عندما يتعلق الأمر بصيحات الجمال، تبقى الحواجب في مركز اهتمام دور الجمال العالمية، ومنها: «غوتشي»، و«دولتشي آند غابانا»، و«ألبيرتا فيريتي»، و«ذا أتيكو»، فقد كانت في صدارة عروض الأزياء لربيع وصيف 2025.

واليوم، تعتبر الحواجب الطبيعية والجريئة والممشطة لأعلى، وسيلة قوية للتعبير عن الفردية. لكن إذا كنت قد انتزعت، أو شكلت حاجبيك بشكل مفرط لسنوات، فقد يبدو تحقيق هذا المظهر البارز مهمة مستحيلة. إلا أن الخبر السار هو أنه ليس عليك القلق بشأن كل شعرة متفرقة؛ للحصول على الحواجب المثالية. في الواقع، السر وراء الحواجب البارزة هذا الخريف، قد يكون ببساطة في تركها تنمو.

احصلي على حواجب بارزة بأربع خطوات:

  • 4 خطوات.. للحصول على حواجب بارزة وجميلة

الخطوة الأولى: دعيها تنمو:

الخطوة الأولى للحصول على حاجبين لافتين، هي التوقف عن تشكيلهما. اتركي الملقط والشمع، وحتى خيوط الحواجب جانباً؛ لأن السماح لحاجبيك بالنمو بشكل طبيعي هو المفتاح، فبترك حاجبيك دون تدخل لمدة 4-6 أسابيع على الأقل، فإنك تمنحينهما فرصة للوصول إلى كامل إمكاناتهما. حتى أقل قدر من النتف يمكن أن يعرقل دورة نمو الحواجب الطبيعية، فكل شعرة تنمو بوتيرة مختلفة. لذا، عندما تزيلين بعض الشعر المتفرق، فقط، يؤدي ذلك إلى نمو غير متساوٍ بمرور الوقت. فامنحي حاجبيك الحرية للنمو الكامل؛ ما يوفر لك رؤية أوضح لشكلهما الطبيعي، وكثافتهما.

الخطوة الثانية: التغذية من الداخل إلى الخارج:

الحواجب الصحية تبدأ بجسم صحي، وما تأكلينه يلعب دوراً حاسماً في نمو حاجبيك بشكل جيد. فكري في إضافة مكمل غذائي، يحتوي على: البيوتين، وفيتامين (E)، والحديد، والزنك، وأحماض أوميغا-3 الدهنية، حيث أظهرت هذه العناصر الغذائية فوائد لصحة الشعر.

* البيوتين (فيتامين B7) يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على قوة ومرونة الشعر والبشرة والأظافر: تظهر الدراسات أن نقص البيوتين يؤدي إلى ترقق الشعر، وعلى الرغم من أن الأبحاث لا تزال في تطور، فإن العديدات من النساء يلاحظن تحسناً في نمو الشعر بعد زيادة تناولهن هذا العنصر الغذائي.

* فيتامين (E) يعمل كمضاد أكسدة قوي، يساعد على حماية بصيلات الشعر من الإجهاد التأكسدي: تشير بعض الأبحاث إلى أن فيتامين (E) يدعم بيئة صحية لفروة الرأس، ما يعزز نمو الشعر بشكل غير مباشر.

* الحديد ضروري لتوصيل الأكسجين إلى بصيلات الشعر: نقص الحديد يؤدي إلى ترقق الشعر وفقدانه، لذا فإن الحفاظ على مستويات جيدة من الحديد، يدعم نمو الشعر الصحي. وهذا مهم، بشكل خاص، لأولئك اللواتي يعانين فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

* الزنك ضروري لنمو الأنسجة وإصلاحها، بما في ذلك بصيلات الشعر: نقص الزنك يؤدي إلى تساقط الشعر، والحصول على كميات كافية منه قد يعزز إعادة نمو الشعر.

* أحماض أوميغا-3 الدهنية هي دهون أساسية تدعم الترطيب، وتقلل الالتهابات: تعتبر هذه الأحماض مفيدة بشكل خاص لتغذية بصيلات الشعر، وتحسين جودة الحواجب بشكل عام، ما يجعلها تبدو أكثر لمعاناً وقوة.

وبدلاً من تناول المكملات والفيتامينات، يمكنك تحسين نظامك الغذائي، بإضافة أطعمة غنية بهذه العناصر الغذائية، مثل: اللوز، وبذور دوار الشمس، والسبانخ، فهي مصادر ممتازة لفيتامين (E)؛ والبذور، والمكسرات، والمحار فهي غنية بالزنك؛ في حين أن السبانخ، والعدس، واللحوم الخالية من الدهون توفر مصدراً جيداً للحديد.

قومي بدمج هذه الأطعمة مع الأطعمة الغنية بالبيوتين، وأحماض أوميغا-3، مثل: السلمون، والبيض، وبذور الشيا لتعزيز نمو الحاجبين بشكل أكبر. والأهم من ذلك كله هو البقاء رطبة؛ فالماء ضروري لصحة الشعر العامة، إذ يحافظ على تغذية بصيلات الشعر، ويبقيها في حالة مثالية.

  • 4 خطوات.. للحصول على حواجب بارزة وجميلة

الخطوة الثالثة: التغذية والتمشيط:

بينما تتركين حاجبيك ينموان، قدمي لهما بعض العناية الإضافية، باستخدام سيروم مخصص للحواجب، مثل: Augustinus Bader The Eyebrow & Lash Enhancing Serum أو The Ordinary Multi-Peptide Lash and Brow Serum، أو ادمجي الزيوت الطبيعية المغذية في روتينك الليلي. ويُعرف زيت الخروع، وزيت إكليل الجبل، وزيت الأرغان بخصائص مغذية للشعر، وقد تجعل الحاجبين يبدوان أكثر كثافة. ويحتوي زيت الخروع، على وجه الخصوص، على حمض الريسينوليك، الذي يرتبط بتحسين الدورة الدموية، وصحة بصيلات الشعر.

دلكي ببساطة كمية صغيرة منه على حاجبيك قبل النوم؛ فهذا التدليك سيحفز الدورة الدموية، ما يساعد على نمو الحاجبين. أما التمشيط اليومي بفرشاة «سبولي»، فيساعد على توزيع الزيوت الطبيعية على شعر الحاجبين، وسيحافظ على مظهرهما المرتب، كما أنه يحفز بصيلات الشعر، ما يساهم في تعزيز نموهما.

الخطوة الرابعة: التصفيف أثناء النمو:

كما أشرنا، سابقاً، الصبر هو المفتاح خلال عملية النمو، لكن هذا لا يعني أن حاجبيك يجب أن يبدوا غير مرتبين. ويساعد جل الحواجب الشفاف أو الملون، مثل Anastasia Beverly Hills Brow Freeze أو Charlotte Tilbury Legendary Brows، في تشكيل حاجبيك، وإضافة ملمس وكثافة إليهما خلال هذه المرحلة.

مشطي حاجبيك وفق الشكل المرغوب، وضعي الجل من الجذور إلى الأطراف، وانتظري لبضع ثوانٍ؛ لتثبيت المنتج في مكانه طوال اليوم.

إن تمشيط حاجبيك للأعلى وللخارج سيمنحهما مظهراً طبيعياً وأكثر كثافة، وهو وسيلة رائعة للحصول على مظهر مرتب أثناء انتظار نموهما بالكامل. ومع الوقت والرعاية والقليل من الصبر، سيتحول حاجباك إلى السمة الجريئة والبارزة، التي لطالما حلمت بها.