بعد نجاح منقطع النظير في دورتها الأولى، تعود سلسلة الأمسيات الموسيقية الجماهيرية «ليالي السعديات» في موسم ثانٍ، ابتداءً من ديسمبر.

الدورة الثانية من الحفلات، تقام على مسرح بالهواء الطلق، في جزيرة السعديات بإمارة أبوظبي، وسط مشاركة عدد من الفرق الموسيقية العالمية، الحائزة مجموعة من الجوائز العالمية، فضلاً عن بعض الفنانين الجماهيريين العرب.

  • عمر خيرت

وتلتقي الفرقة الأميركية «Boyz II Men» جمهور «ليالي السعديات»، مساء 25 يناير المقبل، وهي الفرقة الموسيقية اللامعة الحائزة أربع جوائز «غرامي». فيما سيقدم الموسيقار المصري الشهير، عمر خيرت، أمسية موسيقية من أشهر مقطوعاته، مساء الأول من فبراير.

ولم تعلن إدارة «ليالي السعديات»، بَعْد، عن بقية أسماء الفنانين العرب والعالميين، المشاركين في الموسم الثاني بعد. لكن يتوقع أن تتوسع رقعة الفنانين العالميين المشاركين على غرار الموسم الأول، الذي شارك فيه: مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنون العالميون: ماري كاري، وجون لينجد، وستينغ، وأليشا كيز، وكوكوش، وتوم جونز، إضافة إلى النجمة اللبنانية ماجدة الرومي.

وعلى صعيد التكهنات بمشاركة نجوم الغناء العربي، علمت «زهرة الخليج» أن المفاوضات تجري مع مجموعة من أبرز الفنانين العرب؛ لاختيار نجم أو اثنين، من بينهم: كاظم الساهر، ومحمد عبده، وحسين الجسمي، وماجد المهندس، وعمرو دياب.

  • فرقة «Boyz II Men»

وتسعى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، من خلال برنامج «حياكم في أبوظبي»، الذي يمثل الهوية السياحية للإمارة؛ لتقديم فعاليات ترتقي وذائقة مواطني ومقيمي دولة الإمارات، وزوارها من السياح، خلال فصل الشتاء، الذي يعد موائماً للجذب السياحي، حيث تتميز أبوظبي، خلال الشهور من نوفمبر وحتى مارس من كل عام، بجو معتدل على مدار ساعات اليوم، يتيح إقامة الفعاليات الجماهيرية في الهواء الطلق.

وتهدف سلسلة الحفلات الموسيقية الحية في «ليالي السعديات» إلى تسليط الضوء على دور الموسيقى كلغة عالمية مشتركة، تستقطب الجمهور من مختلف الثقافات، من خلال سلسلة من الحفلات الجماهيرية، تمتد على مدار عدة أسابيع.

وتُقام العروض على مسرح مُصمم خصيصاً لاستضافتها، وسط الإطلالات الخلابة على الجزيرة، حيث يحظى الجمهور بفرصة استثنائية؛ للاستمتاع بأعمال أساطير الموسيقى على المسرح، الذي يتمتع بخلفية ملهمة، تشمل منشآت المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات.