في تطور غير متوقع ومثير للاهتمام بعالم الجمال والموضة، ظهرت الهالات السوداء تحت العينين كأحدث صيحة جمال على منصة «تيك توك»، التي أصبحت المرجع الأول والأساسي للفتيات في ما يخص الموضة والجمال. وجذبت الصيحة الخارجة عن المألوف انتباه عاشقات الجمال في جميع أنحاء العالم؛ لأن هذا الاختيار الجمالي غير التقليدي لا يتحدى معايير الجمال الراسخة فحسب، بل يدفع، أيضاً، إلى إعادة تقييم ما يعنيه أن يُنظر إليكِ على أنكِ «عصرية» في مجتمع اليوم، المتطور باستمرار.

  • هل تصدقين؟.. الهالات السوداء أحدث «موضة» في عالم الجمال

ترند «الهالات السوداء» أحدث صيحات «تيك توك»:

يبدو أن محاولات خبراء التجميل والعناية بالبشرة الحصول على منطقة عيون جذابة، وخالية من المشاكل، لا تعد مُجدية في يومنا الحالي، فقد ابتكرت فتيات «تيك توك» صيحة جديدة، هدفها الأساسي الاعتماد على الجمال الطبيعي، وتقدير الذات دون أي إضافات خارجية، وكان من ضمنها الابتعاد عن استخدام الكونسيلر، والحفاظ على منطقة العيون كما هي.

وعلى الرغم من غرابته، فإن اتجاه عدم استخدام الكونسيلر، وإبراز الهالات السوداء حول العينين، جذب أنظار الكثيرات من عاشقات الجمال والموضة، وأصبح صيحة رائجة على منصتَيْ: «تيك توك»، و«إنستغرام».

ويرجع ترويج هذا الاتجاه غير المألوف إلى الرغبة المتزايدة في الظهور الحقيقي على منصات التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تفرض الكثير من المعايير الخاصة بالجمال، من خلال الفلتر والجماليات المضافة، ما زاد الاتجاه إلى ضرورة الاحتفاء بالسمات الطبيعية، والعيوب البشرية الموجودة بين الملايين من الناس.

كما يقاوم هذا الاتجاه الصور المعدلة رقمياً، الخالية من العيوب، التي سيطرت لفترة طويلة على صناعات الموضة والجمال، وإعادة تعريف معايير الجمال، وتبني المظاهر المتنوعة.

خبيرة تجميل تروج عدم استخدام الكونسيلر:

قد تكون نصيحة مفاجئة أن تسمعيها في برنامج تعليمي عن المكياج، لكن التخلي عن منتجاتك نهائيًا احتمال يسمح به هذا الاتجاه.. قالت خبيرة التجميل والمكياج، jamie_janejira، في برنامج تعليمي عن المكياج على منصة «تيك توك»، إنها توقفت عن وضع الكونسيلر، أو كريم الأساس، أو أي منتجات مكياج تحت عينيها.

وقالت لاسكالا: إن نصيحتها الأولى للفتيات، هي تجنب استخدام الكونسيلر في روتين المكياج، كما أوصت بالاعتماد على كريم عيون يشبه الجل؛ لأنه يترك لمعاناً لطيفاً، ويساعد في منح تأثير مثير، وترك البشرة تبدو طبيعية تماماً.

@jamie_janejira Products used: -@NYX Professional Makeup plump right back primer -@Fenty Beauty soft lit foudnation shade 140 -@simihazebeauty bronze balm shade oak -@Nudestix ♬ Clair de lune/Debussy - もつ

كيفية تحقيق مظهر الهالات السوداء:

إذا كنتِ من المهتمات بهذا «الترند» الغريب، ومحبات مظهر الهالات السوداء، وترغبين في تجربته، فإليكِ عدة طرق لتعزيز مظهر الهالات السوداء، أو منحها بشكل مصطنع:

1. استخدمي ظلال العيون باللون الأرجواني أو البني الغامق أسفل العينين، ضعيها بفرشاة ناعمة؛ للحصول على ظل رقيق وطبيعي المظهر.

2. ضعي بلسماً لامعاً فوق منطقة أسفل العينين؛ للحصول على مظهر ندي، كما يضيف هذا بعداً، ويصنع وهماً بالانتفاخ الطفيف.

3. أبرزي الزوايا الداخلية للعينين لخلق تباين، حيث تؤكد هذه التقنية على سواد منطقة أسفل العينين.

4. تجنبي استخدام الكونسيلر في روتين مكياجكِ، واسمحي للون الطبيعي أسفل عينيكِ بالظهور.