جميعنا لدينا تلك الرغبة في أن نكون محط اهتمام الآخرين، فماذا لو كان ذلك من خلال امتلاك مواهب جديدة، ومميزة، وغير تقليدية؟.. أي أنه حان الوقت؛ لتوسيع آفاقك خارج منطقة راحتك، وتجربة شيءٍ مختلفٍ، مثل: تسلق الجبال، والتصوير بـ«الدرون». هنا، نقدم بعض الهوايات الفريدة، التي تُبرز وتثير بعض المحادثات الشيقة.

  • هوايات فريدة.. تجعلك الأكثر إثارة للاهتمام

التنس.. أو البيكل بول:

تعد هاتان الرياضتان نشاطًا ممتعًا لممارستهما مع عدد قليل من الأصدقاء، والتنافس في لعبة ودية، كما أنهما مفيدتان، أيضًا، لصحتك العامة. ويقول الأطباء: إن أنشطة، مثل: التنس والبيكل بول، مفيدة بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية؛ لأنها تزيد معدل ضربات القلب، فالتمرين القصير والمكثف والجهد الأطول والأكثر استدامة لهما فوائدهما الصحية، لكن الخيار المناسب لكِ يعتمد على حالتكِ الصحية الحالية، ومستوى نشاطكِ، وأهدافكِ طويلة المدى، إلى جانب أنهما يقللان الاكتئاب والقلق.

تعلم لغة جديدة:

إن تعلم لغة جديدة ليس مجرد هواية بناءة، بل أيضاً يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد، التي ستساعدكِ في العالم الحقيقي، حيث إن فتح عقلكِ للغة جديدة يعزز قدراتكِ المعرفية، ومهارات الاتصال، ويفتح الباب لمزيد من الفرص المهنية، ويسمح بتجارب سفر أفضل إلى دول أجنبية، علاوةً على أنه يثير الاهتمام بكِ.

  • هوايات فريدة.. تجعلك الأكثر إثارة للاهتمام

الرسم.. والتلوين:

الشيء الرائع في الفن، هو أنكِ لستِ مضطرة إلى أن تكوني بيكاسو؛ لالتقاط فرشاة الرسم أو قلم التلوين. فالرسم والتلوين مجرد هوايتين يمكن أن تشغلاكِ لساعات، كما أنهما تقللان مستويات التوتر من خلال السماح لكِ بالتركيز على اللحظة الحالية، والتعبير عن نفسكِ بحرية.

الطبخ.. والخبز:

لن ترضي هذه الهواية الشعبية براعم تذوقكِ فقط، بل ستمنح أصدقاءكِ وعائلتكِ أيضاً شيئاً يتطلعون إليه؛ عندما يأتون لتناول العشاء. ويوفر الطبخ والخبز فرصاً للإبداع والتعبير عن الذات، ما يسمح بتجربة النكهات والمكونات والعروض؛ لصنع أطباق ومخبوزات فريدة.

المشي لمسافات طويلة.. أو الجري:

هذه الأنشطة البدنية ليست مفيدة لصحتكِ العامة فحسب، بل تعمل أيضاً على تحسين صحتك العقلية بتقليل التوتر والقلق والاكتئاب، فقضاء 30 دقيقة فقط من يومك في نزهة قصيرة أو المشي أو الركض، يمكن أن يجعلكِ تشعرين كأنكِ شخص مختلف تمامًا.

تعلم العزف على آلة موسيقية:

إذا كنتِ من محبي الموسيقى، فحاولي أن تتقدمي خطوة للأمام بدلاً من مجرد الاستماع إلى الموسيقى، وتعلمي العزف على إحدى الآلات التي تدخل في أغانيكِ المفضلة. ويؤدي تعلم كيفية العزف على آلة موسيقية إلى زيادة الثقة ومهارات التنسيق وتحسين الصبر والذاكرة، كما أنه يثير الاهتمام بكِ، ويجعل من حولكِ مبهورين بكل ما تقومين به.

  • هوايات فريدة.. تجعلك الأكثر إثارة للاهتمام

تسلق الصخور:

حتى إذا كنتِ لا تعتبرين نفسكِ متسلقة صخور محترفة، فإن بعض الصالات الرياضية العامة بها جدران صخرية، ليتعلم الناس عليها. ويوفر تسلق الصخور تمريناً لكامل الجسم، حيث يعمل على إشراك مجموعات عضلية متعددة في وقت واحد، بما في ذلك: الذراعان والساقان والجذع والظهر، ما يوفر تمريناً ممتازاً للقلب والأوعية الدموية وتدريب القوة.

التصوير بـ«الدرون»:

يمكن أن يساعدكِ التصوير بالطائرات بدون طيار في التقاط أروع اللقطات الجوية، ومقاطع الفيديو، ومن خلال ذلك سترينها لضيوفكِ، الذين سيكونون مبهورين بكِ.

علم الأحياء الفلكية:

هل توجد حياة خارج الأرض؟.. بصفتكِ هاوية لعلم الأحياء الفلكية، سيأتي إليكِ الناس أولاً؛ لمناقشة إمكانية وجود حضارات، أو أشكال حياة أخرى، في كوننا.

تعلم الخط:

الخط الجميل مثير للإعجاب بشكل خاص؛ لأن الناس لا يكتبون كثيراً هذه الأيام. لذا، ارفعي ملاحظاتكِ المكتوبة بخط اليد إلى المستوى التالي، من خلال تعلم إتقان فن الخط.