات التقنية المتعلقة بعملية صناعتهما السويسرية الفاخرة.

La D de Dior Diorama CD 04356X1587

تتميز هذه الساعة الرائعة، المصنوعة من الذهب الأبيض بسماكة 38 مم. وإطارها الذهبي مرصع بـ50 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (2.00 قيراط). وتاجٌ من الذهب الأبيض مرصع بـ18 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.11 قيراط). وغطاء خلفي من الذهب الأبيض مع زجاج ياقوت وطلاء معدني من الذهب الأبيض. 

صنع ميناء هذه الساعة من الذهب الوردي، ورُصع بـ429 ياقوتة مقطوعة بشكل دائري (0.92 قيراط)، و44 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.55 قيراط)، وغزال من حجر الكالسيدوني مطلي يدوياً، وأرنب من عرق اللؤلؤ مطلي يدوياً أيضاً، وشجرة من الذهب الوردي محفورة، وأوراق من عرق اللؤلؤ قزحية اللون، وشجرة ثانية مرصعة بـ6 ياقوتات وردية مقطوعة بشكل ماركيز (0.11 قيراط)، و5 أحجار بسارتيت مقطوعة بشكل ماركيز (0.05)، وبوشين «pink opal»، وأوراق من الذهب الوردي المصقولة والمحفورة، وعقارب من الذهب الوردي المصقولة، مرصعة بـ26 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.03 قيراط)، وزجاج كريستال، وياقوت مضاد للانعكاس. وأيضاً سوار حزام من الساتان الأسود، ومشبك «أرديلون» من الذهب الأبيض مرصع بـ26 ألماسة (0.26 قيراط). الجدير بالذكر أن حركة هذه الساعة أوتوماتيكية، وهي مقاومة للماء حتى 30 متراً، وتتوفر بإصدار محدود من 8 قطع فقط.

  • صور خيالية في ساعات «Dior» الجديدة

La D de Dior Diorama C D 04356X1585 

هذه القطعة الفنية الجذابة، بتدرجات ألوانها الزرقاء والزهرية، تبلغ سماكة علبتها 38 ملم، وصُنعت من الذهب الأبيض، مع إطار من الذهب الأبيض مرصع بـ50 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (2.00 قيراط). وتاج من الذهب الأبيض مرصع بـ18 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.11 قيراط)، وغطاء خلفي من الذهب الأبيض مع زجاج ياقوت وطلاء معدني من الذهب الأبيض. 

صنع ميناء هذه الساعة من الذهب الأصفر، ورصع بـ429 ياقوتة مقطوعة بشكل دائري (0.92 قيراط)، و44 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.55 قيراط)، وغزال من حجر «كريسوبراسي» (Chrysoprase) مطلي يدوياً، وأرنب من عرق اللؤلؤ مطلي يدوياً أيضاً، وشجرة من الذهب الأصفر محفورة، وأوراق «أوبال»، وشجرة ثانية مرصعة بـ11 زمردة مقطوعة بشكل ماركيز (0.11 قيراط)، وشجيرات من «الأوبال»، مصقولة ومطلية. وأوراق من الذهب الأصفر محفورة، وعقارب «دوفين» مصقولة من الذهب الأصفر، ومرصعة بـ26 ألماسة مقطوعة بشكل دائري (0.03 قيراط)، وزجاج كريستال، وياقوت مضاد للانعكاس. وأيضاً سوار حزام من الساتان الأسود، ومشبك «أرديلون» من الذهب الأبيض، مرصع بـ26 ألماسة (0.26 قيراط). وحركة هذه الساعة أوتوماتيكية، وهي مقاومة للماء حتى 30 متراً، وتتوفر بإصدار محدود من 8 قطع فقط.