يحتاج الإنسان إلى التغيير، والابتعاد عن روتين العمل، ونمط الحياة اليومي، وهذا التغيير ينعكس على الصحة والرفاهية والإنتاجية. وتُعتبر الإجازات، والعطلات السنوية، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، فرصة مثالية لتحقيق هذا التغيير، إلى جانب استكشاف ثقافات وأماكن مختلفة، والاستمتاع بمغامرات جديدة. لكن، في الواقع، قد لا يكون التخطيط لعطلة عائلية، أو مع الأصدقاء، أمراً سهلاً، فهناك الكثير من الأمور، التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اتِّخاذ أيّ قرار مُتعلِّق بهذه العطلات، بدءًا من اختيار الوجهة المناسبة، وصولاً إلى الأنشطة والمغامرات التي تلائم العائلات، وتتيح لها قضاء وقت ممتع، وذكريات لا تُنسى.

شركة الخطوط الجوية التركية تقدم برنامجاً متميزاً من الرحلات، وتدعوك إلى استكشاف تركيا، ومدنها المتنوعة وثقافتها وتاريخها، التي تتجسد في معالمها الأثرية، ووجهاتها الفريدة. ويتميز برنامج رحلات الناقل الوطني بإتاحته الفرصة لاستكشاف المدن والوجهات التركية، انطلاقاً من إسطنبول، التي تُشكل بوابة رئيسية لمغامرة لا تنسى، والاطلاع على كنوز تركيا، وجواهرها الخفية.

  • مسبح كليوباترا في دينيزلي

إسطنبول بوابة تركيا.. وعاصمة الثقافة والتاريخ:

هي أكبر مدن تركيا، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وتُعتبر العاصمة الثقافية والاقتصادية للبلاد. وتتميز إسطنبول بالأسواق والبازارات التاريخية، والمعالم الثقافية والدينية، والعجائب الطبيعية القديمة، وتحتضن نسيجاً غنياً من التاريخ والثقافة والتسوق والتجارب، وخيارات فنون الطهي، التي تناسب جميع الأذواق.

من دنيزلي إلى أنطاليا.. مغامرة سياحية واكتشاف الثقافة والتاريخ:

تتميز كل مدينة في تركيا بسحرٍ خاص، وتجسد فصلاً من تاريخ البلاد، وحضاراتها المتعاقبة، وإرثها الغني والمتنوع، ودينزلي من تلك المدن الجميلة، التي تشتهر بمناطقها الطبيعية والسياحية. ويمكن للزوار الاستمتاع بلحظات من الاسترخاء والهدوء، وسط أحواض المياه الكبريتية الساخنة، والمساحات الطبيعية الجميلة من الغابات، والتلال المرتفعة، والأشجار والنباتات الخضراء.

وتُعتبر منطقة باموكالي، أحد مواقع التراث العالمي لـ«اليونسكو»، وجهة رائعة، حيث تتميز بمعالمها التاريخية، مثل: حمامات «الترافرتين» التي يزورها السياح بغرض الاستشفاء، وشلالات باموكالي، وحمام كليوباترا الشهير بالأعمدة الرومانية الأثرية القديمة، والذي يقع بجانب شلال بديع المنظر، ويُعتقد أنه كان هدية من مارك أنتوني إلى كليوباترا.

  • حمامات الطين في باموكالي

الأنشطة السياحية في دينيزلي:

• يمكن الاسترخاء في المياه الكبريتية الساخنة، وحمامات الطين في باموكالي وكاراهاييت، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الفنادق والمرافق الصحية لتحقيق تجربة لا تُنسى.

• تواصل مع الطبيعة، من خلال المناظر الخلابة لدينيزلي، بما في ذلك: كهف كاكليك، ووادي كيسيك، وبحيرة إيسيكلي، وكفي، وهضبة باجباسي.

• تذوق المأكولات الفريدة في دينيزلي، مثل: كباب لحم الضأن، والخبز بالطحينة، والكوكوريك، وفطر كوزوجوبيجي، والباذنجان بزيت الزيتون، والين بوريك، والكابوت آسي.

• تجارب التسوق المتنوعة، حيث تنتشر في أسواق المدينة منسوجات عالية الجودة، بما في ذلك أقمشة القطن العضوي بأسعار معقولة.

  • بحيرة سالدا في بوردور

بوردور.. الملاذ الأمثل للاسترخاء والهدوء:

بعد هذه المدينة الساحرة، يمكن التوجه إلى بوردور، التي تُعتبر ملاذاً رائعاً للاسترخاء، وسط بحيراتها الهادئة وقراها الخلابة. استكشف بحيرة بوردور، التي تُعتبر وجهة مثالية لمراقبي الطيور، ومدينة ساجالاسوس القديمة، والاستمتاع بتجربة الجمال الريفي التركي.

3 أنشطة لا بد من اختبارها في بوردور:

• زيارة بحيرة سالدا، وحدائق الخزامى؛ لتجربة هادئة ومريحة.

• الاستمتاع بجمال الطبيعة في متنزه غابة سيجلا، ولا تفوت زيارة مدينة كيبيرا القديمة، وبحيرة كاراجاورين.

• تذوق فنون الطهي التي تتميز بها بوردور، بما في ذلك: كباب سيس، وحلاوة النخاع، وبوريك الغزال، وكباب تيستي، والجكمة، وبودنج بوردور، وحلاوة الجوز.

  • إسبرطة وحقل الخزامى

إسبرطة مدينة الورود:

في إسبرطة، يتجسد سحر الطبيعة وتنوعها، حيث تعبق بروائح الورود التي تنتشر في حدائقها، ويُطلق عليها اسم «مدينة الورود». ويقصد الزوار هذه المدينة؛ للحصول على زيت الورد وماء الورد، حيث يمكنهم التعرف على فن إنتاج هذه الروائع الطبيعية، والاستمتاع بتجربة الأطعمة التي تتميز بنكهة الورد الفريدة.

أنشطة يمكن القيام بها في إسبرطة:

• جولة بالقارب في بحيرة إيجيردير، والتوجه إلى مسجد «هيزير بيه» المعطر برائحة الورد في سيتاسلو إيجيردير.

• خلال أشهر الشتاء، تتميز المدينة برياضة التزلج على جبل «دافراز».

• اكتشاف عجائب الطبيعة، مثل: بحيرة كوفادا، وآيازمانا، وجولجك، وجوكاي، ومسار القديس بولس، ووادي سوتشولر، ومنصة مراقبة كيرازليديرى.

• تذوق الأطباق المحلية الشهية، مثل: بوريك البصل، والباناك، وحلوى السمسا، وبيلاف الكابوني، وكباب تاش، وبيلاف هورملي، وحلوى الجولاك.

• المدينة تشتهر بالسجاد، والملابس المنسوجة من اللباد، وزيت الورد، والعطور الفاخرة.

  • مدينة أنطاليا القديمة

أنطاليا تحتضن أجمل شواطئ العالم:

يختتم السياح مغامرتهم في المدن التركية بأنطاليا. وتتميز هذه المدينة الساحلية بشواطئها النابضة بالحياة، التي تعكس تاريخًا غنيًا. ويمكن قضاء اليوم، والاسترخاء على هذه الشواطئ البكر، أو التوجه إلى مدينة كاليتشي القديمة، واكتشاف حكايات التاريخ القديم، وتذوق المأكولات المتوسطية الطازجة.

الأنشطة المتاحة في أنطاليا:

• الاسترخاء في أفخم المنتجعات الصحية؛ لتحقيق الراحة، والتجدد.

• الاستمتاع بشواطئ أنطاليا الحائزة «الراية الزرقاء»؛ لتحقيقها معايير جودة، ونظافة المياه البحرية، حيث تُعتبر من أجمل شواطئ العالم.

• مغامرات رياضية مميزة، مثل: التجديف في وادي كوبروكاي، وبالكاياك حول أنقاض كيكوفا، والطيران الشراعي في أوليمبوس، والمشي لمسافات طويلة على طريق ليسيان، والتزلج في ساكليكنت.

• استكشاف المواقع التاريخية الرائعة، مثل: شلال دودين، وباتارا، وأسبندوس، وآدم كايالار، وميرا.

  • التجديف في وادي كوبروكاي في أنطاليا

برنامج رحلات الخطوط الجوية التركية:

وتوفر شركة الخطوط الجوية التركية رحلات جوية إلى دينيزلي وإسبرطة وأنطاليا عبر إسطنبول. وتستغرق الرحلة من دينيزلي إلى بوردور ساعتين بالسيارة، ومن بوردور إلى إسبرطة 40 دقيقة. بينما تستغرق الرحلة من إسبرطة إلى أنطاليا ساعة و50 دقيقة بالسيارة. ويمكنك السفر جواً إلى دينيزلي، والعودة من أنطاليا أو إسبرطة. ولتسهيل التنقل بين المدن، يُنصح باستئجار سيارة، أو استخدام الحافلات بين المدن، المتوفرة بكثرة، وبأسعار معقولة. كما تقدم الخطوط الجوية التركية عرضاً خاصاً، من خلال خصومات بنسبة 25% على الرحلات الجوية إلى تركيا، من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

احجز تذكرتك بحلول 30 أكتوبر 2024، وسافر حتى 20 مارس 2025. واستخدم رمز الخصم **AHLAN25** عند الدفع. يمكن الاستفادة من هذا العرض، واكتشاف المدن التركية، وتحقيق تجربة استثنائية، وسط المعالم التاريخية، والوجهات الطبيعية الفريدة.