حظيت احتفالية مهرجان جوائز الأكاديمية الدولية للفنون السينمائية (IIFA)، التي أقيمت مساء أمس الأحد في قاعة «الاتحاد آرينا» بجزيرة ياس، بحضور كبير من أبرز نجوم بوليوود، حيث تحول الحفل الذي يعرف باسم «جوائز الأوسكار الهندية»، إلى تجمع عالمي ضخم لمشاهير الفن الهندي.

ويعد المهرجان، الذي أقيم في دورته الرابعة والعشرين، احتفالاً بالسينما الهندية، التي تلقى صدى في جميع أنحاء العالم. ويأتي اختيار أبوظبي لإقامة فعاليات المهرجان، كونها حاضنة لجميع صنوف الإبداع، فضلاً عن الحضور القوي للسينما الهندية وأبطالها، جماهيرياً، في دولة الإمارات، وتقديراً من جائزة «IIFA»، لنجوم السينما الهندية، التي تكرم مبدعيها في أبوظبي.

  • هؤلاء هم الفائزون بجوائز «أوسكار السينما الهندية».. في أبوظبي

ونال النجم العالمي شاروخان «جائزة أفضل ممثل» عن دوره في فيلم «جوان»، وبعد تصفيق حار من قِبَل جمهور الحفل، شكر المنظمين، وقال إن جائزة «IIFA» تعد احتفاءً مهماً بالسينما الهندية، التي تلقى صدى كبيراً في جميع أنحاء العالم، وكان من المذهل أن أكون جزءاً من رحلتها على مر السنين، وأنه سعيد بتكريمه بعد عودته للسينما بعد سنوات من الغياب.

ونالت النجمة راني موكيرجي «جائزة أفضل ممثلة»، عن دورها في فيلم «مدام شاتيرجي ضد النرويج»، كما فاز المخرج فيدو فينود تشوبرا بـ«جائزة أفضل مخرج» عن فيلمه «12th Fail». وحصل فيلم «أنيمال»، الذي يجسد فيه رانبير كابور شخصية معقدة، على جائزة «أفضل فيلم»، كما نال أنيل كابور «جائزة أفضل ممثل في دور مساعد»، بينما حصل بوبي ديول على جائزة «أفضل ممثل في دور شرير».

  • هؤلاء هم الفائزون بجوائز «أوسكار السينما الهندية».. في أبوظبي

ولفتت النجمة العالمية، آيشواريا راي، الأنظار بحضورها إلى جانب ابنتها أراديا باتشان، كما شهد الحفل عروضاً فنية راقصة وغنائية مبهرة، وأيضاً مشاركة مغني الراب هوني سينغ، الذي أطلق في الحفل أغنيته الجديدة «بونيتا»، كما شارك في الغناء فنانون آخرون، من بينهم: شيلبا راو، وشانكار.

  • هؤلاء هم الفائزون بجوائز «أوسكار السينما الهندية».. في أبوظبي

وكرم في الحفل، الذي تابعه جمهور غفير، المخرج كاران جوهر، الذي عبر عن امتنانه لارتباطه الكبير بحفل جائزة «IIFA»، أباً عن جد، وعلاقة عائلته بالسينما الهندية منذ عقود طويلة، وقال إنه لشرف كبير يحظى به أن يتم تكريمه هو وصديقه شاروخان في مسرح واحد، وبجائزة واحدة.

  • هؤلاء هم الفائزون بجوائز «أوسكار السينما الهندية».. في أبوظبي

وكرم المهرجان، كذلك، الممثلة المخضرمة هيما ماليني، بجائزة «إنجاز العمر في السينما الهندية»، حيث قدم شاروخان إليها الجائزة، مشيداً بمساهماتها الكبيرة في عالم السينما، وأثرها الإيجابي على المجتمع الهندي.