الزواج يمثل فصلاً جديداً في حياة كلٍ منا، ما يجعلنا نفكر في ما إذا كانت الأمور ستختلف بعد الزواج، والإجابة عن هذا السؤال ستكون (نعم) بلا شك. ففي حين قد يعتقد البعض أن الأمور تتعقد وتتشابك، إلا أن للزواج فوائد عدة، وتأثيرات جميلة على حياتك، أي أن تغييراتٍ إيجابية قد تطرأ على حياتكِ، منها ما هو طفيف، وما سيكون ظاهراً للكثيرين من حولكِ.

  • كيف يغير الزواج حياتكِ؟.. اكتشفي التأثيرات الإيجابية

هل أنتِ مستعدة؛ لمعرفة كيف ستتغيرين بعد الزواج؟.. تابعي القراءة.

ستعملين بجدية أكبر:

بعد الزواج، يتم تقاسم نجاحاتكِ، ففي كل مرة تحصلين خلالها على ترقية أو زيادة، يستمتع زوجكِ بهذا النجاح ويستفيد منه، والعكس أيضاً صحيح، لذا من المرجح أن تعملي بجديةٍ أكبر؛ لتوفير احتياجات منزلكِ، حتى لو كان زوجكِ يعمل.

يمر وقتكِ بشكلِ أسرع:

الوقت يمر بسرعة أكبر كزوجين، إذ تصبحان فريقاً واحداً، وتعيشان الكثير من الأوقات السعيدة معاً، ما يجعل السنوات تبدو كأنها وميض.

ستكونين أكثر انفتاحاً على التجارب الجديدة:

لأنكِ سترين زوجكِ أكثر من أي شخص آخر في حياتكِ بعد الزواج، فستشهدين أفضل جوانبه، وكذلك أسوأ عيوبه، ومع اعتيادِك ترك كل شيء كما هو، قد تصبحين أكثر انفتاحاً على تقبل الآخرين أيضاً كما هم، وكذلك تجربة أشياء جديدة، دون الخوف ما سيحدث بعد ذلك.

يتغير استقراركِ العاطفي:

الزواج يفيد الاستقرار العاطفي للمرأة، إذ إن الالتزام له تأثير إيجابي في عصبية المرأة، التي تنخفض بمرور الوقت.

تُظهرين المزيد من ضبط النفس:

يُظهر الرجال والنساء ضبطاً أفضل للنفس على مدار زواجهم، وقد وجد الباحثون أن الأزواج صقلوا هذه المهارة من خلال الخلافات التي تحدث بينهم. ففي النهاية، يدرك الأزواج أن الأفضل لهم يتمثل في كبح جماح أنفسهم، بدلاً من فقدان السيطرة، وقول أشياء خطيرة، قد تعرض زواجهم للخطر.

  • كيف يغير الزواج حياتكِ؟.. اكتشفي التأثيرات الإيجابية

تسامحين الآخرين بسهولة أكبر:

يميل المتزوجون إلى مسامحة بعضهم بسهولة أكبر، إلى جانب أن الزواج يجعل الرجال والنساء أكثر تسامحاً بشكل عام.

ستشعرين بذنب أقل بشأن رغبتكِ في قضاء وقت بمفردك:

بعد الزواج ستشاركين كل شيء مع شريك حياتك، لذا يصبح وقتكِ المنفرد ثميناً للغاية، لذا فمن المرجح أن تشعرا براحة أكبر في الاعتراف بحقيقة أنكما بحاجة إلى قضاء بعض الوقت بعيدين من حين لآخر، سواء من خلال تخصيص الليالي لقضائها مع الأصدقاء، أو أفراد الأسرة الآخرين.

ستتعلمين التنازل:

في حين أنه لا ينبغي لكِ التنازل تماماً عن سعادتكِ ورفاهيتكِ من أجل زوجك، إلا أنكِ ستتعلمين كيفية الاستماع والتنازل عن القضايا الخلافية، وستعرفين أن التنازل هو المفتاح لعلاقة دائمة وصحية.

تصبحين أكثر اهتماماً بصحتك:

إن كونكِ في علاقة سعيدة وصحية يميل إلى إطالة عمركِ، لأنه يؤثر بشكل إيجابي على صحتكِ العقلية، واستعدادك لممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي، وفقاً لبعض الدراسات.