ينبغي ألا يقتصر أفضل الأماكن، التي يمكنكِ زيارتها في اليابان على: طوكيو، وكيوتو، وأوساكا، فقط، ففي حين أن هذه المدن الثلاث مريحة ومميزة، إلا أن أرض اليابان بها أكثر بكثير من هذه المدن الثلاث الكبرى. ويكمن جمال اليابان الحقيقي في الوجهات الريفية، التي تشكل غالبية البلاد، جنباً إلى جنب مع المدن الكبرى الثانوية. فالمناظر الطبيعية الجذابة، التي تتحول مع الفصول، والبلدات الصغيرة المحنطة في الماضي، والقوى العلاجية للعجائب الطبيعية، والمأكولات الإقليمية للغاية، ليست سوى غيض من فيض في مدن اليابان العديدة.

هنا، نقدم بعضاً من أفضل الأماكن، التي يمكنكِ زيارتها في اليابان، والتي ربما لم تسمعي عنها من قَبْلُ:

درب ناكاسيندو:

  • درب ناكاسيندو التاريخي

يمكنك العودة بالزمن إلى الوراء على درب ناكاسيندو، الذي يعود إلى القرن السابع عشر، واستخدمه الساموراي ذات يوم للسفر بين كيوتو وطوكيو الحالية. وعلى طول الطريق، تعمل المناظر الطبيعية الجبلية المهيبة كخلفية للمباني الخشبية التقليدية، والطرق المرصوفة بالحصى. ومن بين أكثر المدن شهرة وجمالاً مدينتا: ماغومي وتسوماغو. لكن الأمر يستحق المغامرة، أيضاً، بزيارة بعض المدن الأخرى، مثل: ناراي، وكيسو فوكوشيما.

  • مدينة ماغومي

ويعد المشي لمسافات طويلة أفضل طريقة؛ للحصول على الإحساس بهذا الجزء المميز من اليابان، ويمكنكِ زيارة محطات الاستراحة، التي يعود تاريخها إلى قرون من الزمان لتناول الشاي. وإذا كنتِ ترغبين في اتباع نهج أكثر راحة، فإن القطار المحلي يتوقف، أيضاً، في بعض هذه القرى المثالية.

سابورو:

  • الإطلالة على بحر جزيرة هوكايدو

تشتهر جزيرة هوكايدو، الواقعة في أقصى شمال اليابان، بمنتجات الألبان والمأكولات البحرية ولحوم البقر؛ لذا توقعي طعاماً رائعاً. وتعد سابورو، عاصمة الجزيرة، من أكثر المدن الكبرى، التي لا تحظى بالتقدير الكافي في البلاد. لذا، قومي بزيارة متنزه سابورو للفنون، إحدى أكبر المؤسسات الخارجية غير العادية في البلاد للمنحوتات المعاصرة، أو مهرجان سابورو للثلوج، وهو حدث سنوي يستمر أسبوعاً، ويضم عشرات المنحوتات الثلجية والجليدية، بما في ذلك العديد من التركيبات الضخمة.

  • أفق العاصمة سابورو في الشتاء

وكذلك، كوني مستعدةً لكمية كبيرة من الثلج في الشتاء (إنها ثاني أكثر مدينة تساقطًا للثلوج في العالم). أما بالنسبة لأولئك الذين يذهبون في الصيف، فإن هوكايدو استراحة لطيفة من بقية مناخ اليابان الرطب، حيث يوجد العديد من حقول الزهور الخلابة، بالقرب من سابورو التي تشكل رحلات نهارية رائعة.

ناوشيما:

  • جزيرة الفن ناوشيما

تقع، بين جزيرتَيْ: هونشو وشيكوكو في بحر سيتو الداخلي، سلسلة من الجزر الصغيرة، المعروفة باسم «جزر الفن» في اليابان، وأشهرها هي ناوشيما. فبالإضافة إلى المنحوتة الفنية الأيقونية على شكل قرع بجانب الماء، ستجدين هناك أيضاً اثنتين من أكثر مؤسسات الفن المعاصر تقديراً في البلاد، هما متحفا: بينيسي هاوس، وتشيتشو.

  • بينيسي هاوس

وهناك، أيضًا، العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة، بما في ذلك مكان مخصص للمهندس المعماري الياباني الشهير تاداو أندو، الذي صمم بينيسي هاوس وتشيتشو، بالإضافة إلى مشروع «بيت الفن»، وهو مجموعة من المنازل المهجورة، التي تم ترميمها وتحويلها إلى منشآت من قِبَل فنانين يابانيين مختلفين.

كينوساكي:

  • إطلالة على كينوساكي

تقع كينوساكي على بُعْد ساعتين ونصف تقريبًا من كيوتو، وهي بلدة تشتهر بسبعة ينابيع ساخنة. وعند وصولكِ، ستشعرين كأنك انتقلت إلى الماضي، حيث تم بناء الجسور الحجرية على طول نهر مزين بأشجار الصفصاف، وتربط الطرق المنقسمة والمباني التي تحتفظ بهندستها المعمارية، التي تعود إلى قرون مضت.

  • جسر حجري على طول نهر مزين بأشجار الصفصاف

ويُنصح الزوار، بشدة، بالتجول مرتدين اليوكاتا (نسخة غير رسمية من الكيمونو)، وأحذية الجيتا (شبشب خشبي)، سواء كانوا يتسوقون في متاجر الهدايا التذكارية المختلفة، أو يتنقلون بين الينابيع.. إنه المكان المثالي للاسترخاء، بعد قضاء بضعة أيام مزدحمة في استكشاف بعض الوجهات الشعبية الأخرى في اليابان.