وقعت امرأتان ضحية احتيالٍ بمبالغ ماليةٍ ضخمة، كان السبب فيها بريق اسم النجم الأميركي الشهير براد بيت، إذ تمكن المحتالون من الحصول على ما قيمته 325 ألف يورو، من كلٍّ منهما.

وفي التفاصيل، تمكنت عصابة، مكونة من خمسة أشخاص، من إقناع سيدتين إسبانيتين بأن النجم الأميركي يريد الاستثمار معهما في بعض المشاريع؛ لتقوم إحداهما بإرسال ما قيمته 175 ألف يورو (195 ألف دولار) لصالح المحتالين، بينما خسرت أخرى 150 ألف يورو (167 ألف دولار).

  • عصابة تستخدم اسم براد بيت للاحتيال على النساء.. إليك القصة كاملة

لكن لحسن الحظ، تمكنت الشرطة الإسبانية من إلقاء القبض على الأشخاص الخمسة، ومنهم زعماء المجموعة المشتبه فيهم بمنطقة الأندلس الجنوبية، كاشفة خيوط عملية الاحتيال التي تمت على السيدتين، وإحداهما من منطقة الأندلس الجنوبية، والأخرى من إقليم الباسك الشمالي، إلا أنها لم تستعد سوى 85 ألف يورو من المبلغ الإجمالي.

وقالت الشرطة الإسبانية إن المشتبه فيهم اتصلوا بالسيدتين، عبر صفحة على الإنترنت؛ لمحبي الممثل الحائز جائزة «الأوسكار»، مشيرةً إلى أن المحتالين استخدموا منصات المراسلة الفورية؛ لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني مع المرأتين حتى ظنت السيدتان أنهما كانتا تتحدثان عبر «واتساب» مع براد بيت نفسه، الذي وعدهما أيضاً بعلاقة رومانسية ومستقبل معاً.

وأوضحت الشرطة إن العصابة درست الحالة الاجتماعية الخاصة بالسيدتين وأعدت لهما ملفاً نفسياً، وبالتالي اكتشفت أن السيدتين شخصيتان ضعيفتان، وتفتقدان العاطفة، وتمران بحالة من الاكتئاب.

  • براد بيت وجورج كلوني

إلى جانب ذلك، داهمت الشرطة خمسة منازل كجزء من عملياتها، وأخذت العديد من الهواتف المحمولة، والبطاقات المصرفية، وجهازَيْ كمبيوتر، ودفاتر مذكرات، كُتبت فيها العبارات التي استخدمها المحتالون لخداع الضحايا.

في سياقٍ آخر، يقضي النجم الأميركي أيامه، حالياً، بالانتقال من بلدٍ إلى آخر لترويج فيلمه الجديد «Wolfs»، الذي يلعب بطولته إلى جانب صديقه النجم جورج كلوني.

كما من المتوقع أن نرى النجمين العالميين براد بيت، وجورج كلوني، في فيلم يحمل اسم «Ocean's 14»، وذلك بعد 17 عامًا من النجاح، الذي حققاه في فيلم «Ocean's 13»، الصادر عام 2007، إذ أشارت العديد من وكالات الأنباء إلى أنهما وقعا عقداً بذلك.

وكانت مصادر مقربة من النجمين، أكدت أنهما يعملان بشكلٍ جدي لإقناع المخرج الناشئ إدوارد بيرغر، بإخراج فيلم «Ocean's 14»، بعد النجاح الذي حققه في فيلم «All Quiet on the Western Front»، وحاز 4 جوائز أوسكار عام 2022.

وحول قصة الفيلم، أكد كلوني أن الفيلم الجديد «Ocean's 14» لن يكون استمراراً دقيقاً لأحداث الأفلام السابقة في السلسلة.