«مرتفعات ويذرنغ» (Wuthering Heights)، رواية وحيدة للكاتبة الإنجليزية إميلي برونتي، ورغم ذلك حققت نجاحاً كبيراً؛ جعل البعض يفكرون في إعادة إنتاجها كفيلم، وآخرهم المخرجة إيميرالد فينيل، التي ستتولى إخراج فيلم مقتبس من هذه الرواية الكلاسيكية.

  • جاكوب إيلوردي

وتتولى الممثلة الأسترالية مارغو روبي، ومواطنها الممثل جاكوب إيلوردي، قيادة فريق عمل الفيلم، الذي سيكون بمثابة تفسير جديد للقصة الشهيرة عن الحب والانتقام، لا سيما أنه سبق أن قُدم فيلمٌ، عام 2011، مستوحى من الرواية، ويحمل الاسم نفسه.

ووفقاً للإعلان، فإن مارغو روبي، التي حققت نجاحاً كبيراُ في فيلم «Barbie»، ستؤدي دور «كاثرين إيرنشو». وفي الوقت نفسه، يجسد جاكوب إيلوردي، المعروف بأدائه المقنع في فيلم «Euphoria»، دور «هيثكليف»، الشخصية المنتقمة، التي تشكل محور القصة.

وقد أثار اختيارهما قدراً كبيراً من الإثارة، لا سيما أنهما يستعدان لتجسيد هذه العلاقة المضطربة على الشاشة الفضية، تحت قيادة إيميرالد فينيل، المعروفة بعملها الحائز جائزة «الأوسكار»، وهو فيلم «Promising Young Woman».

  • مارغو روبي

وكانت رواية «Wuthering Heights» قد نُشرت في الأصل عام 1847، وتُعتبر بمثابة حجرٍ أساس للأدب الإنجليزي. وتتعمق الرواية في الرابطة العاطفية المدمرة بين «كاثرين»، و«هيثكليف»، إذ تتعلق القصة بعائلتين من النبلاء من ملاك الأراضي، الذين يعيشون في مستنقعات غرب يوركشاير، هما: عائلة إيرنشو، وعائلة لينتون، خاصةً أن الأخيرة تبنت «هيثكليف»، وهو ابن عائلة إيرنشو.

ولا تزال موضوعات الحب والانتقام تتردد في الأذهان، ما يجعلها خياراً مقنعاً لإعادة تقديمها، لا سيما أن الرواية ألهمت العديد من التعديلات على مر السنين، حيث صدر أحدث فيلم عام 2011، وقام ببطولته: كايا سكوديلاريو، وجيمس هوسون.

ويجلب كل تعديل رؤية فريدة لقصة «برونتي» الخالدة، لكن الترقب المحيط بأداء روبي وإيلوردي في الفيلم الجديد عالٍ، ويثير الحماس.

موعد إطلاق «Wuthering Heights» على الشاشة الفضية:

من المقرر إطلاق الفيلم في ربيع عام 2025، وهو التعاون الثالث لفينيل مع «LuckyChap»، شركة الإنتاج التي شاركت روبي في تأسيسها، إلى جانب المنتجَيْن: توم أكيرلي، وجوسي ماكنمارا.

وتشمل مشاريعهم السابقة فيلم «Promising Young Woman» الشهير، الذي نالت فينيل عنه جائزة «الأوسكار» لأفضل سيناريو أصلي عام 2020، كما لعبت فينيل دوراً في فيلم «باربي» الناجح، الذي حقق أكثر من 1.4 مليار دولار، وفاز بجائزة «الأوسكار».

ومع بدء الإنتاج، يتوق عشاق الأدب الكلاسيكي، والسينما الحديثة، إلى معرفة كيف سيعيد هذا الإصدار الجديد من رواية «مرتفعات ويذرنغ» تفسير شخصيات وموضوعات «برونتي».

ومع وجود فريق عمل موهوب، ومخرج صاحب رؤية، من المتوقع أن يُحدث الفيلم تأثيراً كبيراً؛ عندما يُعرض في صالات السينما عام 2025.